تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل، صباح اليوم الاثنين، أول قطار يعبر قناة السويس متجها من الإسماعيلية إلى محافظة شمال سيناء، بالتزامن مع احتفالات أكتوبر المجيدة في عيد النصر الواحد والخمسين، بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء أكرم جلال، واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

قطار سيناء يعبر قناة السويس

وووصل الفريق كامل الوزير صباح اليوم إلى محطة الشيخ زايد في الإسماعيلية، لتفقد قطار سيناء والتقى عددا من العاملين في القطار ومسؤولي السكة الحديد، قبل انطلاق القطار وعبوره محطة وكوبري الفردان على قناة السويس وقناة السويس الجديدة، ليتجه إلى مركز بئر العبد في شمال سيناء مرورا بمحطة جلبانة في مركز القنطرة شرق.

والقطار هو أول تجربة عبور بعد الانتهاء من تطوير خط قطار الإسماعيلية العريش على مدار الفترة الماضية، ضمن محاور التنمية التي تشهدها سيناء في الفترة الماضية من بنية تحتية لخدمة نقل الركاب والبضائع، حيث يخدم التجمعات السكنية والصناعية والتعدينية بسيناء عن طريق ربط المصانع بوصلات سكك حديدية ثم التصدير عبر الموانئ.

وأنهت وزارة النقل الفترة الماضية أعمال التطوير بطول 100 كيلو في عمق سيناء من منطقة الفردان بالإسماعيلية وحتى مدينة بئر العبد، ضمن المشروع الاستراتيجي لربط خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول إجمالي حوالي 500 كيلومتر.









المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطار العريش قطار سيناء الفريق كامل الوزير قناة السویس

إقرأ أيضاً:

أدخنة تتصاعد من قطار روسي.. حريق مفاجئ يثير الذعر في قطار الصعيد

شهدت محطة مغاغة بالمنيا، صباح اليوم، حريقًا بسيطًا في إحدى عربات القطار الروسي 187 المتجه من أسوان للقاهرة، وتم ‘إخماده من خلال قائد ومساعد القطار، وفرق الحماية المدنية بمحطة سكك حديد مغاغة، عقب اندلاع أدخنة عجلات العربة الأخيرة.

تمكن طاقم القطار وفرق الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بسرعة، مما أدى إلى تأخير حركة القطارات لمدة نصف ساعة.

وقال مدير محطة سكك مغاغة في المنيا، أنه تم استئناف حركة قطارات الصعيد، المتجه شمال وجنوب الصعيد، بعد توقف 30 دقيقة، لإخماد حريق نشب بتيل فرامل العربة الأخيرة بالقطار الروسي 187 المتجه من أسوان إلى القاهرة.

وأكد مسؤول سكك حديد المنيا، عن وجود تأخير في القطارات المتجه إلى جنوب الصعيد، والمتجه من القاهرة إلى أسوان وتأخر 30 دقيقة بالقطارات المتجه من أسوان إلى القاهرة، عند محطة مغاغة.

وكانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، اخطارا من غرفةعمليات النجدة، باندلاع حريق بقطار الصعيد، أمام محكة سكك حديد مغاغة.

علي الفور انتقل رجال الشرطة و سيارات الحماية المدنية، وشرطة السكك الحديدية، والإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين اندلاع حريق بالعربة الأخيرة من القطار الروسي 187 المتجه من أسوان إلى القاهرة، وقيام قائد القطار ومساعدة، بإخماد الحريق من خلال طفاية الحريق الخاصة بالقطار، وتم تبريد مكان الحريق وتسيير القطار.

مقالات مشابهة

  • أهالي سيناء يستقبلون قطار الفردان – بئر العبد بالطبل والمزمار
  • قطار سيناء يعبر محطة القنطرة شرق على خط الفردان بئر العبد - سيناء
  • «رفعوا الأعلام وواقفين طوابير».. أطفال سيناء ينتظرون أول قطار بعد توقف نصف قرن
  • وزير النقل يشهد عبور قطار سيناء محطة القنطرة شرق (صور)
  • أول صور.. قطار السكة الحديد يدخل سيناء بعد توقف سنوات
  • الوزير يشهد مرور أول قطار ركاب لقناة السويس متجها إلى شمال سيناء
  • «الوطن» تستقل أول قطار يعمل على خط «الفردان - بئر العبد»: تكييف وشاشات ذكية
  • العبور الجديد.. انطلاق أول قطار من الإسماعيلية إلى سيناء اليوم (فيديو)
  • أدخنة تتصاعد من قطار روسي.. حريق مفاجئ يثير الذعر في قطار الصعيد