قال السيناريست سيد فؤاد: “المهرجانات نافذة مهمة للأفلام التي ليس لها جماهيرية كبيرة، وبالتالي فإن المهرجان المتخصص مهم جدا”.

وأضاف السيناريست سيد فؤاد خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلاميتين عبيدة أمير ورشا مجدي، أن مهرجان السينما الإفريقية أكبر داعم لصناعة الفيلم الإفريقي وأكبر منفذ لها، موضحا أن مهرجان الأقصر بسرعة أستطاع تحقيق تواجد كبير داخل إفريقيا، لان أسم مصر كبير من الأساس، ولأن الأقصر مدينة عريقة لها تاريخ كبير.

وتابع السيناريست سيد فؤاد: “موريتانيا تقوم بعمل فيلم كل عامين، وهذا الفيلم عندما يخرج ويصدر يغزو العالم ويحقق نجاحات كبيرة، والسينمائيين فى العالم مهتمة به”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيد فؤاد السيناريست سيد فؤاد الفيلم الإفريقي مهرجان السينما الأفريقية

إقرأ أيضاً:

الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني

شهد مهرجان الرمان الوطني الـ13، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة المياه والزراعية بمنطقة الباحة، وذلك بمحافظة القرى، إقبالًا كبيرًا ولافتًا من العارضين والزوار المواطنين والمقيمين، الذين يتوافدون على المهرجان لشراء الرمان، والاستمتاع بالفعاليات الثرية التي تتنوع ما بين توعوية وتسويقية وترفيهية.
وشاركت جامعة الباحة بثلاث ورش الأولى عن مشاكل وحلول زراعة الرمان قدمتها فاطمة العمري، والثاني قدمها نجيب علي الصغير "العمليات الزراعية المثلى لزراعة وتنمية أشجار الرمان" فيما قدم عبدالعزيز البقمي, الورشة الثالثة بعنوان "الفوائد الطبية والغذائية للرمان".
أخبار متعلقة شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقورموسم الهجرة.. رصد طائر "سمنة الصخور الزرقاء" في الحدود الشمالية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير من الزوّار على مهرجان الرمان الوطني - واسمهرجان الرمان الوطنيوأوضح عدد من الزوار والعارضين أن المهرجان يتميز بجودة وكميات الرمان المعروض، مؤكدين أهمية الفعاليات المتميزة التي يتضمنها المهرجان، التي أسهمت في جذب المتسوقين من داخل وخارج المنطقة، ومنها البرنامج التوعوي، إضافة إلى مسرح الطفل وما يتضمن من فعاليات تجذب الأطفال، وأنشطة الحرفيين الذين يعرضون مشغولاتهم اليدوية، ومنتجات الأسر المنتجة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير من الزوّار على مهرجان الرمان الوطني - واس
وحرص فرع الوزارة بالمنطقة على تنوع الفعاليات لدعم المهرجان، وجذب شريحة كبيرة من الجمهور للمشاركة، والإسهام في إنجاح المهرجان.

مقالات مشابهة

  • سيناريست: مهرجان الأقصر نجح في تحقيق تواجد كبير داخل القارة الإفريقية
  • بعد 14 عاما.. كيف نجح مهرجان الأقصر السينمائي في المنافسة الأفريقية ؟
  • بمشاركة أكثر من 40 فنانا.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل
  • محمد فؤاد يرفع علم مصر في كندا: “يا أغلى اسم في الوجود”
  • مشاهير نجوم السينما العالمية في مهرجان “سان سيباستيان” السينمائي الدولي بإسبانيا
  • بيومي فؤاد وليلى علوي يتذيلان شباك تذاكر أفلام السينما في مصر
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • بخبرة فرنسية.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يشارك تلاميذ المدارس في صناعة السينما
  • مهرجان الإسكندرية يشارك تلاميذ المدارس فن صناعة السينما (صور)