تدخل مصر عالما جديدا من التكنولوجيا باستعدادها لإطلاق شريحة eSIM وهي خدمة شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة، التي تسهل الاستمتاع بالعديد من الخدمات والمميزات وتوفير مساحة كبيرة من الأمان للمستخدم.

جاهزية وزارة الاتصالات لإطلاق الخدمة

يستعد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إطلاق خدمة eSIM خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن جاهزية الوزارة في إطلاق الشريحة خلال الشهر الحالي.

شركة (وي) جاهزة لإطلاق الشريحة الجديدة

وفقًا لمصدر مسؤول بالشركة المصرية للاتصالات (WE) فإن الشركة انتهت من الاختبارات الأساسية لتشغيل الشرائح الجديدة على شبكة الشركة، كما أن الشركة مستعدة لإطلاق شرائح الاتصالات الالكترونية المدمجة بمجرد الانتهاء من إجراءات التشغيل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

سحب ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ72 المقبلة بسبب زيادة أسعار الكهرباء.. مجلس النواب يقدم بيانًا عاجلاً| تفاصيل شركة (فودافون) تعلن انتهاءها من الاختبارات الفنية بنجاح

كما أعلنت شركة (فودافون) عن انتهائها من الاختبارات الفنية لتشغيل شريحة eSIM وأن الشركة جاهزة لإطلاق الخدمة بعد الانتهاء من إجراءات التشغيل من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

شركة (أورنج مصر) وشركة (إى أند مصر) تستعد لتشغيل شريحة eSIM

وفي ذات السياق أعلنت شركة (أورنج مصر) عن جاهزية الشركة لإطلاق خدمات تشغيل شريحة eSIM الجديدة وذلك بعد الانتهاء من كافة اختبارات التشغيل على شبكاتها وإتمامها بنجاح وفي انتظار موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وأعلنت شركة (إي أند مصر) جاهزيتها لإطلاق الشريحة الإلكترونية المدمجة فور الإعلان الرسمي من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

معلومات عن شريحة eSIMبطاقة eSIM الجديدة هي شريحة رقمية مدمجة في الهاتف المحمول ولا تتبع أي شركة اتصالات.توفر الشريحة المدمجة الجديدة مساحة تخزين كبيرة وتتيح لك إضافة أرقام جديدة دون الحاجة إلى شراء شرائح أخرى.لا يمكن التعرض لفقدان الشريحة وضياع الأرقام المسجلة مع شريحة eSIM، وفي حالة سرقة الهاتف المحمول تستطيع استعادة البطاقة المدمجة بسهولة.تتيح شريحة eSIM حرية الاختيار والتنقل بين الشرائح المختلفة.يتم تفعيلها من أي مكان عن طريق (QR).ما هي الهواتف التي تدعم شريحة eSIM

توجد العديد من الهواتف التي تدعم شريحة eSIM وهي:

هواتف ايفون.هواتف سامسونج.هواتف هواوي.هواتف هونر.هواتف فيفو.هواتف اوبو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شريحة eSIM شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة فودافون أورنج الجهاز القومی لتنظیم الاتصالات

إقرأ أيضاً:

شركات المحمول تحصل على تراخيص الجيل الخامس 5G

توقع شركات المحمول الثلاث فودافون وإي آند مصر اورنج، عقود تراخيص تشغيل خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G، في مقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية.

من المقرر أن يكشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تفاصيل توقيع العقود مع شركات المحمول الثلاث، خلال مؤتمرا صحفيا، الإثنين، بحضور المهندس محمد شمروخ رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.


كانت الشركة المصرية للاتصالات قد حصلت على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للاتصالات بقيمة بلغت 150 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تستعد لتنظيم معرض الإسكندرية للكتاب خلال أيام
  • شركات المحمول تحصل على تراخيص الجيل الخامس 5G
  • حبس عاطلين بتهمة سرقة لاب توب وهواتف من داخل شركة في البساتين
  • إعلان لعروس "سوداء" يجبر شركة أمريكية على الاعتذار
  • المصرية للاتصالات تطلقها بعد أيام.. كل ما تريد معرفته عن شريحة المحمول eSim
  • تسريبات جديدة تكشف عن الموعد المتوقع للإعلان عن سلسلة Huawei Nova 13
  • لينوفو تستعد لإطلاق جهاز Legion Y700 للأسواق العالمية قريباً
  • المصرية للاتصالات: جاهزون لإطلاق خدمات شرائح المحمول eSim
  • مصدر بالمصرية للاتصالات: أنهينا كافة التجهيزات لإطلاق شريحة المحمول eSim