تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، إنه قصف، خلال الليل، محطة نفطية بمدينة فيودوسيا، التي تسيطر عليها روسيا في شبه جزيرة القرم.

وأضاف الجيش، في بيان عبر تطبيق «تلغرام»: «محطة فيودوسيا هي الأكبر في القرم من حيث إعادة شحن المنتجات النفطية، والتي تُستخدم، من بين أمور أخرى، لتلبية احتياجات جيش الاحتلال الروسي»، وفقاً لوكالة «رويترز».

في سياق متصل، قال الجيش الأوكراني، الاثنين، إنه جرى تفعيل وحدات الدفاع الجوي لصدّ هجوم روسي على كييف.

وأوضح سيرغي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، عبر تطبيق «تلغرام» للمراسلة: «جرى إعلان حالة التأهب للغارات الجوية! وحدات الدفاع الجوي تعمل».

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني محطة نفطية فيودوسيا

إقرأ أيضاً:

القرم: نعمل لتأمين الانترنت لطلاب المدارس والأساتذة

أعلن المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات المهندس جوني القرم ان وزارة الاتصالات تعمل  حالياً لتأمين الانترنت لطلاب المدارس والأساتذة الذين يبلغ عددهم حوالي ٣٣٠ ألف تلميذ وأستاذ بطلب من وزارة التربية، وقد تواصلت وزارة التربية مع شركتي الخليوي تاتش وألفا وهيئة أوجيرو حيث تم البحث في كل السبل الآيلة إلى المساهمة في تسهيل التعليم عن بعد في هذه الظروف القاهرة التي يمرّ بها لبنان.

وعليه طلبت وزارة الاتصالات من وزارة التربية تزويدها بالأرقام التي سيستخدمها الطلاب والأساتذة، وفي الوقت ذاته تدرس شركتا الخليوي تاتش وألفا تأثير هذا القرار على أداء شبكتيها، وعليه فانه من المنتظر من وزارة التربية تزويد شركتي الخليوي وبأسرع وقت ممكن، بكل الأرقام التي ستستخدم المنصة من جهة، وتحديد الوقت الثابت من النهار، من جهة أخرى، سيما وأن الضغط كبير جداً على شبكتي الخليوي نتيجة نزوح عدد كبير من المواطنين من المناطق الساخنة إلى المناطق الأكثر أماناً، كما أنه ينتظر من وزير التربية إصدار القرار خطياً وعرضه على مجلس الوزراء ليتم تصديقه، خصوصاً وأن هذا القرار يؤثّر على مدخول الخزينة. 

بالإضافة إلى ذلك، حددت وزارة التربية الـ IP الخاصة بمنصة "مدرستي" على تطبيق TEAMS لكي تتمكن شركتا الخليوي من اعطائهم فرصة الاتصال بالانترنت من دون تكلفة، بانتظار تحديد أوقات التعليم عن بعد وأرقام الأساتذة والتلاميذ من قبل وزارة التربية. وما إن تتحدّد كل هذه المتطلبات التقنية، فان شركتي الخليوي تحتاج إلى حوالي 48 ساعة لتشغيل هذه الخدمة.

علماً أن وزارة الاتصالات تبحث وسائل أخرى لتسهيل عملية التعليم عن بُعد عن طريق الشبكة الثابتة (اوجيرو) وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.
 

مقالات مشابهة

  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالطائرات المسيّرة
  • مسؤول روسي: اندلاع حريق في مستودع نفط بالقرم
  • أوكرانيا تعلن مسؤوليتها عن استهداف أكبر محطة نفطية في شبه جزيرة القرم
  • القرم: نعمل لتأمين الانترنت لطلاب المدارس والأساتذة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأوكراني
  • لبنان: تجدد غارات الجيش الإسرائيلي،وحزب الله يقصف شركة صناعات عسكرية
  • وزيرا الطاقة الأوكراني والمولدوفي يناقشان أمن الطاقة الإقليمي
  • بينها صنعاء والحديدة..الجيش الأمريكي يقصف 15 هدفاً حوثياً في 4 محافظات في اليمن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين