تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكر مكتب رئيس الوزراء الكندي، أن جاستن ترودو سيتوجه الأسبوع المقبل إلى (فيينتيان) عاصمة لاوس؛ للمشاركة في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا /الآسيان/ في زيارة هي الأولى لرئيس وزراء كندي لهذا البلد.


وذكر راديو /كندا الدولي/ اليوم الاثنين، أن اجتماعات الآسيان ستعقد في العاصمة (فينتيان) يومي الخميس والجمعة القادمين، مشيرا إلى أن ترودو سيشارك بعد ذلك في الاجتماع الـ25 لمجموعة الاتصال حول الدفاع عن أوكرانيا في القاعدة الجوية الأمريكية "رامشتاين" بألمانيا.


وأوضح الراديو أن كتلة الآسيان وكندا التزمتا بالتوقيع على اتفاق تجاري بحلول نهاية عام 2025..ودخلت كندا في شراكة استراتيجية مع المنظمة التي تضم 10 دول في جنوب شرق آسيا العام الماضي.
وأشار مكتب ترودو إلى استمرار العمل للتوصل إلى اتفاق تجارى بين الجانين، كما سيلتقى ترودو مع شركاء خلال القمة الخاصة (الآسيان ـ كندا) لتأكيد دور بلاده في حل القضايا الجديدة الناشئة بمجالي السلام والأمن، بما في ذلك الجرائم السيبرانية.
يذكر أن الآسيان، ككتلة إقليمية، تمثل رابع أكبر شريك تجاري لكندا مع أكثر من 38.8 مليار دولار من التجارة الثنائية في عام 2023.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

إقرأ أيضاً:

منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا بسلطنة عمان

يشارك المنتخب الوطني للريشة الطائرة للناشئين في منافسات بطولة غرب آسيا التي تقام في العاصمة العمانية مسقط من 7 إلى 12 أكتوبر الحالي، بمجمع السلطان قابوس الرياضي.

وسيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، ويتأهل بعدها الأول والثاني من كل مجموعة للأدوار الإقصائية، وستكون فئات البطولة مصنفة ضمن البطولات الإقليمية التابعة للاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة.

وتستهدف البطولة فئتي تحت 15 عاماً وتحت 17 عاماً، في مسابقات الفردي للذكور، والزوجي للذكور، والفردي للإناث، والزوجي للإناث، بالإضافة إلى الزوجي المختلط.

وتترأس بعثة المنتخب نورة الجسمي رئيسة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عضوة المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وتضم البعثة كلاً من محمود طيفور مدرب المنتخب الوطني، وسهاد عويس مدربة منتخب الإناث، و8 لاعبين ولاعبات هم عبدالعزيز يحيى، وعبدالرحمن فؤاد، ومايد طارق، ومايد سعيد، ودانة أحمد، وشيخة سالم، وفطيم محمد، ومريم أحمد الحامد.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الكندي يدعو مواطني بلاده لمغادرة لبنان
  • رئيس الوزراء الكندي يدعو مواطني بلاده إلى مغادرة لبنان
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا بسلطنة عمان
  • رئيس كوريا الجنوبية يبدأ جولة في جنوب شرق آسيا
  • رئيس الوزراء الكندي يحث مواطنيه الموجودين في لبنان على مغادرة البلاد
  • رئيس الوزراء الكندي يحث مواطنيه على مغادرة لبنان مع إجلاء أكثر من ألف
  • قبل فوات الأوان..ترودو يحث مواطني كندا على مغادرة لبنان
  • الخطيب يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية