صدى البلد:
2024-10-07@09:27:50 GMT

مستشفى أورام الاقصر تحتفل بيوم الصيدلة العالمي

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تحرص مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، بالأقصر، على مدار السنوات الماضية على الاحتفال باليوم العالمى للصيدلى باعتباره أحد العناصر الفعالة والحيوية وركن أساسي من أركان المنظومة الصحية بالمستشفى.

متاحف الأقصر تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر يعرض قطعا أثرية متميزة


ونظمت مستشفى شفاء الأورمان احتفالية للعاملين بصيدليات المستشفى بحضور عدد كبير من العاملين من أجل التعريف بأهمية دور الصيدلي، ،وكذلك تسليط الضوء على الدور الحاسم الذي يلعبه الصيادلة في تعزيز أنظمة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.


ويقول الدكتور هاني حسين المدير التنفيذى لمستشفى شفاء الاورمان، إن  المستشفى حريصة سنويا على تنظيم احتفالية  للصيادلة  للتأكيد على أنهم جزء أساسي من  المنظومة الصحية بالمستشفى الداعمة للمرضى ودورهم الكبير فى توفير العلاج للمرضى بالإضافة إلى المساهمة بأبحاث علمية لتطوير العلاج اللازم لمرضى الأورام السرطانية.

وأضاف أن الصيادلة هم المتخصصون في الرعاية الصحية، الملتزمون دائما بضمان الاستخدام الآمن والفعال للأدوية، مما  يضمن تعزيز النتائج الصحية وصولا للمعايير العالمية في شفاء مرضى الاورام السرطانية.


ومن جانبه قال محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان، نحتفل بكل إخلاص بـ "يوم الصيدلي العالمي" تأكيداً على امتناننا لجميع الصيادلة لدعمهم الدائم والمستمر للمرضى وتفانيهم في توفير رعاية صحية آمنة لهم "، موضحا أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للصيدلة، منذ عام 2009‏م، موضحا أن الصيادلة يقومون  بعمل مذهل لإحداث تغيير إيجابي في حياة المرضى، وإجراء مساهمات كبيرة لقطاع الرعاية الصيدلية، كما هو الحال وقت الجوائح والأزمات، حيث يواجه الصيادلة العديد من التحديات، وكذلك توعية المجتمع بدور الصيادلة في تحسين الرعاية الصحية.

IMG-20241007-WA0008 IMG-20241007-WA0009 IMG-20241007-WA0005 IMG-20241007-WA0004 IMG-20241007-WA0006 IMG-20241007-WA0007

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الرعاية الصحية السنوات الماضية المنظومة الصحية مستشفى شفاء الاورمان شفاء الاورمان مستشفى أورام

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية»: شراكة مع نقابة الأطباء لتوطين فكر التدريب والتنمية المستدامة

أكد الدكتور خالد سمير، وكيل غرفة الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات، أنّ مجلس إدارة الغرفة برئاسة الدكتور علاء عبد المجيد اتفق على المضي قدما في برامج التدريب المكثفة مع كل أصحاب المصلحة داخل مواقع الغرفة وداخل العديد من المؤسسات الصحية القائمة.

اتفاقية شراكة استراتيجية مع النقابة العامة للأطباء

كشف سمير في تصريحات صحفية له اليوم، أن الغرفة وقعت اتفاقية شراكة استراتيجية مع النقابة العامة للأطباء، مشيرا إلى أن التوقيع شهده الدكتور أسامة عبدالحي ومن طرف الغرفة الدكتور علاء عبدالمجيد رئيس الغرفة.

توطين فكر التدريب والتنمية المستدامة

أوضح وكيل الغرفة أن الشراكة تهدف إلى توطين فكر التدريب والتنمية المستدامة لكل الكوادر الطبية ويشرف بشكل مباشر على كل هذه الأنشطة مدير التنمية المستدامة والتدريب الدكتور محمد الحيني، ويشرف على هذه المنظومة الدكتور خالد سمير ممثلا عن الغرفة.

أكد الدكتور خالد سمير، أن الكورسات المتخصصة تهدف إلى تنمية كل الأمور الإدارية وتتخصص في التمويل والاستراتيجيات والتواصل ودراسات الجدوى والكثير من الأمور التي تحتاجها كل المؤسسات الصحية للتنمية المستدامة وتطوير الأعمال.

مقالات مشابهة

  • مستشفى علاج الأورام بالأقصر يحتفل بيوم الصيدلة العالمي.. صور
  • الاحتفال بيوم الصيدلة العالمى فى مستشفى أورام الأقصر
  • تكريم صيادلة “شفاء الأورمان” تقديرًا لدورهم في تعزيز الرعاية الصحية للمرضى
  • الرعاية الصحية ببورسعيد: التأمين الشامل قدم أكثر من 17 مليون خدمة طبية
  • نقلة نوعية للرعاية الصحية.. «كفرالدوار العام» تستقبل أول حالة أورام للعلاج داخل المستشفى
  • نقابة المهندسين تحتفل بيوم المهندس المدني وتحتفي باسم الوزير الراحل "هشام عرفات"
  • نقابة المهندسين تحتفل بيوم "المهندس المدني" وتحتفي باسم الوزير الراحل "هشام عرفات"
  • “حماية البيئة” تطلق إصدارا لأنشطة تفاعلية في إطار احتفائها بيوم الموائل العالمي
  • «الرعاية الصحية»: شراكة مع نقابة الأطباء لتوطين فكر التدريب والتنمية المستدامة