تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلاقًا من المسئولية المجتمعية للقوات المسلحة ودورها فى دعم المجتمع المدني، نفذت المنطقة الشمالية العسكرية المرحلة الثالثة من حملة "بلدك معاك"، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدنى لدعم الأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظات التى تقع بنطاق المسئولية.

وتضمنت المرحلة الثالثة من الحملة توزيع عدد (1000) شنطة مدرسية بكافة مستلزماتها الدراسيةعلى طلاب المدارس من الأسر الأولى بالرعاية داخل محافظات نطاق المسئولية للمنطقة الشمالية العسكرية وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد، فضلًا عن تنفيذ قافلة طبية بمحافظة الغربية شملت
(18) عيادة لمختلف التخصصات الطبية، و( 3 ) صيدلية تقدم العلاج بالمجان، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الندوات التثقيفية الصحية لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من الأمراض المختلفة، وفى إطار الحفاظ على الصحة العامة تم إجراء الكشف الطبى على طلاب المدارس بنطاق المحافظة، ليصل إجمالى عدد المنتفعين بالخدمات الطبية التى تم تقديمها من خلال القافلة (17315) مواطن.

وأكد اللواء أ ح هشام حسنى حسن قائد المنطقة الشمالية العسكرية حرص القيادة العامة للقوات المسلحةعلى التنسيق والتعاون المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالدولة لدعم جهود التنمية الشاملة وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية من أبناء الشعب المصرى العظيم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بلدك معاك حملة بلدك معاك المنطقة الشمالية العسكرية القوات المسلحة الأسر الأولى بالرعایة الشمالیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

صناع الحياة تختتم فعاليات معسكر تدريب على مهارات إدارة الحالات الأولى بالرعاية

اختتمت مؤسسة صناع الحياة مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع حياة كريمة، فعاليات معسكر تدريب المتطوعين على مهارات إدارة الحالة وآليات البحث الميداني ومهارات التيسير وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني.

معسكر تدريب المتطوعين على مهارات إدارة الحالة وآليات البحث الميداني

ووفق بيان صادر عن مؤسسة صناع الحياة مصر، استمرت فعاليات المعسكر لمدة ثلاثة أيام في المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، وبحضور لفيف من قيادات التحالف الوطني ومؤسستي صناع الحياة مصر وحياة كريمة.

وكان في مقدمة الحضور السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدكتور أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي، والدكتورة عهود وافي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، والمهندس أحمد موسى الرئيس التنفيذي لصناع الحياة.

وجرى خلال المعسكر تدريب 150 متطوعا من شباب مؤسستي صناع الحياة وحياة كريمة لمدة 3 أيام على مهارات إدارة الحالة وتعريف التطوع ومهارات التيسير وكيفية بناء فرق العمل ودور التحالف الوطني في تعزيز دور المساعد.

اجراءات عمل البحث الميداني

وخلال اليوم الثاني جرى تدريب الشباب المشارك على مبادئ إدارة الحالة وكيفية عمل البحث الميداني والتعريف بحقوق الطفل وكيفية وضع خطط العمل الميداني.

وخلال اليوم الثالث والأخير من المعسكر جرى تدريب المشاركين على معايير تقديم المساعدات للحالات الأكثر احتياجا، مع عمل محاكاة للنزول الميداني لتدريب المتطوعين.

مقالات مشابهة

  • صرف مساعدات مالية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية بالمنوفية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة "بلدك معاك" لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة بلدك معاك لدعم الأولى بالرعاية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة «بلدك معاك» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة بلدك معاك لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • مبادرة عراقية غير مسبوقة لدعم النازحين اللبنانيين
  • صناع الحياة تختتم فعاليات معسكر تدريب على مهارات إدارة الحالات الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يوزع 200 «لحاف وحقيبة مدرسية» للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب