واصلت محافظة جنوب سيناء احتفالاتها بالذكر الـ 51 لنصر اكتوبر المجيد في الميادين و مسارح قصور الثقافة في كل مدن جنوب سيناء.

 
وجه الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، بإقامة عدد من الحفلات الفنية بالتعاون مع وزارة الثقافة للاحتفال بالذكري 51 لنصر اكتوبر.


و شهد مسرح " السلام بوليفار"  بالممشى السياحي في شرم الشيخ حفل  فني لإحياء ذكرى انتصارات أكتوبر، التي تمثل رمزًا للفخر  بقواتنا المسلحة و الشعب المصري، وتذكر الأجيال بتضحيات الأبطال الذين سطروا بدمائهم صفحات مضيئة في تاريخ مصر.

شارك في الاحتفال عدد من القيادات التنفيذية ومشايخ و عواقل جنوب سيناء، إلى جانب حشد كبير من أهالي شرم الشيخ والسياح الأجانب المقيمين في المدينة.

 
أحيا الحفل كورال مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات والمطربة أروى صالح، بالإضافة إلى كورال قصر ثقافة الشيخ واختتمت فرقة مصطفى كامل التابعة لقصر ثقافة الإسكندرية الحفل بتقديم عدد من الأغاني الوطنية والتراثية التي أضفت روحًا من الفخر والانتماء.

كما تواصل  الفرقة تقديم عروضها الفنية يوم الاثنين على مسرح مقصد العائلة بطور سيناء، في إطار برنامج الاحتفالات. إلى جانب ذلك، أقيمت احتفالات مماثلة في عدة مدن بمحافظة جنوب سيناء، إحياءً لهذه الذكرى التاريخية الغالية.

من جانبه، قدم محافظ جنوب سيناء الشكر لوزير الثقافة على دعمه في تنظيم هذه الاحتفالات التي تهدف إلى تعزيز روح الانتماء بين الأجيال الجديدة. وأكد المحافظ على دور الفن والإبداع في إبراز قيم النضال الوطني وإحياء ذكرى انتصارات أكتوبر التي ستظل مصدر إلهام لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار لمصر.
كما احتفل المصريين والسياح من مختلف الجنسيات علي انغام الاغاني الوطنية حول النافورة الراقصة بميدان سوهو سكوير بذكري نصر اكتوبر .


ونظمت مدينة راس سدر احتفال بقصر ثقافة راس سدر بحضور محمد حامد رئيس مدينة راس سدر وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بفقرات فنية و فلكلور سيناء احتفالا بذكري نصر اكتوبر

احتفالات نصر اكتوبر بشرم الشيخ FB_IMG_1728283717672 FB_IMG_1728283713038 FB_IMG_1728283721362 FB_IMG_1728283555278 FB_IMG_1728283318946 FB_IMG_1728283321367

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء تواصل احتفالاتها نصر اكتوبر الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء المسارح

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تبدأ احتفالات يوم نصر أكتوبر بورش فنية تفاعلية لقطاع الفنون التشكيلية في بانوراما حرب أكتوبر

في إطار الاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم، نظم قطاع الفنون التشكيلية، بوزارة الثقافة مجموعة متنوعة من الورش الفنية التفاعلية ببانوراما حرب أكتوبر. 

 

يأتي هذا الحدث الفني تأكيدًا على أهمية الاحتفاء بتضحيات أبطالنا وتجسيدًا لقيم الانتماء والوطنية.

بانورما حرب أكتوبر

 

استضافت بانوراما حرب أكتوبر، اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، نخبة من أبرز الفنانين التشكيليين المصريين، تحت إشراف الفنان التشكيلي خالد السماحي. 

وتهدف هذه الورش إلى إشراك الجمهور في تجربة فنية فريدة، حيث يمكن للزوار المشاركة في  أعمال فنية جماعية تعبر عن مشاعرهم تجاه هذا الحدث التاريخي.

فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجانًا

 

وكان الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، قد أعلن عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجانًا أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة اليوم الأحد القادم الموافق 6 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يضع إكليلًا على النصب التذكاري في عيد نصر أكتوبر الـ 51
  • شمال سيناء تحتفل بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • وزارة الثقافة تبدأ احتفالات يوم نصر أكتوبر بورش فنية تفاعلية لقطاع الفنون التشكيلية في بانوراما حرب أكتوبر
  • شمال سيناء تحتفل بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • مشروعات مائية كبرى لتنمية سيناء.. الري تحتفل بأعياد السادس من أكتوبر -صور
  • بصورة لأبنائها مع رجال القوات المسلحة.. هالة صدقي تحتفل بذكري نصر أكتوبر
  • الرى تحتفل بأعياد ٦ أكتوبر .. وتستعرض ابرز المشروعات الكبرى في سيناء
  • مدارس كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمعلم
  • "ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر