أعلنت حركة حماس، أن جرائم الاغتيال التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد رموز وكوادر المقاومة داخل فلسطين وخارجها، وفي جبهات الإسناد لن تزيده إلا قوة وصلابة وإصرارا على مواجهة الاحتلال ومخططاته، مضيفة «صمود شعبنا العظيم في قطاع غزة على مدار عام كامل هو الصخرة التي تحطمت فوقها كل مخططات الاحتلال في التهجير وتصفية قضيتنا».

 

وأضافت في بيان لها، نقلته قناة القاهرة الإخبارية: «بذلنا جهودا كبيرة لوقف العدوان وتعاطينا بإيجابية مع كل المبادرات، مع تمسكنا الراسخ بوقف دائم للعدوان والانسحاب الكامل من أراضينا، وكل الإشاعات والحرب النفسية التي روجها الاحتلال وحكومته فشلت في زعزعة الحاضنة الشعبية للمقاومة.

وتابعت: «نحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم والإبادة الجماعية، وندعوها للكف عن سياسة الانحياز للاحتلال، ونعبر عن تقديرنا لجهود جنوب إفريقيا التي رفعت دعوى أمام المحكمة الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي».  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماس الاحتلال فلسطين الإدارة الأمريكية الإبادة الجماعية المحكمة الدولية الاحتلال الإسرائيلي جنوب إفريقيا القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية بئر السبع رد طبيعي على جرائم الاحتلال

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن العملية الفدائية البطولية التي نفّذها الشهيد البطل أحمد سعيد العقبي ظهر اليوم في مدينة بئر السبع، جنوب فلسطين المحتلة، هي امتدادٌ طبيعيٌ لعمليات أبناء شعبنا الفلسطيني البطولية ضد المحتل الصهيوني الغاشم، وردٌ متوقعٌ على جرائمه ضد شعبنا الفلسطيني، سيتلقى العدو المجرم المزيد منه، طالما تواصلت جرائمه وعدوانه على شعبنا في غزة والضفة والقدس.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن عمليات المقاومة واستهداف الاحتلال المجرم في أكثر من مكان ضمن معركة طوفان الأقصى التي نعيش في ظلال ذكراها السنوية الأولى، تثبت قدرة المقاومة على الإثخان في هذا العدو، والرد على مخططاته الخبيثة لوأد المقاومة والاستفراد بشعبنا وتهويد مقدساتنا وتدنيس أقصانا.

وقالت حماس:" نبارك هذه العملية البطولية، التي جاءت دفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وتصدياً لغطرسة المحتل الممعن في حرب الإبادة ضد شعبنا في غزة، ونستنفر جماهير شعبنا وثوارنا لتصعيد الاشتباك مع هذا العدو الإرهابي الذي لا يفهم إلا لغة القوة، حتى دحره عن أرضنا ومقدساتنا، وتحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

وأضافت: "نشدُّ على يدّ أبطال النقب المحتل الذين يؤكدون تشبثهم مع كافة أبناء شعبنا في مختلف أماكن تواجده بخيار المقاومة"، داعية لمزيد من الضربات الموجعة في قلب الاحتلال، وإلى مزيد من الغضب العارم والتوحد خلف خيار مقاومة الاحتلال، وإشعال كافة جبهات المواجهة لصد عدوان الاحتلال.

 

مقالات مشابهة

  • حماس: 7 أكتوبر محطة تاريخية في المشروع النضالي
  • حماس:لا مساومة على حقّ شعبنا
  • لإحلال السلام.. رئيس الاحتلال يطالب العالم بدعم إسرائيل في حربها
  • حماس: صمود شعبنا في غزة حطم كل مخططات الاحتـ ـلال في التهجير وتصفية قضيتنا
  • حماس توجه عدة رسائل في ذكرى مرور عام على معركة "طوفان الأقصى"
  • عام على "طوفان الأقصى".. حماس في ذكرى 7 أكتوبر: سنقاوم حتى زوال الاحتلال
  • ماذا قالت حماس في ذكرى السابع من أكتوبر؟
  • حماس: عملية بئر السبع رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • الجهاد الاسلامي: مجزرة طولكرم تأتي ضمن مخططات العدو لتنفيذ حرب إبادة في الضفة