منذ الضربة التي شنتها إسرائيل الجمعة الماضية على ضاحية بيروت الجنوبية والتي زعمت إسرائيل أنّها استهدفت اجتماعًا لقيادات حزب الله، اختفى الخليفة المحتمل لحسن نصر الله، هاشم صفي الدين، كما انقطعت الأخبار أيضًا عن قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، وبدأت تتضارب الأنباء عنه، فأين هو؟

وكالة «رويترز»، زادت الغموض والجدل حول قائد فيلق القدس، وقالت نقلًا عن مسؤولين أمنيين إيرانيين بارزين، إنَّ إسماعيل قاآني -الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله0 لم يسمع عنه منذ الضربات على ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة الماضية.

«قاآني» في ضاحية بيروت الجنوبية لحظة القصف الإسرائيلي

وقال أحد المسؤولين إنَّ «قاآني» كان في الضاحية الجنوبية لبيروت، في أثناء ضربة قيل إنها استهدفت المسؤول الكبير في حزب الله هاشم صفي الدين، لكن المسؤول قال إنَّ «قاآني» لم يقابل «صفي الدين».

إسرائيل ترفض البحث عن هاشم صفي الدين وإسماعيل قاآني

وعلق مسؤول في حزب الله إنَّ إسرائيل لم تسمح لجهات الإنقاذ بالبحث عن «صفي الدين» أو حتى إسماعيل قاآني بعد أن قصفت الضاحية الجنوبية لبيروت بعد منتصف ليل الجمعة، وقال المسؤولون إنَّ الجماعة لن تعلن عن مصير «صفي الدين» إلا عندما تنتهي عملية البحث.

وقال مسؤول إيراني، إنَّ طهران وحزب الله لم يتمكنا من الاتصال بـ«قاآني» الذي عينته طهران رئيسًا لجهاز الاستخبارات العسكرية الخارجية للحرس الثوري الإيراني، أو فيلق القدس، بعد أن اغتالت الولايات المتحدة سلفه قاسم سليماني في غارة بطائرة بدون طيار في بغداد عام 2020، بحسب وكالة «رويترز».

إسماعيل قاآني سافر إلى لبنان بعد اغتيال حسن نصر الله

وأوضح مسؤول إيراني آخر، أنَّ قائد فيلق القدس سافر إلى لبنان بعد اغتيال حسن نصر الله ولم تتمكن السلطات الإيرانية من الاتصال به منذ الضربة ضد «صفي الدين»، الذي كان من المتوقع على نطاق واسع أن يكون الأمين العام لحزب الله القادم.

وعلق المتحدث العسكري الإسرائيلي نواف شوشاني أنَّ نتائج الضربات لا تزال قيد التقييم، عندما سُئل عن مصير قآني وهاشم صفي الدين.

تضارب.. قائد فيلق القدس بخير

لم يتوقف الجدل حول مصير إسماعيل قاآني عند هذا وفقط، بل زادت الأمور غموضًا أيضًا، حين أعلن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، عباس جلرو، أنَّ قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة، واصفًا ما يثار حوله بالشائعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلق القدس الإيراني إيران إسماعيل قاآني حسن نصر الله ضاحية بيروت الجنوبية بيروت إسرائيل قائد فیلق القدس إسماعیل قاآنی صفی الدین نصر الله

إقرأ أيضاً:

اعتذر عن حضور الاجتماع الأخير.. غموض يلف مصير قائد فيلق القدس ‘‘قاآني’’ بعد اختفائه منذ اغتيال نصرالله.. وشكوك حول تورطه

اعتذر عن حضور الاجتماع الأخير.. غموض يلف مصير قائد فيلق القدس ‘‘قاآني’’ بعد اختفائه منذ اغتيال نصرالله.. وشكوك حول تورطه

مقالات مشابهة

  • بعد أيام من القلق.. الكشف عن مصير قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • إيران: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة
  • عكس سليماني .. ما لا تعرفه عن إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس
  • من هو إسماعيل قاآني.. قائد فيلق القدس الإيراني المفقود؟
  • نيويورك تايمز تتساءل عن مصير قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني
  • نيويورك تايمز تتساءل عن مصير قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قآني
  • في لبنان أم إيران؟ هذا هو مكان قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • اعتذر عن حضور الاجتماع الأخير.. غموض يلف مصير قائد فيلق القدس ‘‘قاآني’’ بعد اختفائه منذ اغتيال نصرالله.. وشكوك حول تورطه
  • أنباء عن إصابة قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني في بيروت