جدد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل الباريس اليوم الاثنين التأكيد على أن حل الدولتين هو “الطريق الوحيد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

وقال الباريس في لقاء مع التلفزيون الإسباني الرسمي إن بلاده تدين مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وقصف البنى التحتية المدنية والقتل العشوائي للمدنيين.

وطالب مجددا بالإيقاف الفوري لإطلال النار وتحرير جميع الرهائن والسماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة والامتثال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والالتزام بقرارات محكمة العدل الدولية وانهاء العنف.

وشدد ألباريس على أن إسبانيا “لن تستسلم وستواصل العمل من أجل السلام في الشرق الأوسط والمضي قدما في تطبيق حل الدولتين اللتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام”.

المصدر وكالات الوسومإسبانيا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إسبانيا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أذاعت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصار أكتوبر المجيد، التي ألقاها خلال حفل تخرج الكليات العسكرية في الأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

في كلمته، أعرب الرئيس السيسي عن تحيته وتقديره للقوات المسلحة المصرية، مشيراً إلى أنها "المؤسسة الوطنية العريقة التي لم تتوانَ يوماً عن تحمل المسؤولية مهما كانت التحديات".

كما أكد الرئيس أن ما حققته مصر في حرب أكتوبر سيظل رمزاً لقوة إرادة الشعب المصري وكفاءة قواته المسلحة، وقدرتها على التخطيط والتنفيذ بشكل دقيق.

وأشار السيسي إلى أن الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر هذا العام يأتي في ظروف دقيقة للغاية تمر بها منطقتنا، التي تشهد تصعيداً إقليمياً وأحداثاً دامية متزايدة. وذكّر بأن ما حققه المصريون من جهود لبناء قواتهم المسلحة يأتي لحماية هذا الوطن الغالي، مشدداً على أن اللحظة التاريخية الفارقة التي نعيشها تتطلب التأكيد على أن السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة.

وفي ختام كلمته، أكد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت، المدعوم بالتوافق الدولي، بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل رئيسي لتحقيق السلام والأمن.

مقالات مشابهة

  • هل تصبح الحرب أداة الرئيس الأمريكي الجديد لتحقيق السلام؟
  • داليا عبدالرحيم: الجماعات الإرهابية تجد في الصراع الإيراني الإسرائيلي فرصة لتوسيع نفوذها.. خبير: فرص التصعيد بالمنطقة أكبر من التسوية.. ونتنياهو يسعى لتغيير الشرق الأوسط
  • بشير عبد الفتاح: نتنياهو يسعى لتغيير الشرق الأوسط
  • الرئيس الإسرائيلي يقترح إنشاء نظير لحلف "الناتو" في الشرق الأوسط
  • السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن
  • محلل سياسي فلسطيني: من يريد السلام في المنطقة يواجه الحرب
  • “الشرق الأوسط: رقصة السياسة على حدود الرمال”
  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الطريق الوحيد للسلام في المنطقة
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس رسالة بأن إقامة دولة فلسطينية السبيل الوحيد للسلام