بغداد اليوم - أربيل 

أكد المتحدث باسم اللجنة المركزية لانتخابات برلمان كردستان أيسر ياسين، اليوم الإثنين (7 تشرين الأول 2024)، تسجيل ثلاث مخالفات في الدعاية الانتخابية بمدينة أربيل.

وقال ياسين في حديث لـ "بغداد اليوم" إننا "أصدرنا تعليمات صارمة لكل الأحزاب، بضرورة احترام قوانين وتعليمات الدعاية الانتخابية"، مؤكدا إنه "تم رصد 3 مخالفات وان لم ترفع خلال 3 أيام، فسيرفع تقرير لمكتب بغداد".

وأضاف أن "موعد انتهاء الحملة الانتخابية يوم الـ 15 من الشهر الحالي، وهو موعد ثابت ولا يوجد تمديد".

وكشف مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم السبت (28 أيلول 2024)، عن تسجيل 12 مخالفة للحملات الانتخابية في كردستان خلال ثلاثة أيام فقط.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "لجان مراقبة الحملة الانتخابية سجلت 12 مخالفة، خمسة في أربيل، وخمسة في السليمانية، واثنتين في دهوك، ولم تسجل أي خروق في حلبجة".

وأضاف أنه "بعد الانتهاء من التحقيق والمراجعة ستعلن المفوضية رسمياً عن نوع وطريقة معاقبة المخالفين"، مشيراً الى أنه "اذا كانت المخالفة خطيرة، يمكن لمجلس المفوضين عزل المرشح". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

السماء على موعد مع حدث فلكي جديد خلال أيام.. «توهج غير مسبوق للقمر»

السماء على موعد مع حدث فلكي جديد، يمكن متابعته بالعين المجردة، ولا يتطلب ارتداء نظارات خاصة، وبشكل عام يعتبر أحد الأحداث الفلكية المميزة خلال شهر أكتوبر، لذا يمكن الاستمتاع به حتى اختفاء المشهد مع شروق شمس اليوم التالي، وبعدها بأيام يطل حدث آخر.

يمكن رؤية القمر يوم 10 أكتوبر الجاري، في طور التربيع الأول، وسيكون في منتصف مساره بالسماء، وقت غروب الشمس تقريبًا، ويمكن النظر إليه خلال هذا الوقت، مع ملاحظة أن نسبة لمعانه ستصل إلى 50%، لذا لا يتطلب مشاهدته ارتداء نظارات خاصة، على عكس كسوف الشمس، الذي يمكن أن يؤثر على العينين، إذا طالت مدة النظر إليها، بحسب أشرف تادروس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك».

القمر يوم 10 أكتوبر الجاري في طور التربيع الأول

ويشير الجزء المضيء من القمر دائمًا إلى اتجاه الشمس، حتى لو كانت الشمس تحت الأفق، وبعدها مباشرة سيتحرك القمر في السماء بشكل تدريجي، على مر الساعات، حتى يبدأ بالغروب عند منتصف الليل تقريبا.

اقتران القمر بكوكب زحل يوم 14 أكتوبر

أما في يوم 14 أكتوبر الجاري، يمكن رؤية القمر مقترنًا مع كوكب زحل، أو كما يطلق عليه لؤلؤة المجموعة الشمسية، حيث نراهما متجاوران بالسماء بعد غروب الشمس مباشرة، ويظلا متجاوران لساعات طويلة، حتى يبدأ المشهد في الغروب المشهد، عند الساعة الـ4:00 صباحًا، أي صباح اليوم التالي.

يبلغ قطر زحل عند خط الاستواء حوالي 74,897 ميلاً أي 120,500 كيلومتر، وهو أكبر بـ 9 مرات من حجم الأرض، ويبعد زحل عن الشمس 9.5 وحدة فلكية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد واستقرارها لدى أربيل
  • التصالح في مخالفات البناء.. فئات مستثناة وآخر موعد للتقديم
  • تركيا.. تحرير 535 ألف مخالفة مرورية خلال أسبوع
  • السماء على موعد مع حدث فلكي جديد خلال أيام.. «توهج غير مسبوق للقمر»
  • هل وجود نزاع قضائي على العقار يمنع التصالح على مخالفات البناء؟
  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • تحرير 113 مخالفة في حملة مكبرة بحي شرق الإسكندرية
  • المراكز التكنولوجية ولجان البت للتصالح في مخالفات البناء بالجيزة تستقبل المواطنين أيام العطلات
  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية