صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@00:58:05 GMT

ريال مدريد وبيلينجهام.. «البداية المثالية»

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

 
برشلونة (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «فوكس» تنقل الدوري السعودي إلى أميركا أنشيلوتي: لونين جاهز لسد الفراغ

قاد الوافد الجديد الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام، فريقه ريال مدريد إلى الفوز على مضيفه أتلتيك بلباو 2-صفر، في بداية مثالية، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وحسم «الريال» النتيجة على ملعب «سان ماميس» لمصلحته بتسجيله هدفي الفوز في غضون 10 دقائق في الشوط الأول، بفضل البرازيلي رودريجو الذي افتتح التسجيل «28»، قبل أن يضاعف بيلينجهام النتيجة «37».


وللمرة الأولى، منذ 14 عاماً افتتح النادي موسمه، من دون مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة المنتقل إلى الاتحاد السعودي، والذي سجل بقميصه 352 هدفاً، وتُوج معه بـ 25 لقباً، منها 5 في دوري أبطال أوروبا، ضمن مجموع 646 مباراة.
كما افتقد النادي الملكي لجهود حارسه البلجيكي تيبو كورتوا الذي تعرض لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى خلال التمارين، حيث يغيب عن الملاعب للموسم بكامله حسب التقارير، ليحل بدلاً منه الأوكراني أندري لونين.
وأبقى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الثنائي المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش «37 عاماً» الذي حلّ بدلاً من المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور قبل 10 دقائق من صافرة النهاية، والألماني توني كروس «33 عاماً» على مقاعد البدلاء، مفضلاً الدفع بالفرنسيين الشابين أوريليان تشواميني وإدواردو كامافينجا.
ويراهن ريال على بيلينجهام القادم من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 103 ملايين يورو، والذي لم يخيب الآمال بعدما زج به أنشيلوتي أساسياً بمضاعفته النتيجة من ركلة ركنية نفذها المدافع النمسوي دافيد ألابا، وتابعها الدولي الإنجليزي تسديدة «على الطاير» بقدمه اليمنى، بعد اصطدامها بالأرض ساقطة الى يمين الحارس أوناي سيمون «37».
وأظهر بيلينجهام «20 عاماً» الذي لعب دور المهاجم الرقم 9 المزيف خطورته وتنوع تمركزه في الملعب مع صفاته الدفاعية، على غرار الاعتراض على الغاني إينياكي وليامز المنطلق نحو المرمى «33»، ومع حضور مستمر لاستعادة الكرة، وكان رودريجو سجل هدف السبق، مستفيداً من «هشاشة» الدفاع الباسكي، بعد تمريرة من داني كارفاخال، ليسدد كرة في الشباك «28».
وسجل الدولي البرازيلي أول اهدافه للموسم الجديد في الدوري، بعدما كان هز الشباك في 19 مناسبة الموسم المنصرم.
وتعرض ريال لنكسة جديدة مع إصابة مدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو ليخرج من الملعب في الدقيقة 50، ويحل بدلاً منه الألماني أنتونيو روديجر.
وتابع بلباو عكس صورة متواضعة، إذ لم يفز سوى مرة واحدة في 6 مباريات تحضيرية خاضها قبل انطلاق الموسم الجديد، ويعود الفوز الأخير لبلباو في «الليجا» على ملعبه سان ماميس أمام الريال إلى 7 مارس 2015 «فاز 1-صفر».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد بلباو جود بيلينجهام كريم بنزيمة

إقرأ أيضاً:

مشكلة ريال مدريد هذا الموسم

هناك نظرية في كرة القدم تقول "اركل الكرة واركض" وهذه ينصح بها، عندما يعاني أحد الفرق من الضغط العالي، وبدلا من الاحتفاظ بالكرة أو صناعة اللعب يتخلص من الكرة.

وهذه النظرية يطبقها "الملكي" منذ بداية الموسم، ويبدو أن هذه أول تداعيات اعتزال الألماني توني كروس والذي كان "مايسترو" وسط الملعب و"مخلص" الفريق من الضغط العالي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"كارثي وجحيم".. نيمار يحذر نجوم ريال مدريد من مبابيlist 2 of 2برشلونة يحدد فترة غياب أولمو عن الملاعبend of list

ومع رحيله، تذكرت جماهير الريال مقولة أسطورة هولندا يوهان كرويف، إن "لعب كرة القدم بسيط للغاية، لكن لعب كرة القدم البسيطة هو أصعب شيء في العالم".

لذا، فإن المشاكل الأولى لريال مدريد الجديد بدأت تخرج إلى النور، ويعاني رجال أنشيلوتي -الذين يلجؤون إلى بساطة كرة القدم بشكل مفرط- من الضغط العالي لمنافسيهم.

وكشف سيرجيو غوميز لاعب سوسيداد الذي خسر من الريال السبت الماضي في الليغا، "طلب منا إيمانويل (مدرب سوسيداد) الضغط العالي لأن لاعبي ريال مدريد يواجهون صعوبة في الخروج بالكرة من مناطقهم. في بعض المواقف يتعين علينا محاولة تمرير الكرة في وقت مبكر".

رجال أنشيلوتي يعانون من الضغط العالي لمنافسيهم (غيتي)

فالضغط العالي والمنسق لريال سوسيداد خنق مدريد تماما ودفعه لاستخدام الكرات الطويلة بدلا من التمريرات القصيرة الدقيقة.

وإضافة إلى رحيل كروس، هناك انضمام النجم الفرنسي كليان مبابي إلى الفريق ومشاركته أساسيا، فقائد منتخب فرنسا لا يزال بحاجة إلى التحليل لمعرفة تحركاته ومركزه، ويقول مبابي "أتحسن مع كل مباراة، وأفهم بشكل أفضل ما يحتاجه الفريق وزملائي والمدرب".

وأوضح النجم الفرنسي "فهمنا أن المباراة ستكون صعبة وفي النهاية فزنا. عانينا قليلا لأننا لعبنا ضد فريق جيد. يتعين علينا الاستمرار في الفوز بمزيد من المباريات للوصول إلى حيث نريد أن نكون".

وبينما يواصل الملكي البحث عن نسق وأسلوب لعبه بعد رحيل كروس، فإن مشكلة عدم العثور على بديل له ينسق الهجمات ويقود خروج اللاعبين بالكرة من مناطقهم يعني أن مشكلة الريال ستتفاقم.

واعترف أنشيلوتي أن الأمر "لم يكن جيدًا. ضغطوا جيدًا جدًا في نصف ملعب المنافس ولم نتمكن دائما من العثور على اللاعب الحر (القادر على التخلص من الرقابة والخروج بالكرة من مناطق الخصم)".

وفي البحث عن خلق آليات جديدة لخروج الكرة، يجب على لاعبي "الروخيبلانكوس" أن يكونوا هادئين ويعرفوا كيفية اتخاذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح، لكسر ضغط المنافس.

وصحيح أن التحركات من دون كرة مهمة، ولكن الأهم معرفة كيفية قراءة خطة المنافس وطريقة لعبه ومواجهتها بخطط مختلفة، لأن الخروج من الضغط يكون محفوفا بالمخاطر إذا لم يكن منسقا، وكلما زادت سرعة التمريرات، أصبح من السهل مفاجأة الخصم.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يتجه إلى الدوري الإنجليزي لتدعيم صفوفه
  • بعمر الـ18.. البرازيلي إندريك يحطم رقم راؤول ويدخل تاريخ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
  • دوري الأبطال.. ريال مدريد يضرب شتوتغارت بثلاثية
  • بيلينجهام يعود لتشكيل ريال مدريد أمام شتوتجارت بدوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يستهدف الكسندر أرنولد و مدافع اخر من الدوري الانجليزي
  • مشكلة ريال مدريد هذا الموسم
  • أنشيلوتي يحسم موقف بيلينجهام وتشواميني من مباراة ريال مدريد ضد شتوتجارت
  • ريال مدريد يتلقى «النبأ السعيد» عن بيلينجهام وتشواميني
  • بالميراس يسحق كريسيوما في الدوري البرازيلي
  • كوتينيو يهدي فاسكو دا جاما نقطة التعادل أمام فلامنجو في الدوري البرازيلي