صحيفة عاجل:
2024-07-05@23:31:38 GMT

ارتفاع قتلى حرائق ولاية هاواي إلى 89 شخصا

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

ارتفاع قتلى حرائق ولاية هاواي إلى 89 شخصا

ارتفع عدد قتلى حرائق الغابات في جزيرة ماوي بولاية هاواي الأمريكية إلى 89 شخصاً، وذلك بعد تمشيط فرق البحث أطلال منتجع لاهاينا، فيما يسعى المسؤولون في هاواي، إلى تحديد كيفية انتشار اللهب بهذه السرعة عبر المنتجع التاريخي.

قال حاكم هاواي جوش جرين، إن عدد ضحايا حرائق الغابات في جزيرة ماوي، مما يجعله أكثر حرائق الغابات دموية في الولايات المتحدة، منذ أكثر من 100 عام.

وأضاف حاكم هاواي، أن من المتوقع استمرار حصيلة الضحايا بمرور الوقت، مطالباً المواطنين بالاستعداد لذلك.

فيما قالت السلطات الأمريكية إن الحرائق دمرت ما لا يقل عن 2200 مبنى غرب ماوي، معظمها مباني سكنية، وهو ما أثار انتقادات للسلطات بشأن طريقة تعاملها مع واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية في التاريخ الحديث.

من جانبها، وصفت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أمس، الخسائر البشرية الناتجة عن الحرائق بالـ«كارثية». جاء ذلك وفق ما نقلته الشرق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السلطات الأمريكية حرائق هاواي جزيرة ماوي حرائق الولايات المتحدة ولاية هاواي

إقرأ أيضاً:

السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار

سرايا - لقي 25 شخصًا على الأقل مصرعهم غرقًا في نهر النيل الأزرق جنوب شرقي السودان في أثناء محاولتهم الفرار في زورق خشبي من ولاية سنّار نتيجة التقدم العسكري لـ«قوات الدعم السريع»، كما أفادت «لجان مقاومة سنّار».

وقالت «لجان مقاومة سنّار»، في بيان، الخميس، إنه «بسبب دخول (الدعم السريع) للمنطقة، تُوفي نحو 25 مواطناً أغلبهم من النساء والأطفال في حادث غرق مركب شرق مدينة أبو حجار بين قرية الدبيبة ولوني».

وتابع البيان، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، أن من بين الضحايا كان هناك «أسر كاملة من الدبيبة».

في أواخر يونيو (حزيران)، سيطرت «قوات الدعم السريع» على منطقة جبل موية بولاية سنّار، ما دفع مئات الأسر السودانية إلى النزوح باتجاه مدينة سنجة عاصمة الولاية قبل أن تصبح واحدة من جبهات القتال خلال الأيام الماضية. ودفع ذلك آلاف الأسر السودانية إلى النزوح؛ إما شرقاً وإما جنوباً.

وأعلنت حكومة ولاية القضارف، والتي استقبلت العدد الأكبر من نازحي سنّار، في بيان، الخميس، عن «ارتفاع أعداد الناجين من الحرب ومهاجمة (قوات الدعم السريع) المتمردة عدداً من المناطق بولاية سنار، إلى 120 ألف نازح، تم تسجيل وحصر 90 ألفاً منهم عبر التدخل الفوري والسريع من قبل وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، وأكثر من 20 منظمة وطنية دولية».

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) قد أفاد، الثلاثاء، في نشرته عن السودان، بأن أكثر من 55 ألف شخص فرّوا من مدينة سنجة عاصمة ولاية سنّار مع امتداد النزاع بين الجيش و«قوات الدعم السريع» إلى المدينة.

الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار
  • مصرع 25 شخصا غرقا في السودان خلال محاولة الفرار من المعارك  
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا
  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في انتخابات الرئاسة
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • 7 مرشحين ديمقراطيين محتملين لخلافة بايدن
  • الهند: ارتفاع حصيلة قتلى حادث التدافع في تجمع ديني إلى 121 شخصا