الثورة نت/ .

كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني اليوم الإثنين ، أن “إسرائيل” بحاجة لعقود من الزمن لللتعافي من ضربة الـ7 من أكتوبر 2023.

وقالت صحيفة “هآرتس” الصهيونية: “إن الضربة التي تلقيناها في السابع من أكتوبر من العام الماضي سيستغرق التعافي منها عقوداً كثيرة”.

وأضافت الصحيفة : الفشل الرهيب في 7 أكتوبر سيستمر في مرافقة “إسرائيل”، موضحةً “لقد كان عاماً فظيعاً وشكل أكبر إخفاق في تاريخ “إسرائيل”.

وتابعت: “مع مرور عام على الـ7 من أكتوبر فإن “إسرائيل” غير قريبة من حسم المواجهة مع أعدائها”. بحسب قول الصحيفة.

وأردفت “هآرتس”: في السابع من أكتوبر انهارت منظومة “الجيش” الإسرائيلي في غضون دقائق، “لقد تسبب السنوار في أكبر ضرر للإسرائيليين”. وفق قولها.

جدير ذكره أنه، توافق اليوم 7-10-2024، ذكرى مرور عام على انطلاق معركة “طوفان الأقصى” التي خاضتها كتائب القسام وباقي فصائل المقاومة الفلسطينية وسيطرت خلالها على منطقة غلاف غزة وأسرت نحو 250 إسرائيلياً.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: من أکتوبر

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستعد لتلقي ضربة شديدة في ذكرى أكتوبر بسلاح 3 جهات

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية نقلا عن مصادر استخباراتية، اليوم الاحد (6 تشرين الاول 2024)، أن إسرائيل تستعد الآن لـ"تلقي ضربة شديدة" خلال الذكرى الأولى للسابع من أكتوبر. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل الموساد اكدت لها وجود معلومات حول نوايا لفصائل داخل العراق وحزب الله بالإضافة الى الحوثيين لشن "هجمات شديدة ومتعددة" على إسرائيل بحلول الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى". 

وأشارت الصحيفة الى ان "عمليات القصف الشديدة التي شنتها إسرائيل على لبنان وعاصمتها بيروت خلال الأيام الماضية كان جزءا من الحراك الذي تقوم به إسرائيل لمحاولة منع تحقق الضربة التي تتوقع ان تكبدها المليارات من الدولارات لاعتراضها كما حدث خلال إبريل والأول من أكتوبر الماضي. 

المصادر أبلغت الصحيفة أنها "لا تستبعد أيضا شن ايران هجوما بالتنسيق مع الفصائل والاذرع التابعة لها في بلدان المنطقة"، مؤكدين "جاهزية" إسرائيل لتلقي تلك الضربة، بحسب وصفها.

وأقر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء (2 تشرين الاول 2024)، بأن الضربة الصاروخية التي نفذتها إيران خلفت أضرارا في قواعده الجوية، لكنه قلل من أهميتها ولم يكشف عن أماكنها.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن قواعد عدة تابعة لسلاح الجو تضررت جراء الهجوم الإيراني، لكن "لا ضرر ببنيتها التحتية".

ويقول مراقبون إن إيران تعمدت أن يكون الهجوم أوسع نطاقا من هجوم نيسان الماضي، وأن يحدث أضرارا واضحة على عكس الهجوم الأول. وفي المضمون، فإن تزامن الهجوم الجديد مع تصعيد الحرب على الجبهة الأولوية، مُصمم لتحذير إسرائيل من أن مواصلة اندفاعاتها ضد حزب الله ستؤدي إلى حرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تكشف عدد عمليات الإطلاق التي حاولت استهدافها على مدار عام من الحرب
  • هكذا تُحيي إسرائيل ذكرى هجوم السابع من أكتوبر
  • إسرائيل تستعد لتلقي ضربة شديدة في ذكرى أكتوبر بسلاح 3 جهات
  • ماذا قالت حماس في ذكرى السابع من أكتوبر؟
  • سلامي إلى السنوار في السابع من أكتوبر
  • السيد القائد: أكثر من ربع مليون غارة وقصف مدفعي للعدو الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • إسرائيل تدرس إبعاد السنوار إلى دولة عربية
  • ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب