أبوظبي (الاتحاد)

يستعد أبطال الإمارات للمشاركة في النهائيات العالمية للدراجات المائية التي تقام في بحيرة هافاسو، بولاية أريزونا، الولايات المتحدة، حتى الأحد المقبل، ويشهد هذا الحدث العالمي الذي يُنظم للسنة الـ43، مشاركة نخبة من المتسابقين الإماراتيين، من بينهم علي آل علي، سيف الشويهي، عبد الله الحمادي، وأحمد الطاير.


وتعتبر بطولة IJSBA World Finals واحدة من أبرز الفعاليات في عالم رياضة الدراجات المائية، وتستقطب أكثر من 300 متسابق من 40 دولة في فئات مختلفة ومتعددة، وقد ظلت هذه البطولة، التي تأسست عام 1982، الوجهة الأهم لمحترفي وهواة رياضة الدراجات المائية، ويتنافس المتسابقون على لقب بطل العالم ضمن نظام IJSBA الذي يحكم السباق.
ويشارك علي آل علي في فئتين هي جونيور سكي ستوك وجونيور ستروك إليت، في حين يشارك سيف الشويهي في فئة جونيور ستروك إليت، ويشارك عبد الله الحمادي في فئة برو رون أباوت ستوك، بينما يشارك أحمد الطاير في فئة نوفس رون آباوت ستوك، بالإضافة إلى حضور ومشاركة محمد محسن أيضاً في فئة إكسبرت ليميتد وهو أحد قدامى المتسابقين الإماراتيين في المنافسات الرياضية الخاصة بالدراجات المائية.
من جهته، وجَّه أحمد الشرياني، أمين عام اتحاد الرياضات البحرية، أمنياته للمتسابقين بتحقيق المراكز الأولى والانتصار في المنافسة، وقال: «الحضور الإماراتي في هذه البطولة العالمية للدراجات المائية يعكس التزامنا الراسخ بتطوير الرياضات البحرية في الدولة، وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية، نحن فخورون بمشاركة أبطالنا في هذا الحدث الكبير، ونتمنى لهم كل التوفيق في تحقيق المراكز الأولى، ورفع راية الإمارات عالية».
وأضاف الشرياني: «الإمارات تمتلك مواهب وخامات عالية في هذه الرياضة، ونتطلع إلى رؤية أبطالنا وهم يتألقون في المنافسات، ويثبتون للعالم أن رياضاتنا البحرية قادرة على المنافسة على أعلى المستويات، ثقتنا كبيرة في قدرات شبابنا على تقديم أداء مميز وتحقيق الإنجازات».
من ناحية أخرى، قال جمال الجناحي، عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضات البحرية: «هذه البطولة ليست مجرد سباق، بل هي أحد أهم وأعرق الأحداث في رياضة الدراجات المائية على مستوى العالم. المشاركة في بطولة العالم للدراجات المائية تمثل فرصة فريدة لأبطال الإمارات للتنافس مع أفضل المتسابقين من جميع أنحاء العالم، وتعزز مكانة رياضتنا البحرية في المحافل الدولية، تاريخ هذه البطولة وقيمتها يجعلان منها حدثاً عالمياً لا مثيل له، ونحن فخورون بتمثيلنا في هذا الحدث الكبير».

أخبار ذات صلة «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد» 6 منتخبات في النسخة الأولى لـ «شراع الأولمبياد الخاص»


على ضفاف بحيرة هافاسو

تقام البطولة في معسكر كريز هورس الشهير على ضفاف بحيرة هافاسو، حيث يُعد هذا الموقع من أعرق المواقع لاستضافة رياضة الدراجات المائية وإلى جانب السباقات، سيشهد الحدث أيضًا عروضاً استعراضية مميزة وحضوراً جماهيرياً كبيراً، مما يعزز من قيمة هذه البطولة كمنصة عالمية لأفضل الرياضيين في هذه الرياضة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدراجات المائية الرياضات البحرية

إقرأ أيضاً:

الأهلي يصرف مكافآت أبطال اليد بعد "برونزية" مونديال الأندية

عمت حالة من السعادة داخل أروقة النادي الأهلي بعد الإنجاز الذي حققه الفريق الأول لكرة اليد بحصد الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية التي استضافتها العاصمة الإدارية الجديدة.

وكيل بلعيد: الأهلي لم يفرض أي شخص علينا وعلاقتنا احترافية

وحقق رجال اليد فوزاً عريضاً على حساب برشلونة الإسباني بنتيجة 32-29 في لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية ليحصد الفريق الأحمر ثاني ميدالية في تاريخه بالمونديال بعد فضية 2007 بجانب أنه أصبح أول فريق من خارج أوروبا يهزم برشلونة بمونديال الأندية.

وقرر مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب صرف مكافآت الحصول على ميدالية مونديالية للاعبي الفريق قبل خوض منافسات بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري بجانب التجهيز لاحتفالية ضخمة حال التتويج بالبطولة القارية.

الأهلي يبرز دور مديره الفني الجديد

وقال ياسر لبيب رئيس جهاز كرة اليد بالنادي الأهلي إن الجهاز الفني بقيادة الدنماركي ستيفان مادسن لعب دوراً كبيراً في تطوير الجوانب الفنية والبدنية للاعبي الأهلي وتحقيق نتائج مبهرة أمام أكبر أندية العالم.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في النهائيات العالمية للدراجات المائية في أريزونا
  • منتخب الإمارات للجودو يختتم معسكر اليابان
  • "القارة السمراء" تترقب قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية
  • ترقبوا قرعة «أبطال أفريقيا».. قمة الإثارة بـ «العرب 8»!
  • القارة السمراء تترقب قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية
  • الأهلي يصرف مكافآت أبطال اليد بعد "برونزية" مونديال الأندية
  • لا لتغيير أسماء الشوارع
  • ريان أحمد إلى الجولات الختامية في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • "أبوظبي جراند سلام للجودو" تنطلق 11 أكتوبر