تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم /الإثنين/ على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة والتوصل إلى حل دبلوماسي مع لبنان لمنع التصعيد.


وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن أوستن أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت لمناقشة تصرفات إيران والوضع الحالي في لبنان حيث أكد التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، ووقف إطلاق النار في غزة، والحل الدبلوماسي الذي يعيد الإسرائيليين واللبنانيين إلى ديارهم بأمان على جانبي الحدود.


ولفت أوستن إلى أن الولايات المتحدة تحتفظ بقدرات كبيرة في المنطقة للدفاع عن الأفراد والمرافق الأمريكية، وتقديم المزيد من الدعم لإسرائيل، وردع المزيد من التصعيد، موضحا أن الولايات المتحدة ملتزمة بردع إيران والشركاء والوكلاء المدعومين من إيران عن الاستفادة من الوضع لتوسيع الصراع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وقف اطلاق النار غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر

قال ديفيد دي روش، المسؤول السابق في وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدعو دائما إلى وقف إطلاق النار وكل العدائيات التي تحدث في الجنوب اللبناني، وكذلك في غزة، مردفا: «لا أعتقد أنه يتدخل في هذا الأمر مع أي جانب لصالح أي طرف دون الطرف الآخر، وهناك انخراط دائم للوصول لتهدئة دائمة في الجنوب اللبناني في ظل هذه الأوضاع المتردية».

وأضاف «دي روش»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك حاجة لإحلال الأمن والسلام لمنع سقوط المزيد من الخسائر، بالتالي أصبح هناك تدخلا من الولايات المتحدة بشكل هادئ من أجل أن يكون هناك دعوة للجميع للجلوس على مائدة المفاوضات.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة بالفعل اتخذت إجراءات عملية وخطوات إيجابية لوقف إطلاق النار، وتحاول دائما الانخراط في عدد من اللقاءات والإجراءات المتبادلة، ليس فقط الإجراءات العامة، وإنما أيضا الإجراءات التي تُتخذ خلف الكواليس، فضلا عن أن الحلفاء الأمنيين للولايات المتحدة في المنطقة ينخرطون في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • أوستن وغالانت يؤكدان التزامهما بردع إيران وحلفائها
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • إسرائيل ترد على تصريح وزير خارجية لبنان بقبول نصرالله بوقف إطلاق النار قبل اغتياله
  • مسؤول سابق بالبنتاجون: الولايات المتحدة بالفعل اتخذت إجراءات عملية لوقف إطلاق النار
  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر
  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • بعد بيروت وزير خارجية إيران في دمشق من أجل وقف إطلاق النار