تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إنّ الاحتلال الإسرائيلي وحكومته بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يحاولان استنساخ سيناريو نموذج غزة في لبنان ومن ثم في إيران، بحجة أنّها فرصة مواتية لتغيير خرائط المنطقة وتنفيذ مخططات الاحتلال.

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا لما تفعله في قطاع غزة ولبنان، مشيرا إلى أنّ الشارع الإسرائيلي بأكمله يميل إلى نتنياهو المتطرف، لكن مع وقوع الإصابات والضحايا والقتلى الإسرائيليين ووصول الصواريخ إلى المدن الإسرائيلية قد يؤدي إلى احتمالية توجيه ضربة إسرائيلية قوية.

وتابع: «إذا أراد نتنياهو إشعال المنطقة سيحترق بهذه النيران، إذ إنّ رغم التدمير الكامل بقطاع غزة إلا أنّه لم يكسر الصمود الفلسطيني ولم يستطيع تنفيذ مخططاته»، لافتا إلى أنّ كل ما فعله نتنياهو هو إقالة المدنيين من النساء والأطفال، فضلا عن إلقاء القنابل على البشر والحجر من الجو.

وواصل، أنّ إسرائيل دولة هشة ولن تحقق الأمن لمواطنيها عبر هذه الحرائق في المنطقة، ولكن ستحترق بها، لكن يجب على الجانب الإسرائيلي إدراك أن السلام العادل وحقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته هو السياج الحقيقي لتحقيق الأمن لإسرائيل وليس بمنطلق القوة والعدوان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي لبنان

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. خبير: فرص التصعيد في المنطقة أكبر من التسوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور فتوح هيكل، مدير الأبحاث والمستشار السياسي لمركز "تريندز"، إن دولة الاحتلال تقوم بالكثير من الانتهاكات ضد المقاومة والكثير من الدول العربية تحت ادعاء الدفاع عن النفس، مشيرًا إلى أن الكثير من الشعوب أصبحت مقتنعة بأن دولة الاحتلال ليست ضعيفة، ولكنها تُمارس الإبادة الجماعية بحقوق بعض الشعوب.

وأضاف "هيكل"، خلال حواره مع الإعلامية داليا عبد الرحيم عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "الضفة الأخرى"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن دولة الاحتلال تستغل الوضع الراهن في الولايات المتحدة المنشغلة بتنظيم الانتخابات خلال أقل من شهر من خلال القيام بالكثير من الهجمات، خاصة وأن أمريكا ليست قادرة خلال الفترة الحالية للقيام بأي ضغوط على تل أبيب. 

وأوضح أن فرص التصعيد أكبر من فرص التسوية خلال الفترة الحالية في ظل الحديث عن استعداد دولة الاحتلال لتنظيم هجوم على إيران.

مقالات مشابهة

  • خبير: الاحتلال يحاول استنساخ نموذج غزة في لبنان وإيران
  • داليا عبدالرحيم: الجماعات الإرهابية تجد في الصراع الإيراني الإسرائيلي فرصة لتوسيع نفوذها.. خبير: فرص التصعيد بالمنطقة أكبر من التسوية.. ونتنياهو يسعى لتغيير الشرق الأوسط
  • بالفيديو.. خبير: فرص التصعيد في المنطقة أكبر من التسوية
  • خبير علاقات دولية: مصر حذرت منذ عام من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • “المسيح سيخلف نتنياهو”.. هكذا تحيي إسرائيل الحلم التوراتي بإعادة احتلال لبنان
  • خبير عسكري يحذر: سوريا على قائمة المخطط الإسرائيلي والأردن مفتاح “الجائزة الكبرى” / فيديو
  • المسيح سيخلف نتنياهو!.. هكذا تحيي إسرائيل الحلم التوراتي بإعادة احتلال لبنان
  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته