تسبب العدوان الإسرائيلي الأخير في تهدم عدد من الأبنية بالكامل في منطقة برج البراجنة، حيث تظهر المشاهد آثار الدمار الكبير الذي لحق بالمنطقة نتيجة القصف العنيف.   وكان قد وجّه مساء أمس المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، "انذارا عاجلا إلى سكان الضاحية الجنوبية في برج البراجنة والحدث وتحديدًا في المباني المحددة في الخرائط وتلك المجاورة لها بالاخلاء لان المنطقة ستتعرض للقصف".

 

بالفيديو.. آثار العدوان الإسرائيلي على #برج_البراجنة - المنشية#lebanon24 https://t.co/mo6ASjCfQw pic.twitter.com/0Y1M2k3yde

— Lebanon 24 (@Lebanon24) October 7, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: برج البراجنة

إقرأ أيضاً:

إصابة صحفي وعناصر بالدفاع المدني في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية

أصيب صحفي ومتطوعون في صفوف فريق الدفاع المدني، صباح اليوم الجمعة، نتيجة غارة نفذتها مسيّرة إسرائيلية في منطقة المريجة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لبيروت إنّ "المتطوعين الذين حاولوا إزالة بعض الركام، ورفع الأنقاض من الشوارع في منطقة المريجة في ضاحية بيروت الجنوبية، أصيبوا نتيجة غارة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية".

 

أصيب في تغطيته آثار العدوان الإسرائيلي

وأصيب صحافي كان برفقة فريق الدفاع المدني، خلال تغطيته آثار العدوان الإسرائيلي الذي ضرب منطقة المريجة، منتصف ليل الخميس - الجمعة، وأحدث دماراً هائلاً، وفق ما أكد مراسلنا.

وشهدت ضاحية بيروت الجنوبية، ليلةً عنيفة من الاعتداءات، حيث شنّ الطيران الحربي غاراتٍ استعمل فيها عدداً كبيراً من القنابل الفراغية والارتجاجية الخارقة للتحصينات.

 

واستهدفت الغارات محيط منطقة المريجة، وأوتوستراد الشهيد هادي نصر الله ومحيط الحدت، ما أسفر عن انهيار عدد من المباني والمنشآت ومنها ملعب المريجة، المخفر، البلدية، سوبر ماركت بيضون والمباني أمام دواليب السبع وخلفه.

وحتى مساء أمس الخميس، وصلت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 1974 شهيداً، بينهم 127 طفلاً و261 امرأةً، إضافةً إلى 9384 جريحاً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان في الـ8 من أكتوبر 2023، وفق آخر الإحصاءات التي أعلنها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد العدوان الإسرائيلي.. لا أوجيرو في برج البراجنة
  • بعد مرور سنة على الحرب.. كهرباء غزة تستعرض ما تكبّدته من آثار كارثية
  • العدوان الإسرائيلي يستهدف مسجد يارون في لبنان (فيديو)
  • دمّر بالكامل.. العدو يستهدف مسجد يارون (فيديو)
  • شاهدوا.. لحظة انهيار مبنى في برج البراجنة
  • خروج 23 مستشفى عن الخدمة بالكامل.. استشهاد 986 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • فيديو من قلب الضاحية.. شاهدوا الدمار والأضرار!
  • عمليات إجلاء واسعة لرعايا عدة دول من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي (فيديو)
  • إصابة صحفي وعناصر بالدفاع المدني في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية