موقع النيلين:
2024-10-07@09:26:18 GMT

العالم يواجه ثلاثة أشهر عصيبة

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

العالم يواجه ثلاثة أشهر عصيبة:
من هنا وحتى نهاية العام سيشهد العالم أخطرأوقاته لثلاثة أسباب.
السبب الأول هو تزايد خطر إتساع المواجهة في الشرق الأوسط مع احتمال اندلاع حرب بين إيران وإسرائيل، وليس فقط في لبنان. يمكن أن تكون الحرب بين إيران وإسرائيل دموية للغاية ومن المؤكد أنها ستهز الاقتصاد العالمي من جذوره وتولد أزمة اقتصادية عالمية غير مسبوقة مع ارتفاع أسعار النفط إلى عنان السماء.

وستصاحب الأزمة الاقتصادية أم أزمات السياسية ومخاطر حرب أقليمىة وشبه عالمية مع وقوف الناتو والغرب إلى جانب إسرائيل بينما ستقف الصين وروسيا ومجموعة البريكس إلى جانب إيران بدرجات متفاوتة.

السبب الثاني وراء الخطر هو الانتخابات الأمريكية. هذه الدورة الانتخابية غير عادية تمامًا لأنها ليست منافسة تقليدية بين ليبراليين منافقين ومحافظين رجعيين. إذ أن جوهرها تمرد فقراء طبقة عاملة بيضاء – تحلم بإصلاح إقتصادي تقدمي ولكنها رجعية سياسيا وإجتماعيا. يقود تمرد فقراء أمريكا الملياردير الفشخار صاحب مقاعد الحمام الذهبىة دونالد ترامب الذي يعادي الدولة العميقة والمؤسسة الحاكمة التي تضم كل من الديمقراطيين والجمهوريين.

لاح الخطرفي الأفق مع محاولتي اغتيال ضد ترامب، اخترقت رصاصة في إحداهما أذنه وكانت على بعد ملليمترات من جمجمته. قد لا تكون هاتان المحاولتان الفاشلتان الأخيرتان، ومن ناحية أخرى وعد ترامب بعنف أبجيقى واسع إذا خسر الانتخابات لأنه لن يخسر إلا إذا استخدم الديمقراطيون الاحتيال والتزوير لهزيمته.

السبب الثالث لخطر الثلاثة أشهر القادمة هو حرب أوكرانيا. الآن تفهم مؤسسات الحكم في الغرب أن روسيا فازت بالحرب وأن أوكرانيا لا تستطيع عكس المد الروسي، لذا فإن أي سلام من المرجح أن يكون إلى حد كبير بشروط روسية. لكن بالطبع لن يكون الناتو والغرب على استعداد لقبول الهزيمة في أوكرانيا بلباقة وبروح رياضية. وحتى إذا لم يكن بإمكان الحلف الغربي فعل أي شيء لتجنب هزيمة أوكرانيا فقد يفجر شيئًا داويا في مكان ما لصرف أنظار العالم عن سيكه في أكرانيا.

معتصم اقرع

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مانويل جوزيه: سحبت شارة القيادة من الحضري لهذا السبب.. وتحديت إدارة الأهلي بسبب "فلافيو"

 

 

كشف مانويل جوزيه المدير الفني التاريخي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سبب سحب شارة القيادة من عصام الحضري حارس مرمى القلعة الحمراء الأسبق ومنتخب مصر.


وقال مانويل جوزيه في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الكورة فايق المذاع علي قناة MBC MASR 2: "سحبت شارة القيادة من الحضري لأن القائد لازم يفكر في الفريق مش في نفسه".


وتابع: "سلوك عصام الحضري لم يكن جيدا لأنه كان يفكر في نفسه في المقام الأول".


وأضاف: "للأسف لم أعمل مع صالح سليم لفترة طويلة، وعلاقتي كانت جيدة دائما مع إدارات الأهلي وحدث مرة واحدة نقاش حاد مع حسن حمدي".

الزمالك يستبعد حسين السيد من لجنة الكرة لتفادي تداخل الاختصاصات فتح الله: عمر جابر أفضل ظهير أيمن في مصر واستبعاده من المنتخب "مش فني"


وأكد: "الألقاب التي حققتها مع الأهلي لم أفوز بها بنفسي فقط بل بمساعدة الإدارات والأجهزة الفنية واللاعبين ".


وأكمل: "فلافيو كان صفقة صعبة وتعاقدنا معه لأنه كان هداف الدوري الأنجولي، كل الناس كانت بتقولي مشي فلافيو لأنه ليس بمستوى الأهلي وأصريت على استمراره ".


وشدد: "في اجتماع لمجلس إدارة الأهلي قولت مش همشي فلافيو وقولت لو مشي همشي أنا كمان، فلافيو بعد الصبر عليه تحول لنجم كبير وقالوا إن جوزيه كان عنده حق ".

وأوضح: "قررت اعتزال التدريب لكي أعيش أمور أخرى في الحياة وعندي هوايتين غير الكرة هما القراءة وصيد السمك".


واستكمل: "بعض الأندية تقوم بتغيير المدربين زي ما بيغيروا القمصان، طريقتي في التفكير كمدرب عدم إجبار اللاعبين بل اللعب بحرية لإظهار موهبتهم".


وأردف: "كنا أبطال إفريقيا وذهبنا لكأس العالم للأندية وحاولت أشيل الضغط من على اللاعبين ليظهروا قدراتهم".


واستطرد: "حاولنا في ظل إمكانياتنا خلال بطولة كأس العالم للأندية ولعبنا مباريات كبيرة".

واختتم مانويل جوزيه حديثه قائلًا: " اترشحت مرة لجائزة أفضل مدرب ولما مروحتش الاتحاد الإفريقي منحها لمدرب آخر".

مقالات مشابهة

  • مقتل ثلاثة من أسرة واحدة في أشهر مدن شرق العراق
  • مانويل جوزيه: سحبت شارة القيادة من الحضري لهذا السبب.. وتحديت إدارة الأهلي بسبب "فلافيو"
  • كيف ستغير الانتخابات الأمريكية خريطة الصحة العالمية
  • ليلة عصيبة تحبس الأنفاس.. هجوم اسرائيلي وشيك على إيران والأخيرة تحدد بنك أهدافها في إسرائيل
  • طريق الإيمان.. رحلة أنطوني فلو من أحد أشهر ملحدي العالم إلى «هناك إله»
  • السفير غملوش: لبنان يواجه آلة الحرب الإسرائيلية وحيداً وسط تراخي المجتمع الدولي
  • ميركاتو استثنائي لفرق مونديال 2025 الفيفا لأندية كأس العالم لهذا السبب
  • الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم كبير على إيران
  • الأمم المتحدة: مقتل 663 مدنيًا على الأقل خلال ثلاثة أشهر في أعمال العنف بشرق الكونغو الديمقراطية