البوابة نيوز:
2024-10-07@09:29:53 GMT

ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات بـ"الكذب"

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قبل شهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، شهدت الساحة السياسية تبادلًا حادًا للاتهامات بين الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس، حيث اتهم كل منهما الآخر بعدم الكفاءة والكذب.

خلال ظهورها في البودكاست الشهير "كول هير دادي"، أكدت هاريس مجددًا على موقفها الراسخ ضد العنف ضد النساء ودافعت عن حقوق الإجهاض، مشيرة إلى "أكاذيب" ترامب الذي زعم أنها تؤيد "إعدام أطفال" في الأشهر الأخيرة من الحمل.

وأكدت هاريس أن مثل هذه التصريحات "غير دقيقة ومهينة"، مشددة على أن "هذا الرجل مليء بالأكاذيب".

وعلى الرغم من محاولات ترامب تصوير نفسه كـ"حامي النساء"، ذكرت هاريس أنه "الشخص الذي قال إنه يجب معاقبة النساء بسبب الإجهاض"، مما يبرز التناقض في مواقفه.

تُعتبر قضية الإجهاض من الموضوعات المحورية في الحملة الانتخابية الحالية، حيث يأمل الديمقراطيون في استغلالها لصالحهم، بينما يفضل ترامب تجنب موقف واضح وترك الأمر للولايات.

يأتي ظهور هاريس في البودكاست كخطوة أولى في ماراثون إعلامي، حيث ستظهر في العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية على مدار الأسبوع، بما في ذلك برامج مسائية بارزة مثل "ذا هوارد ستيرن شو" و"ذا ليت شو مع ستيفن كولبير".

من جهة أخرى، توجه ترامب إلى ولاية ويسكونسن، حيث عقد تجمعًا في مدينة جونو، وناقش موضوعات حملته المعتادة، مثل السيطرة على الهجرة والحد من التضخم. وكرر اتهاماته لهاريس، مشيرًا إلى عدم استجابة الحكومة الفيدرالية لمساعدة سكان جنوب شرق الولايات المتحدة الذين تضرروا من إعصار هيلين، واصفًا إياها بأنها "غير كفؤة بشكل صارخ".

ودعا ترامب أنصاره إلى التصويت مبكرًا، مشيرًا إلى أن الانتخابات ستؤثر على مستقبل الولايات المتحدة. ووفقًا لاستطلاعات الرأي، يبدو أن السباق الانتخابي متقارب، مما يثير القلق بين المشرعين والمحللين بشأن تزايد اللغة العدائية في الحملة.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الامريكية هاريس ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يعود لبنسلفانيا وهاريس تجتمع بأميركيين عرب

بيتسبرغ (وكالات)

أخبار ذات صلة «الضرائب».. رهان ترامب وهاريــس للوصول إلى البيت الأبيض مارتينو: «فريق ميسي» يستحق المشاركة في «مونديال الأندية»

عاد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب أمس إلى بلدة باتلر في ولاية بنسلفانيا حيث تعرّض لمحاولة اغتيال بالرصاص خلال تجمّع انتخابي، فيما اجتمعت هاريس بأميركيين من أصول عربية في ميشيجان لاستعادة ثقة الناخبين الغاضبين من الدعم الأميركي لحربي إسرائيل في غزة ولبنان.
وظهر ترامب إلى جانب جاي دي فانس، مرشحه لمنصب نائب الرئيس، إضافة إلى أقارب ضحايا الهجوم الذي تعرّض له في 13 يوليو، ورجال إنقاذ والملياردير إيلون ماسك.
وكان ترامب قد صرّح مراراً بأنّه يريد العودة إلى موقع إطلاق النار الذي قُتل فيه رجل وأُصيب اثنان من الحاضرين، قبل أن يقوم عناصر من جهاز الخدمة السرية بقتل القنّاص.
وقال المرشح الجمهوري في تجمّع حاشد أُقيم في ميلووكي قبل أيام «أصبحت باتلر مكانا مشهوراً للغاية، إنّها أشبه بنصب تذكاري الآن».
من جهتها، أكدت حملة ترامب أنّه «تلقّى رصاصة من أجل الديموقراطية» في باتلر، في إشارة إلى تعرضه لإصابة طفيفة في أذنه، وأكدت أنّه سيتحدث هذه المرة من خلف زجاج واقٍ من الرصاص.
في غضون ذلك، اجتمعت كاملا هاريس بقادة ممثلين للأميركيين من أصول عربية والمسلمين في مدينة فلينت بولاية ميشيجان فيما تسعى حملتها الرئاسية إلى استعادة ثقة الناخبين الغاضبين من الدعم الأميركي لحربي إسرائيل في غزة ولبنان.
يعد هذا الاجتماع الذي جرى أمس واحدا من عدة محاولات خلال الأيام القليلة الماضية لإصلاح العلاقات مع الناخبين المسلمين والعرب الذين دعموا بشكل كبير الرئيس جو بايدن عام 2020 عندما كان المرشح الديمقراطي لكنهم ربما يمتنعون عن التصويت لهاريس مما قد يجعلها تخسر ولاية ميشيجان المهمة.
وقال مسؤول في حملة هاريس إنها عبرت خلال الاجتماع الذي استمر لنصف ساعة عن قلقها إزاء حجم المعاناة في غزة والخسائر في صفوف المدنيين والنزوح في لبنان، مضيفاً أنها ناقشت كذلك الجهود المبذولة لإنهاء الحرب والحيلولة دون نشوب حرب أوسع نطاقا في المنطقة.
في الأثناء، قال الرئيس الأميركي جو بايدن أمس إنه غير واثق من أن الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل ستكون سلمية، مشيراً إلى تصريحات تحريضية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي لا يزال يرفض هزيمته في انتخابات 2020.
ويأتي تحذير بايدن فيما أعرب مشرّعون ومحللون عن قلقهم إزاء تزايد اللغة العدائية خلال الحملة الانتخابية. وصرّح بايدن خلال مؤتمر صحافي «أنا واثق من أنها ستكون حرة وعادلة، لا أعرف إذا ستكون سلمية أم لا»، مضيفاً الأشياء التي يقولها ترامب والأشياء التي قالها في المرة الماضية عندما لم تعجبه نتيجة الانتخابات كانت خطيرة للغاية.

مقالات مشابهة

  • ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات مع اقتراب الانتخابات الرئاسية
  • ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات بـ"عدم الكفاءة" و"الكذب"
  • ترامب وهاريس يتبادلان الانتقادات.. والسباق نحو البيت الأبيض يدخل مرحلته الأخيرة
  • ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات بـ"الكذب" و"عدم الكفاءة"
  • أين يقف ترامب وهاريس قبل شهر من الانتخابات الرئاسية؟
  • ترامب يهاجم بايدن وهاريس بسبب إعصار "هيلين"
  • ترامب يعود لبنسلفانيا وهاريس تجتمع بأميركيين عرب
  • «الضرائب».. رهان ترامب وهاريــس للوصول إلى البيت الأبيض
  • أوباما يبدأ حملة واسعة في الولايات المتأرجحة لدعم انتخاب هاريس