وقال الرئيس الأسبق لهيئة البحوث في وزارة الدفاع المصرية اللواء سمير فرج إن عملية استهداف طائرة "يافا" اليمنية البرج الذي تقع فيه السفارة الأمريكية في " تل أبيب" مثلت صفعة مؤلمة لإسرائيل ، خاصة أنها اجتازت أكثر من 2000 كيلو متر ولم تكتشفها الرادارات الإسرائيلية .

مضيفاً: خرجت الطائرة من اليمن وحلقت فوق إريتريا والسودان وتشاد وليبيا قبل أن تحلق فوق البحر الأبيض المتوسط وتصل إلى "تل أبيب" بعد 10 ساعات من التحليق وعلى متنها 50 كيلو من المتفجرات .

مؤكداً أن العملية من حيث دقتها أبهرت الجميع ، كونها وصلت إلى هدفها متجاوزة كل الدفاعات الجوية .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

في ذكرى طوفان الأقصى.. مظاهرة في برلين تأييدا لإسرائيل وتنديدا بمعاداة السامية

في ذكرى طوفان الأقصى.. مظاهرة في برلين تأييدا لإسرائيل وتنديدا بمعاداة السامية

اعلان

خرج الأحد المئات من المتظاهرين في العاصمة الألمانية برلين تأييدا لإسرائيل وهتفوا "أعيدوهم إلى البيت" في إشارة للأسرى الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023. كما رفعوا لافتة تندد بمعادة السامية التي يقولون إنها تفشت في ألمانيا.

وتأتي المظاهرة عشية الذكرى الأولى للهجوم غير المسبوق الذي نفذته حركة حماس ضد إسرائيل وشن الدولة العبرية حربا دموية على قطاع غزة المحاصر منذ 18 عاما.

وكانت عملية طوفان الأقصى قد أسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي وأخذ 250 آخرين أسرى لدى حماس بقي منهم 101 في قبضة الحركة. وقد دعا المستشار الألماني أولاف شولتز إلى وقف لإطلاق النار وإلى تطبيق حل الدولتين باعتباره الحل الأمثل لتحقيق السلام في المنطقة وفق تعبيره.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر مراجعة عام من الحرب: أهداف نتنياهو بين النجاح والفشل إسرائيل أسرى طوفان الأقصى حركة حماس أولاف شولتس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة: عام على الطوفان وحرب في فلسطين ولبنان وضرب في اليمن ومواجهة مباشرة مع إيران يعرض الآن Next يتامى غزة.. سرق القصف أحبتهم وأحلامهم فذاقوا وجع الفراق وكبروا قبل الأوان يعرض الآن Next مراجعة عام من الحرب: أهداف نتنياهو بين النجاح والفشل يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر يعرض الآن Next أبصر النور يوم 7 أكتوبر.. ينام ويصحو على صوت "الزنانة" فكان عامه الأول شاهداً على الدمار والألم اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصىإسرائيلحركة حماسجنوب لبنانحزب اللهروسيالبناناعتداء إسرائيلفولوديمير زيلينسكيقصفقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بعد عام من طوفان الأقصى.. كتائب القسام تدك “تل أبيب”
  • كتائب القسّام تقصف تل أبيب في ذكرى طوفان الأقصى
  • في ذكرى طوفان الأقصى.. حماس تستهدف قلب تل أبيب برشقة صاروخية
  • كتائب القسام تقصف "تل أبيب" بعد عام من طوفان الأقصى
  • كتائب القسام تقصف تل أبيب في ذكرى طوفان الأقصى
  • حركة حماس تفاجئ تل أبيب في ذكرى طوفان الأقصى برشقة صاروخية هزت المنطقة
  • في ذكرى طوفان الأقصى.. مظاهرة في برلين تأييدا لإسرائيل وتنديدا بمعاداة السامية
  • إعلان هام من وزارة الخدمة اليمنية في صنعاء
  • فصائل فلسطينية: معركة طوفان الأقصى أحدثت تحولًا استراتيجيًا في الصراع مع الاحتلال