ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، أن رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجه بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة للنازحين اللبنانيين بقيمة 30 مليون دولار.

وأضافت الوكالة اليوم الاثنين، أن هذه المساعدات تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الأشقاء في لبنان، ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق.

وأشارت الوكالة، إلى أن رئيس الدولة وجه أيضا بتسيير 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى لبنان، وذلك إضافة إلى برنامج المساعدات التي جرى تخصيصها سابقا لدعم الشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الامارات اخبار لبنان الحرب على لبنان

إقرأ أيضاً:

مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان.. وإعادة عدد من المصريين العالقين

أفادت وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت: «تنفيذًا لتوجيهات رئيس جمهورية مصر العربية بتقديم كافة أوجه الدعم للبنان وشعبه الشقيق وذلك لمواجهة الآثار المترتبة على العدوان الإسرائيلي، واستئنافاً للجسر الجوي المصري الذي كانت مصر قد قد أطلقته في أغسطس 2021 تجسيدًا لتضامن مصر حكومة وشعبًا مع لبنان الشقيق في مواجهة الأزمات».

مصر تقدم المساعدات إلى لبنان

وأضافت الخارجية المصرية: «وصلت شحنة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى مطار بيروت مساء اليوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024، وتضم 22 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات الإغاثة والإعاشة، وكان في استقبال المساعدات سفير مصر لدى لبنان، ومن الحكومة اللبنانية الدكتور وزير الصحة ووزير البيئة ومنسق لجننة الطوارئ الوطنية في لبنان ووزير الاقتصاد والتجارة».

مصر تقدم المساعدات إلى لبنان

وتابعت الخارجية المصرية: «وعلى صعيد آخر، قامت السفارة المصرية في بيروت بإعادة 286 من المصريين العالقين في لبنان وذويهم بسلامة الله إلى أرض مصر على رحلة استثنائية لشركة مصر الطيران بعد أن تسبب العدوان الإسرائيلي في توقف أغلب خطوط الطيران التجاري».

مصر تقدم المساعدات إلى لبنان

وواصلت: «تجدر الإشارة إلى أن دكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية وشؤون الهجرة كان قد وجه في وقت سابق، فور تصاعد الأحداث في لبنان بتشكيل خلية أزمة في الوزارة، كما كلف كلا من نائب وزير الخارجية لهجرة وشؤون المصريين بالخارج ومساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج بمتابعتها».

واختتمت الخارجية المصرية: «كذلك على تشكيل خلية أزمة في السفارة المصرية في بيروت، حيث تعمل الخليتان على مدار الساعة لتلقي الطلبات واستفسارات المصريين الراغبين في العودة لأرض الوطن ومساعدتهم في توفيق أوضاعهم ثم عودتهم على الرحلات الاستثنائية التي قررت الحكومة المصرية تسييرها بين بيروت والقاهرة».

اقرأ أيضاًرئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي

السفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية

السفارة المصرية في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات المصرية تصل مطار بيروت اليوم

مقالات مشابهة

  • إضافة إلى المساعدات بقيمة 100 مليون دولار.. رئيس الإمارات يوجه بتسيير 6 رحلات مساعدات إلى لبنان
  • محمد بن زايد يوجه بتقديم مساعدات إغاثية للنازحين اللبنانيين إلى سوريا بـ 30 مليون دولار
  • محمد بن زايد يوجه بمساعدات إغاثية عاجلة للنازحين اللبنانيين إلى سوريا بـ 30 مليون دولار
  • رئيس الدولة يوجه بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى النازحين من الشعب اللبناني الشقيق إلى سوريا بقيمة 30 مليون دولار
  • مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان.. وإعادة عدد من المصريين العالقين
  • أمريكا: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • 157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين
  • مساعدات أميركية بـ 157 مليون دولار للنازحين اللبنانيين
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار