تستكمل الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الإثنين، الموافق 7 أكتوبر، محاكمة 11 متهما، على خلفية الانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، 919 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا بـ «خلية الشروق الثانية».

خلية الشروق الثانية

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفى.

ووجه للمتهمين العديد من التهم، منها أولًا، المتهمون من الأول وحتى السادس، تولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر.

فيما وجه للمتهمين من السابع وحتى الحادي عشر، تهم الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، بينما وجه للمتهمين من الأول وحتى السابع ومن التاسع وحتى الحادي عشر تهم تمويل جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، ووجه للمتهم التاسع تهم تصنيع طائرة لا سلكية، وتلقي المتهمين من التاسع وحتى الحادي عشر تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات.

اقرأ أيضاًاليوم.. محاكمة المتهمين باختلاس تمثال أثري بالمتحف المصري

ضبط 4 أطنان من هياكل الدواجن غير الصالحة للاستهلاك في حملة لـ «بيطري القليوبية»

غدا.. محاكمة المتهمين بقتل «طفل شبرا» ضحية الدارك ويب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محاكمة متهمين خلية الشروق خلية الشروق الثانية قضية خلية الشروق الثانية

إقرأ أيضاً:

الدارك ويب.. استكمال ثالث جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة

تستكمل محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، اليوم الإثنين، الموافق 7 أكتوبر 2024، ثالث جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا وتصويره أثناء نزع أحشائه بغرض تحقيق أرباح مادية من منصات التواصل الاجتماعي، في القضية المعرفة إعلاميًا "طفل الدارك ويب".

تنظر الجلسة، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيرى، ووليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وسكرتارية إيهاب سليمان حلمي.

المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة

ووجهت النيابة العامة للمتهمين "طارق أ ع" 29 عامًا، و"علي الدين م ع"، 15 عامًا، طالب، مقيم بدولة الكويت، أنهما في يوم منتصف أبريل 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، أن المتهم الأول قتل عمدًا مع سبق الإصرار المجني عليه "أحمد محمد سعد" بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني "علي"، واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بأن بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى مكان تواجد المجنى عليه واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابًا يحوي تلك العقاقير، ولما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه ولم يتركه إلا جثة هامدة.

وأوضحت النيابة في تحقيقاتها، أن هذه الجناية اقترنت بجناية أخرى، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحايل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن بعيدًا عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، إذ أحرز سلاح أبيض "سكين" و"مشرط وحزام من الجلد"، دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأسندت النيابة في التحقيقات للمتهم الثاني "علي"، تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل مبلغ مالي تحايلًا إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الواقعة وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًإصابة 18 شخصًا في حادث مروع أعلى الطريق الإقليمي

اليوم.. استكمال محاكمة 11 متهمًا في قضية خلية الشروق الثانية

نشرة الأسبوع.. تكدس حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية والميادين بالقاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • اليوم .. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • اليوم.. محاكمة 11 متهمًا في "خلية الشروق الثانية"
  • الدارك ويب.. استكمال ثالث جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • لـ14 ديسمبر.. تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في أحداث الوزراء
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في أحداث مجلس الوزراء
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية