المناطق_واس

اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أكثر من 1600 برنامج تدريبي لمنشآت التدريب الأهلية في المملكة خلال النصف الأول من عام 2024م.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أن اعتماد البرامج التدريبية في قطاع التدريب الأهلي يأتي بعد مراجعتها و إجازتها من محكّمين مختصين من داخل المؤسسة وخارجها، والذين تجاوز عددهم 700 محكّم، عملوا على دراسة وتحكيم البرامج التدريبية حسب الضوابط المعتمدة، وبإشراف ومتابعة فريق عمل مختص من خبراء المناهج، وذلك للتأكد من استيفاء البرامج التدريبية للمعايير والمتطلبات المهنية.

أخبار قد تهمك التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي 30 سبتمبر 2024 - 9:10 صباحًا التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية 17 سبتمبر 2024 - 2:28 مساءً

وأشار إلى أنه يتم استقبال طلبات اعتماد البرامج التدريبية لمنشآت التدريب الأهلية بنوعيها برامج الدبلوم والبرامج التطويرية والتأهيلية من الإدارة العامة للتدريب الأهلي بالمؤسسة، ثم تتم مراجعتها من الإدارة العامة للمناهج، للتأكد من مطابقة تلك البرامج لمعايير الجودة المطلوبة في منشآت التدريب الأهلية، والتي يتجاوز عددها حاليًا (1300) منشأة مرخصة في مختلف مناطق المملكة.

يُذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تطوير قطاع التدريب الأهلي وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال التدريب، وإعداد اللوائح والأنظمة والتشريعات الخاصة بهذا القطاع، وإطلاق المبادرات التطويرية التي تسهم في تنميته والرقي بمستوى الخدمات المقدمة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التدريب التقني البرامج التدریبیة التدریب الأهلیة

إقرأ أيضاً:

أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية

 

استكمالًا لمشاركة وزارة الطيران المدنى فى مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» من خلال التنسيق والتعاون مع أكاديمية مصر للطيران للتدريب التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، حيث قامت الأكاديمية بتنظيم عدة محاضرات تعريفية مجانية فى مجال الطيران المدنى تحت عنوان Aviation Field Awareness Seminar.

حيث استهدفت الأكاديمية فئات عمرية محددة تعزز من استفادة الشباب لبرامج المبادرة وقد شملت سن الشباب بدءًا من عمر 19 إلى 35 عاماً، حيث قد قام بإدارة المحاضرات نخبة من كبار محاضرى الأكاديمية المتخصصين لشرح مفهوم «مبادرة بداية جديدة لبناء الأنسان» والتعريف بأهدافها من أجل تنمية الوعى لدى الشباب بمختلف أنشطة الطيران المدنى.. «صناعة الطيران»، كما تناولت أيضًا كيفية دخول سوق العمل الخاص بهذا المجال.

وقام المحاضرون باستعراض كافة الأنشطة فى مجال الطيران المدنى، حيث تم توضيح المزايا والفرص التوظيفية المتاحة فى هذا المجال الحيوى، فضلا عن الاهتمام بتعريف الشباب بماهية الشهادات ومجالاتها والبرامج التدريبية المقدمة، والتى جاءت على النحو التالى:- محاضرة تعريفية فى مجال تدريب الطيران ومراحل تدريب أطقم الطيارين والضيافة الجوية.

- محاضرة تعريفية فى مجال خدمات الركاب والأمتعة.

- محاضرة تعريفية حول مجال الخدمات اللوجيستية والشحن الجوى.

- محاضرة تعريفية فى مجال أمن الطيران، والأسواق الحرة. والخدمات الجوية.

- محاضرة تعريفية حول أهمية صيانة الطائرات وعمليات فحص الطائرات بطرازاتها المختلفة.. وفى نهاية الفعاليات أبدى المتدربون إعجابهم بما تم تقديمه لهم من معلومات قيمة فى مجال الطيران ساهمت فى تعريفهم بالمجالات التى يرغب كل منهم الالتحاق بها مما يساعد فى تحديد ملامح مستقبلهم المهنى، كما تم تسليم شهادات تقدير لهم فى ضوء مشاركتهم الفعالة والتى وجدت تفاعلا كبيرًا من جانب الكثير من الشباب المهتمين بمجال صناعة النقل الجوى.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفداُ من “مدرسة الشرطة الإتحادية” على أفضل ممارساتها التدريبية
  • معهد بصمة للتدريب يخرّج الدفعة الأولى من برنامج “إدارة المهارات القيادية”
  • “الجيومكانية” تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار
  • “وزارة التعليم” تعلن موعد اقرب اجازة مطولة للطلاب في الترم الأول 1446
  • “جاهزية” ينجز تدريب 15 ألفاً من كوادر فرق الطوارئ الطبية
  • الرقابة المالية تبحث مع شركات سوق رأس المال تطوير البرامج التدريبية
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية
  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”
  • «الوطنية للتدريب»: نقدم برامج مختلفة حتى لو اشتركت في المسميات