انطلق صباح اليوم الاثنين 7 اكتوبر، التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية على خط «الفردان - بئر العبد» بطول 100 كيلومتر وذلك ضمن تنفيذ ممر «العريش – طابا» اللوجيستي المتكامل والذى يبدأ من ميناء العريش البحري حتى منفذ طابا البري ويربط بينهما خط سكك حديد «العريش – طابا»، كما انه امتداد لخط «الفردان - بئر العبد – العريش» مروراً بمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء.

 

كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)

في سياق متصل استقل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أول قطار يعبر قناة السويس من محطة الشيخ زايد بالإسماعيلية متجها إلى محافظة شمال سيناء، بعد توقف دام سنوات طويلة. 

كما كشفت وزارة النقل في بيان لها، ان القطار سوف يعبر من محطة وكوبري الفردان على قناة السويس وقناة السويس الجديدة، ليتجه الي مركز بئر العبد في شمال سيناء، مرورا بمحطة جلبانة في مركز القنطرة شرق.

 الجدير بالذكر أن القطار يعد أول تجربة عبور بعد الانتهاء من تطوير خط قطار الإسماعيلية العريش خلال الفترة الماضية، ضمن محاور التنمية التي تشهدها سيناء.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطارات السكك الحديدية خط الفردان منفذ طابا البري الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: تشغيل خط الفردان بئر العبد مجانًا طوال شهر أكتوبر

كتب- محمد نصار:

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تشغيل القطارات على خط الفردان - بئر العبد، وذلك طوال شهر أكتوبر مجانًا، بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر.

وشهد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، قبل قليل، عبور قطار السكة الحديد التجريبي من محطة القنطرة شرق، بخط "الفردان - بئر العبد"

ويبلغ طول خط سكة حديد "الفردان - بئر العبد" 100 كيلومتر، وتم خلال الفترة الماضية تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير الخط.

وتمتد المرحلة الأولى من خط "الفردان - بئر العبد" من محطة الفردان إلى بالوظة على مسافة 60 كيلومترًا، حيث شهدت هذه المسافة عمليات تأهيل شاملة تضمنت وضع قطاع تزليط جديد وإعادة تركيب السكة التي تعرضت للسرقة خلال فترة عدم الاستقرار الأمني في بعض المناطق على طول الخط.

كما يأتي هذا المشروع ضمن جهود إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط "الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا"، الذي يبلغ طوله الإجمالي حوالي 500 كيلومتر.

مقالات مشابهة

  • قطار سيناء يعبر محطة القنطرة شرق على خط الفردان بئر العبد - سيناء
  • كامل الوزير: تشغيل خط الفردان بئر العبد مجانًا طوال شهر أكتوبر
  • كامل الوزير: تشغيل قطار الركاب مجانا لمدة أسبوع بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد
  • بحضور كامل الوزير.. انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بسيناء
  • أول صور.. قطار السكة الحديد يدخل سيناء بعد توقف سنوات
  • الوزير يشهد مرور أول قطار ركاب لقناة السويس متجها إلى شمال سيناء
  • يعبر قناة السويس.. أول صور من داخل القطار المتجه من الإسماعيلية إلى سيناء
  • القطارات تعود لسيناء عبر خط «الفردان – بئر العبر» بداية من اليوم
  • تشغيل خط الفردان بئر العبد.. القطارات تدخل سيناء بعد توقف أكثر من 10 سنوات