البراء وللا المعونة وللا بحري الجيلي.. دا كلو عرض ناتج عن مرض قديم فينا..
مثلا النميري رحمه الله عمل مبنى البرلمان والمهندس عمل السور من خمسة وعشرين عمود قصير بعدهن خمسة اعمدة اطول شوية، رمز لخمسة وعشرين مايو.. يللا اطاحت الانتفاضة بحكم النميري، وجات الحكومة المنتخبة، اول انجازاتها انها قطعت واحد من الاعمدة الطويلة عشان تبوظ رمزية مايو.

.

وبقت زي البصيرة ديك.. لا جابت الديموقراطية، ولا خلت سور البرلمان في حالو.. شرحو الانقاذ ذاتها غيرت اسم كوبر لعمر المختار، وبشة ذاتو لو سألتو ساكن وين بقول ليك في كوبر..
شوفتو كيف

Ali Mirghani

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بمخلبه فقط.. دب يتسبب في وفاة رجل خمسيني وسط غابات سلوفاكيا

تتعدد حوادث هجوم الحيوانات البرية الشرسة على البشر الذين عادة ما يكونوا عرضة للموت في حال عدم نجاتهم بسرعة، فمؤخرًا، تعرض رجل لهجوم وحشي حتى الموت من قبل دب بني بري، وذلك أثناء قيامه بقطف فطر عيش الغراب بإحدى الغابات في أحدث هجوم في سلوفاكيا.

إصابة بالغة وموت محتم 

ووفق صحيفة «ذا صن» البريطانية، تعرض الرجل البالغ من العمر 55 عامًا، لإصابات بالغة على يد الدب الشرس الذي تم وصفه بـ«الوحش» حسب التقارير الطبية، إذ تسبب في تمزيق أحد الشرايين الرئيسية للرجل الخمسيني بمخلبه فقط وهو ما أدى إلى وفاته. 

وسرعان ما أعلنت خدمات الطوارئ على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وفاة الرجل الخمسيني السلوفيكي، قائلة: «مع الأسف توفي الرجل متأثرًا بجراحه رغم جهود رجال الإنقاذ». 

معلومات عن الدببة في سلوفاكيا 

تشير الإحصائيات بأن عدد الدببة في سلوفاكيا يُقدر بحوالي 1300 دب، أغلبهم يفضلون العيش وسط الجبال أو داخل الغابات الكثيفة، ويعتبر الدب البني أكبر حيوان مفترس يعيش على اليابسة في أوروبا، ويقدر عدده بين 17 ألفًا و18 ألفًا.

وتعيش معظم هذه الحيوانات في جبال الكاربات في سلوفاكيا، وجمهورية التشيك، وبولندا، والمجر، وأوكرانيا، ورومانيا.

وفي شهر مارس الماضي من هذا العام، قُتلت امرأة بينما أصيب خمسة آخرون بعد هجومين منفصلين للدببة بفارق ساعات قليلة في سلوفاكيا أيضًا، إذ عُثر على امرأة بيلاروسية ميتة في منطقة جبال تاترا المنخفضة، بينما أصيب خمسة أشخاص آخرين بجروح متفرقة وصعبة عندما هاجمهم دب هائج على بعد ثمانية أميال فقط في منطقة ليبتوفسكي ميكولاس في اليوم التالي.

 

مقالات مشابهة

  • بابا فاسيليو: غيرت مركز بيكهام وطورت شخصية محمد هلال ويعقوبو
  • الهجرة في سباق البيت الأبيض.. هل غيرت هاريس موقفها؟
  • أطول جسر في سرت.. حماد يتفقد موقع تنفيذ مشروع كوبر المشير
  • بمخلبه فقط.. دب يتسبب في وفاة رجل خمسيني وسط غابات سلوفاكيا
  • أهم أربع وعشرين ساعة بعد محاولة اغتيال أديب نوبل «2»
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بـ15 مايو
  • 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزة
  • إطلاق خمسة صواريخ من لبنان باتجاه قاعدة "رامات دافيد" الجوية
  • ضبط المتهم بالاستعراض بسيارة في مدينة 15 مايو