قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إنّ ما يحدث الآن في المنطقة ينذر بحرب إقليمية، موضحا أنّ مصر لديها موقف واضح تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، إذ إنها تدافع عن شعب أعزل سواء الفلسطيني أو اللبناني، كما أنّها بذلت جهود كثيرة في إدخال المساعدات بكل ما لديها من طرق، واستخدمت كل الأدوات الدبلوماسية في السعي نحو وقف الحرب في المنطقة.

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الدور المصري نجح في مخاطبة دول رئيسة في الاتحاد الأوروبي، بالتالي هناك دول كبيرة تحركت مع الموقف المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي مثل فرنسا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا.

وأردف، أنّ إسرائيل في حروب دائمة مع العالم العربي، ولكن لم تستطيع إلى الآن الوصول إلى شيء، إذ إنّها لم تصل إلى إطلاق المحتجزين الموجودين في قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي كان يجب عليه التفكير بعقلانية ويتساءل عن ما يفعله بشعبه الإسرائيلي الذي يعيش في الخوف والخنادق والملاجئ.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي غزة لبنان فلسطين الاتحاد الأوروبي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسئول أردني: حركة الطيران لم تعد بالكامل كما كانت قبل التوترات الأخيرة بالمنطقة

أعلن رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني، الكابتن هيثم مستو، عن عودة تدريجية للرحلات القادمة والمغادرة لأجواء الأردن، وذلك بعد انخفاضها على خلفية زيادة التوترات في المنطقة.

وقال مستو، في تصريح اليوم /الجمعة/، إن " حركة الطيران في الأردن لم تعد بالكامل كما كانت قبل التوترات الأخيرة، لكن هناك عودة تدريجية بعد إطلاق إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل التي تشنّ عدوانا متواصلا على لبنان".

وأوضح أن بعض شركات الطيران علقت رحلاتها إلى المنطقة بما في ذلك الأردن مؤقتا، مشيرا إلى أن هذه الشركات بدأت منذ فترة بالعودة بتشغيل رحلاتها إلى عمّان.

وكشف عن انخفاض نسبته من 15 إلى 20 بالمائة بحركة الطيران العابر والقادم والمغادر للأجواء الأردنية، مشيرا إلى أن الهيئة أحصت 385 حركة طيران عابر أو قادم أو مغادر للأردن، أمس /الخميس/، وأن الأرقام تتبدل لكنها في حالة ارتفاع باتجاه المعدل الطبيعي.

وتوقع رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني عودة تشغيل غالبية شركات الطيران لرحلاتها إلى عمان ومنها خلال الأسبوع المقبل، غير أنه دعا المسافرين القادمين والمغادرين للأردن إلى التأكد من مواعيد رحلاتهم بسبب تغيير بعض الشركات لجداول رحلاتها، وذلك تجنبا للازدحام في المطار.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: مصر تستخدم كل الأدوات الدبلوماسية لوقف الصراع بالمنطقة
  • مجلس النواب عن ذكرى نصر أكتوبر: الجيش المصري العظيم حطم وقهر أسطورة العدو الإسرائيلي
  • داليا عبدالرحيم: الجماعات الإرهابية تجد في الصراع الإيراني الإسرائيلي فرصة لتوسيع نفوذها.. خبير: فرص التصعيد بالمنطقة أكبر من التسوية.. ونتنياهو يسعى لتغيير الشرق الأوسط
  • داليا عبدالرحيم: الصراع الإيراني الإسرائيلي أهم عوامل زيادة التوترات بالشرق الأوسط
  • عاهل الأردن ورئيس الإمارات يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لوقف الحرب على غزة ولبنان
  • أستاذ علاقات دولية: فكرة إنهاء الصراع الدائر بالمنطقة هذا العام مستبعدة
  • تستخدم ضد سكان غزة.. «ماكرون» يدعو لوقف شحنات الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي
  • برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع
  • مسئول أردني: حركة الطيران لم تعد بالكامل كما كانت قبل التوترات الأخيرة بالمنطقة