أكتوبر 7, 2024آخر تحديث: أكتوبر 7, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة التربية العراقية عن جداول الامتحانات الوزارية للدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي للعام الدراسي 2023 – 2024، والتي ستنطلق قريباً في عموم البلاد، باستثناء إقليم كردستان. ويأتي هذا الإعلان ليمنح فرصة جديدة للطلبة الذين لم ينجحوا في امتحانات الدور الثاني.

ووفقاً للبيان الصادر عن وزارة التربية، ستبدأ امتحانات الثالث المتوسط يوم الأربعاء، الموافق 16 تشرين الأول 2024، وتنتهي يوم الخميس، 24 من الشهر نفسه. أما امتحانات السادس الإعدادي فستنطلق يوم الثلاثاء، 29 تشرين الأول، وتنتهي يوم الأربعاء، 6 تشرين الثاني المقبل.

وفي تصريح خاص لـ”الصباح”، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية كريم السيد أن الامتحانات ستُجرى داخل المدارس، ولن تؤثر في سير الدوام اليومي للمراحل الدراسية الأخرى. وأشار إلى أن الطلبة الذين يحق لهم المشاركة في امتحانات الدور الثالث هم الراسبون في جميع المواد الدراسية بالنسبة للصف الثالث المتوسط، بينما يحق لطلبة السادس الإعدادي الراسبين في ثلاثة دروس فقط المشاركة في هذه الامتحانات. كما بيّن السيد أن الطلاب الذين رسبوا بسبب الغش لن يتمكنوا من خوض الامتحانات في هذا الدور.

وأكدت الوزارة أن الامتحانات ستجرى وفقاً للشروط والمعايير التي تم إعدادها مسبقاً للطلبة المشاركين في الامتحان الوزاري، حيث تشدد الوزارة على أهمية الالتزام بتلك الشروط لضمان سير الامتحانات بنجاح ودون أي معوقات.

تأتي هذه الامتحانات كفرصة أخيرة للطلبة لاستكمال مسيرتهم التعليمية وتحقيق النجاح الذي فاتهم في الأدوار السابقة، مما يشكل دافعاً قوياً للتحضير الجيد واستغلال هذه الفرصة لتحقيق نتائج إيجابية.

ختاماً، تسعى وزارة التربية جاهدة إلى تسهيل عملية الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة المشمولين بالدور الثالث، مع التأكيد على توفير جميع المستلزمات الضرورية لإنجاح هذه الامتحانات في كافة المحافظات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

السوداني يثمن الدور الإسباني في موقفه الرافض للعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

آخر تحديث: 5 أكتوبر 2024 - 9:46 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- ذكر المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان ، أن “السوداني، تلقى مساء الخميس الماضي، اتصالاً هاتفيا من رئيس وزراء مملكة إسبانيا بيدرو سانشيز”، لافتاً إلى أن “الطرفين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات“.وأضاف أن “الاتصال شهد مناقشة الإجراءات الخاصة بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، خصوصاً أن إسبانيا عضو مهم فيه، وضرورة التهيئة لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية مبنية على أساس المصالح المشتركة“.وبحسب البيان، ثمن السوداني “موقف إسبانيا وسانشيز بالخصوص، من القضية الفلسطينية الذي تجسد في الاعتراف بدولة  فلسطين”، مؤكداً “ضرورة أن يتدخل الاتحاد الأوربي لوقف العدوان الصهيوني المستمر على غزة، بالإضافة إلى التصعيد الخطير الذي يستهدف لبنان منذ أيام، وهو ما يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة“.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية العراقية توضح شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى المدارس الصباحية في العراق 2025
  • الخريطة الزمنية للدراسة بالمعاهد الأزهرية.. موعد الامتحانات والإجازة
  • التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة للدور الثالث
  • الأردن يخصص 8% للجماهير العمانية .. ومحترف ظفار يلتحق بمنتخب الكويت!
  • التربية تعلن جدول الامتحانات الوزارية لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي (الدور الثالث)
  • “التعليم العالي”: لا زيادة ولا نقصان في المخصصات المالية للطلبة المبتعثين
  • بطولة الصين.. ديوكوفيتش إلى الدور الثالث
  • السوداني يثمن الدور الإسباني في موقفه الرافض للعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • هُنا.. موعد امتحانات الدور الثالث 2024 الثالث متوسط والسادس الاعدادي في العراق