نفذت دائرة القضاء في أبوظبي، 21 برنامجاً تدريبياً متخصصاً لمنح صفة الضبطية القضائية والإدارية لموظفي 12 جهة حكومية، اشتملت على 1619 ساعة تدريبية، وذلك خلال ستة أشهر، الأمر الذي يعكس الاهتمام الذي توليه الدائرة لعملية تأهيل وتدريب المرشحين للحصول على صفة الضبطية القضائية وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير المعتمدة.

وتأتي البرامج التدريبية التي تنفذها الدائرة ، ممثلة بأكاديمية أبوظبي القضائية، تماشياً مع رؤية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال التدريب الأكاديمي والعملي، لتأهيل الكوادر القضائية والقانونية تأهيلاً علمياً وعملياً وفق أرقى المعايير العالمية.

وعززت الدائرة جهودها لدعم برامج التكوين الأساسي لمنح صفة الضبطية القضائية والإدارية لموظفي الجهات الحكومية، بهدف إعداد مفتشين مُلمين بجميع جوانب الضبط القضائي والإداري، لضمان التطبيق السليم للقانون، وترسيخ مبادئ وأسس الرقابة والتدقيق على القطاعات الخدمية، بما يدعم المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي.

وتضمنت الجهات الحكومية التي حصل مفتشوها على صفة الضبطية القضائية والإدارية، بلدية مدينة أبوظبي، ودائرة الصحة – أبوظبي، ومركز الإحصاء – أبوظبي، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، وهيئة الرعاية الأسرية، ودائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، ومركز النقل المتكامل، وبلدية منطقة الظفرة، إضافة إلى شركة أبوظبي للتوزيع، وشركة العين للتوزيع، والشركة القابضة لحلول المياه المستدامة.

وأكدت الدائرة أن تعزيز جودة التدريب وفق أفضل الممارسات العالمية، يأتي في إطار جهودها لدعم جودة الخدمات في كافة القطاعات بالإمارة، وذلك خلال تمكين المفتشين من تحقيق الرقابة الشاملة والمتابعة المستمرة لجميع الأعمال، ما يسهم في تطوير الأداء المؤسسي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفداُ من “مدرسة الشرطة الإتحادية” على أفضل ممارساتها التدريبية

 

أطلعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وفداً من مدرسة الشرطة الاتحادية في الشارقة على أفضل الممارسات التدريبية التطويرية التي تطبقها إدارة التأهيل الشرطي في مدينة العين التابعة لأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية.

وتأتي الزيارة ضمن اهتمام الجهتين بإجراء مقارنات معيارية في مجال التعليم والتدريب وتبادل الخبرات والمعارف بين الجهتين التي تسهم في صقل كفاءات المنتسبين لديهم.

وكان العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي التقى الوفد برئاسة العميد علي عبدالله المطيري مدير مدرسة الشرطة الإتحادية حيث جرى بحث تعزيز التعاون في المجالات ذات الإهتمام المشترك بين الجهتين وذلك بحضور رؤساء الأقسام وعدد من الضباط.

واستمع الوفد إلى شرح حول مهام واختصاصات الإدارة والبرامج التدريبية والتعليمية المقدمة للمنتسبين والجهود المبذولة لإكسابهم المهارات والمعارف الشرطية والقيادية، كما تجول في مرافق الإدارة منها العيادة، وسكن الطلابي، والمخازن والمستودعات والقاعات الدراسية المجهزة بأحدث الانظمة في مجال التكنولوجيا والمرافق الرياضية، وأطلع على ميدان الرماية وقسم التعليم ومركز التعليم المبتكر.

وثمن الوفد الإنجازات الريادية الكبيرة التي تحققها شرطة أبوظبي في تطبيق أفضل الممارسات الحديثة بمجالات التدريب للمنتسبين والمستجدين.


مقالات مشابهة

  • «قضاء أبوظبي» تنفذ 1619ساعة تدريبية لمنح صفة الضبطية القضائية والإدارية
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفداُ من “مدرسة الشرطة الإتحادية” على أفضل ممارساتها التدريبية
  • "قضاء أبوظبي" تعزز برامج منح الضبطية القضائية لموظفي 12 جهة حكومية
  • حجة.. السلطة القضائية تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف
  • “مجلس اقتصادية الشارقة” يستعرض فرص وآفاق تعزيز الشراكات
  • قضاء فرنسا ينظر في طلب جديد للإفراج عن “أقدم سجين بالعالم”
  • شرطة أبوظبي وبنك أبوظبي الأول يكرمان المعلمين في “يوم المعلم العالمي”
  • بلدية أبوظبي تثقف مرتادي شاطئ البطين بالاستدامة
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري…”أبوظبي التنموية القابضة” تعين “مدن” مطوراً رئيسياً لمشروع “رأس الحكمة”