تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الإثنين، جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، وتصويره فيديوهات خلال التمثيل بجثته للتمثيل بجثته، لتحقيق المكاسب عبر تطبيق الدارك ويب.

وشغلت هذه القضية الرأي العام في الفترة الأخيرة، منذ شهر أبريل السابق، لأنها فريدة من نوعها، ولأول مرة نشهدها بالمجتمع المصري، عن ضحايا «الدارك ويب»، التي تهدف للعنف والاستمتاع بمشاهدة الدماء والتمثيل بالجثث، وكلما ازداد العنف كلما ارتفع سعر وأرباح هذه القضايا.

وتخلص المتهم من الطفل، مقابل تحصله على مبلغ 5 ملايين جنيه، وكان هدف المتهم الرئيسي من تلك الجريمة، هي بث وترويج تلك الفيديوهات العنيفة علي مواقع التواصل الاجتماعي، غير الشرعية وعلى درجة عالية من السرية لا يستطيع أي شخص الدخول إليها، لجمع الأموال الطائلة.

وأحالت نيابة شبرا الخيمة الجزئية، المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وبيع أعضائه للجنايات بتهمة التخلص منه، والتمثيل بجثته، وسرقة أعضائه، لترويجها بمقاطع مرئية، على مواقع التواصل الاجتماعي، للتربح وتحقيق المكاسب المالية.

وواصلت وزارة الداخلية جهودها لضبط الجناة في الجريمة البشعة، التي شهدها حي شبرا الخيمة، وتمكنت بالتنسيق مع الإنتربول الدولي والسلطات الكويتية من القبض على المتهم ووالده.

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانا نصه، في إطار التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة في القضيَّة رقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أوّل شبرا الخيمة، بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة؛ وأسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه، وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جنايات شبرا الخيمة المتهمين طفل شبرا الخيمة شبرا المتهم المكاسب الدارك ويب التحقيقات وزارة الداخلية الدماء شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

الجلسة سرية .. بدء محاكمة المتهمين بقــ.تل طفل شبرا الخيمة

بدأت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، المعروفة إعلاميًا بجريمة " الدارك ويب" وتصوير مقاطع مرئية والتمثيل بجثة المجني عليه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية لتحقيق الربح المادي، وذلك في جلسة سرية لفض الأحراز وهي الفيلم المصور الذي يوثق الجريمة وعرض فيديوهات ووقائع أخرى مشابهة.

قطع المياه 4 ساعات عن قرى القناطر بالقليوبية لعدم تواجدهم بالعمل.. وكيل صحة القليوبية يحيل فريق المبادرات بإدارة طوخ للتحقيق محافظ القليوبية يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء أكتوبر جامعة بنها تنظم قافلة طبية في قرية كوم أشفين بقليوب التصريح بدفن جثة ربة منزل ضحية حادث تصادم بالقليوبية إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الزراعي بالقليوبية جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو


وشهدت الجلسة اليوم إجراءات أمنية مشددة فوروصول المتهمين ، كما تم منع دخول المواطنين قاعة المحاكمة ، حيث تم عقد جلسة سرية ومغلقة.
وحضرت اسرة المجنى عليه بأكملها الجلسة وطالبوا هيئة المحكمة بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين.
وطالب المدعي بالحق المدني عن الطفل المجني عليه بتعويض مالي وقدره 5 ملايين وواحد جنيه، على سبيل التعويض من المتهمين الأول والثاني.
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية إلى محكمة الجنايات أن المتهمين طارق ع. البالغ من العمر 29 عامًا، وعلي الدين. م.ع.، البالغ من العمر 15 عاما، طالب ، أنهما في يوم 15 أبريل 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، أن المتهم الأول قتل عمدا المجني عليه أحمد محمد سعد محمد ، بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه.
وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته، من عقاقير طبية وحزام من الجلد، وعلى الفور توجه إلى مكان تواجد المجنى عليه واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابا يحوي تلك العقاقير، ولما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه ولم يتركه إلا جثة هامدة ثم مثل بها.
وأوضح أن المتهم الثاني هو من حرض واتفق مع المتهم الأول وساعده في ارتكاب الجريمة من خلال ترغيبه في خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل مبلغ مالي ، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض والمساعدة.

مقالات مشابهة

  • بدء نظر محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة فى جلسة سرية.. فيديو
  • «تجارة الأعضاء البشرية».. بدء محاكمة المتهمين بقتل «طفل شبرا الخيمة»
  • بدء الجلسة السرية لمحاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • جلسة سرية.. بدء محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لفض الأحراز
  • الجلسة سرية .. بدء محاكمة المتهمين بقــ.تل طفل شبرا الخيمة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • اليوم .. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • الدارك ويب.. استكمال ثالث جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة