الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، عشرات المواطنين خلال مداهمات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 19 مواطنا من محافظة الخليل جنوب الضفة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من مالك صابر أبو هشهش، ومنير عطا الله الطيطي، وموسى العزة، والأشقاء محمد وياسين وآدم وإسلام يوسف أبو هشهش، وجعفر الراعي بعد مداهمة منازلهم في مخيم الفوار جنوب الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل، واعتقلت كلا من منير مصطفى أبو شرار، وفريد محمود الرجوب، ومحمد يوسف صافي الحروب، ومحمد أكرم الدرابيع، ومحمد زياد عمرو أقريطم، وأيهم كمال النمورة، والشيخ علي أبو زنيد، وأحمد علي السويطي، ومعتصم الوحواح، بالإضافة إلى مواطنين اثنين من قطاع غزّة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين، بينهم امرأة، بعد مداهمة منازلهم في مدينة قلقيلية.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية ونفذت عمليات دهم وتفتيش في عدة أحياء، اعتقلت خلالها الشيخ سعيد ملحم أحد أئمة المسجد الأقصى المبارك، والأسيرة المحررة سماح حجاوي التي أفرج عنها في صفقة التبادل والتهدئة العام الماضي، وصبري أبو حامد، وخالد زماري.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عبد الرحمن وعمر محمود سباعنة، بعد مداهمة منزليهما في الحي الشرقي بمدينة جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة تل جنوب غرب نابلس، وداهمت العديد من المنازل والمحلات التجاري، وفتشتها وعاثت فيها فسادا، واعتقلت كلا من: عصام ريحان، وسامح تيسير رمضان، وسامي عماد يامين.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، واعتقلت الأسيرين المحررين لؤي النجار وإياد قطاش، والشاب محمد أبو عبيد.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، ونفذت حملة مداهمات اعتقلت خلالها 13 مواطنا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد زهران، ومحمود علقم، وايهاب شحرور، وأحمد جهاد الشوعاني، وموسى حزين، ومحمد اسحاق يعقوب، وايهاب بزيع، وكرم البرية، ومحمد حسن البريه، وأحمد حسن اللوزي، وعيسى جحجوح، وأحمد جمال الحوت، وموسى جحجوح.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عبد العزيز حماده زواهرة من مدينة بيت لحم، وجبريل كريم جبريل حسنات من مخيم الدهيشة جنوبا، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقالات مداهمات قوات الاحتلال الضفة الغربية قوات الاحتلال اعتقلت اعتقلت قوات الاحتلال وأفادت مصادر محلیة بأن قوات الاحتلال بعد مداهمة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة

رام الله - صفا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، أمس الأحد، ويوم السبت، 25 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون. وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين، تحديدًا في بلدة بيت أمر في الخليل. وأوضحت أن عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني رافق اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين. يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 11 ألف و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا. ومن الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة. يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 16 مواطنا خلال مداهمات بالضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا من الضفة
  • قوات العدو تنفذ حملة اعتقالات واسعة بالضفة
  • الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين بينهم صحفي من الخليل
  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة
  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة
  • الأمم المتحدة تدين قصف الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية