قال عصام عبدالرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني ترجم توجهات الدولة المصرية في دعم الأشقاء في قطاع غزة بشكل سريع بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك من خلال تكوين غرفة عمليات لتوجيه أكبر دعم ممكن بأكبر الآليات وبأفضل شكل لتلبية احتياجات أهالينا في القطاع.
 

ظاهرتان جويتان.

. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس اليوم.. وتُحذر من هذا الأمر رسمها عام 1884..علماء فلك يكشفون موقع إحدى لوحات فان جوخ|شاهد كيف خلدت الدراما المصرية ملحمة نصر أكتوبر العظيم؟ مؤرخ فني يوضح

وأضاف «عبدالرحمن»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن التحالف الوطني أطلق سلاسل من قوافل المساعدات إلى قطاع غزة تحت شعار «مسافة السكة»، كما عمل على استثمار كل مكونات مؤسساته والتنسيق التام مع الأجهزة السيادية في الدولة لضمان وصول المساعدات إلى القطاع.

وتابع: «أطلقنا حملات التبرع بالدم، ثم بعدها بدأت الانطلاقة بسلاسل قوافل المساعدات الإنسانية المتنوعة في إشارة إلى اصطفاف شاحنات المساعدات بمكوناتها الهامة»، موضحا أن مكونات المساعدات الإنسانية تنم عن نضج كبير في مستوى أداء المجتمع المدني المصري من خلال التحالف الوطني وترجمة دقيقة لدعم الدولة المصرية للأشقاء في قطاع غزة.

ولفت عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى أن حجم الدعم المصري لأهالينا في قطاع غزة تخطى 80% من حجم ما جرى إرساله من مساعدات على مستوى العالم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قطاع غزة قوافل المساعدات التحالف الوطنی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف لمؤسسات التحالف الوطني ضمن حملة «إيد واحدة»

قدمت مؤسسات التحالف خدمات صحية واجتماعية متميزة، حيث شملت قافلة طبية مجانية لكبار السن، معسكر تدريبي للمتطوعين، ومشروع فصل التغذية للأطفال في المناطق الأولى بالرعاية، تعكس هذه الأنشطة الالتزام الجماعي بتعزيز جودة الحياة وتحسين الخدمات المجتمعية لمؤسسات التحالف الوطني.

جهود التحالف الوطني ضمن حملة إيد واحدة 

وفي إطار احتفالات اليوم العالمي للمسنين، نظمت مؤسسة الباقيات الصالحات بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير قافلة طبية شاملة استهدفت كبار السن، وتضمنت الفعالية تقديم خدمات طبية مجانية تشمل الكشف عن أمراض العيون، مثل المياه الزرقاء والمياه البيضاء، بالإضافة إلى فحوصات للقدم السكري والأمراض الجلدية كما تم إجراء مسح شامل للمسنين المتواجدين، مما أتاح الكشف المبكر عن الحالات الصحية وتقديم العلاج المناسب.

وفي سياق تعزيز دور التطوع، نظمت مؤسسة صناع الحياة معسكرًا تدريبيًا شمل 150 قائدًا متطوعًا، حيث تم التركيز على تطوير مهارات إدارة الحالات الإنسانية والتواصل الفعال. الهدف من المعسكر هو تأهيل المتطوعين لنقل المعرفة والخبرات إلى مجتمعاتهم، مما يساهم في تحسين الخدمات المجتمعية وتعزيز المشاركة الفعالة في العمل الأهلي.

كما قامت مؤسسة أسقفية الخدمات بإطلاق مشروع فصل التغذية، الذي يستهدف الأطفال في المناطق الأكثر احتياجًا، ويتضمن المشروع تقديم وجبات غذائية متكاملة للأطفال، بالإضافة إلى إجراء تحاليل طبية لاكتشاف حالات سوء التغذية والأمراض المرتبطة بها مثل الأنيميا والديدان حيث يهدف هذا المشروع إلى تعزيز صحة الأطفال وتحسين مستوى التغذية لديهم، مما يساهم في دعم التنمية المجتمعية.

أهداف حملة إيد واحدة 

تأتي هذا الأنشطة ضمن جهود تنفيذ حملة «إيد واحدة» والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • قيادي فلسطيني: دخول نحو 87 % من المساعدات المصرية لغزة موقف نقدره للرئيس السيسي
  • عضو بالتحالف الوطني: حجم الدعم المصري لأهالينا في غزة تخطى الـ80%
  • الإمارات.. ملحمة إنسانية تدعم غزة براً وبحراً وجواً
  • حماس: "طوفان الأقصى" ستؤسس مرحلة جديدة للقضية الفلسطينية
  • حماس: طوفان الأقصى تؤسس مرحلة جديدة للقضية الفلسطينية
  • نشاط مكثف لمؤسسات التحالف الوطني ضمن حملة «إيد واحدة»
  • كيف خلدت الدراما المصرية ملحمة نصر أكتوبر العظيم؟
  • برلمانيون: جهود مصر بقيادة الرئيس السيسي الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية
  • إيران تؤكد استمرار دعمها للقضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل