أفاداستطلاع أجرته قناة "كان 11" ومعهد "كنتار" العبريان، على عيّنة شملت 653 إسرائيليًا، بأن 39% من الإسرائيليين فقط، يشعرون بأن إحساسهم بالأمن الشخصيّ جيّد، مقارنة بـ61% -نحو الثلثين- الذين قالوا إنهم لا يشعرون بالأمن، بعد عام من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي لا تزال مستمرّة، بحسب موقع "عرب 48".



فيما أكد 71% من المستوطنين في شمال فلسطين المحتلة، انعدام الأمن الشخصي.

وتراجعت ثقة الأغلبية بالجيش الإسرائيلي، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ففي ما يتعلق بثقة الإسرائيليين به بعد الحرب، قال 41% إن ثقتهم بالجيش قد تضرّرت، بينما ذكر 35% من المستطلعة آراؤهم، أن ثقتهم بالجيش تحسّنت، فيما قال البقية إنهم لا يعرفون.

وفي استطلاع منفصل نشرته "كان"، الأحد، قال أغلبية الإسرائيليين إن "إسرائيل" خسرت في الحرب ضد حماس في قطاع غزة، أو أنهم لا يعرفون الإجابة على سؤال كهذا، فيما أكدت أغلبية ساحقة من الإسرائيليين على رفضها السكن في "غلاف غزة" عندما تنتهي الحرب.



وقال 27% من الإسرائيليين إنهم يعتقدون أن "إسرائيل" انتصرت في الحرب على غزة، فيما يعتقد 35% إن "إسرائيل" خسرت الحرب، وأفاد باقي المستطلعين، أي 38%، بأنهم لا يعرفون.

وحسب الاستطلاع، فإن 14% من الإسرائيليين يوافقون على السكن في إحدى بلدات "غلاف غزة" بعد انتهاء الحرب، بينما أكدت أغلبية ساحقة، بنسبة 86% على رفضهم السكن في "غلاف غزة".

وقال 12% من الإسرائيليين إنهم فقدوا أحد أفراد عائلتهم أو صديق قريب خلال الحرب على غزة أو هجوم "طوفان الأقصى"، وأشار 36% إلى أنهم يعرفون أحد القتلى في الحرب أو خلال هجوم "طوفان الأقصى، ما يعني أن 48% من الإسرائيليين يعرفون أحد القتلى في الحرب أو خلال "طوفان الأقصى".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال امن جيش طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من الإسرائیلیین فی الحرب

إقرأ أيضاً:

عشية ذكرى هجوم 7 أكتوبر.. إسرائيل ترفع حالة التأهب تحسبا لهجوم من غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفعت إسرائيل حالة التأهب عشية ذكرى هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر على مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في مناطق غلاف قطاع غزة، تحسبا من احتمال إطلاق صواريخ من غزة.

وقالت قناة "أي 24" الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي لا يستبعد إمكانية إطلاق رشقات صاروخية الى جنوب إسرائيل ومركز البلاد.

ونقلت القناة عن مسؤولين قولهم أن هناك استعدادات في الجهاز الأمني لاحتمال التصعيد، وفي الوقت نفسه، أمر الجيش الإسرائيلي بتعزيز القوات في غلاف غزة.

مقالات مشابهة

  • استطلاع للرأي يظهر أن ثلثي الإسرائيليين لا يشعرون بالأمان بعد 7 أكتوبر 2023
  • استطلاع رأي: 61% من الإسرائيليين يشعرون بالرعب بعد 7 أكتوبر
  • عشية ذكرى هجوم 7 أكتوبر.. إسرائيل ترفع حالة التأهب تحسبا لهجوم من غزة
  • استطلاع: 86% من الإسرائيليين غير مستعدين للاستيطان بمحاذاة غزة
  • 25 % من الإسرائيليين يرغبون في مغادرة البلاد
  • إعلام عبري: هجوم “السابع من أكتوبر” حطم شعور الإسرائيليين بالأمن والاستقرار
  • استطلاع : ربع الإسرائيليين يرغبون في مغادرة البلاد
  • 86 % من المستوطنين الإسرائيليين يرفضون العودة للعيش في غلاف غزة
  • استطلاع يوضح ربع الإسرائيليين يرغبون في مغادرة البلاد