قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار «المتحدة»، إنّ ما يحدث الآن في المنطقة ينذر بحرب إقليمية، موضحا أنّ مصر لديها موقف واضح تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، إذ إنها تدافع عن شعب أعزل سواء الفلسطيني أو اللبناني، كما أنّها بذلت جهود كثيرة في إدخال المساعدات بكل ما لديها من طرق، واستخدمت كل الأدوات الدبلوماسية في السعي نحو وقف الحرب في المنطقة.

الدور المصري المساند لقضايا المنطقة

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الدور المصري نجح في مخاطبة دول رئيسة في الاتحاد الأوروبي، بالتالي هناك دول كبيرة تحركت مع الموقف المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي مثل فرنسا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا.

إسرائيل تحارب دون جدوى

وأشار إلى أنّ إسرائيل في حروب دائمة مع العالم العربي، ولكن لم تستطع إلى الآن الوصول إلى شيء، إذ إنّها لم تصل إلى إطلاق المحتجزين الموجودين في قطاع غزة، لافتا إلى أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي كان يجب عليه التفكير بعقلانية ويتساءل عن ما يفعله بشعبه الإسرائيلي الذي يعيش في الخوف والخنادق والملاجئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل نتنياهو حرب

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب عن ذكرى نصر أكتوبر: الجيش المصري العظيم حطم وقهر أسطورة العدو الإسرائيلي

نواب البرلمان عن نصر أكتوبر المجيد: المصريين سطروا بدمائهم ملحمة من ملاحم التحدي وقوة الإرادة سيظل مصدر فخر واعتزاز لكل مصريملحمة أكتوبر المجيدة 1973 سُجلت بحروف من نور

 

قال عدد من أعضاء مجلس النواب، إن  الاحتفال بذكرى مرور 51 عامًا على نصر أكتوبر المجيد يجدد معركة الوعي لدى الأجيال الجديدة والشباب، ويذكرهم ببطولات جيشهم وقواتهم المسلحة قبل أكثر من 50 عامًا، في معركة حفظها التاريخ وأدت لخروج الإسرائيليين من مصر واستعادة سيناء.

قال أحمد محسن، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن المصريين سطروا بدمائهم ملحمة من ملاحم التحدي وقوة الإرادة في حرب أكتوبر 1973، موضحًا أن انتصار أكتوبر سيظل مصدر فخر واعتزاز لكل مصري، وفترة مجيدة ومشهودة من بطولات العسكرية المصرية.

شريف النسيري: كلمة الرئيس السيسي بمناسبة نصر أكتوبر حملت رسائل للداخل والخارج

وأوضح محسن، في تصريح صحفي له اليوم، أن الاحتفال بذكرى مرور 51 عامًا على نصر أكتوبر المجيد يجدد معركة الوعي لدى الأجيال الجديدة والشباب، ويذكرهم ببطولات جيشهم وقواتهم المسلحة قبل أكثر من 50 عامًا، في معركة حفظها التاريخ وأدت لخروج الإسرائيليين من مصر واستعادة سيناء.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أنه، وإذ يهنئ الرئيس السيسي وجميع رجال القوات المسلحة؛ فإنه يهنئ الشعب المصري العظيم بهذه الذكرى الغالية، مؤكدًا أن اصطفاف الشعب المصري وراء جيشه العظيم وقواته المسلحة كان جواز النصر والعبور في أكتوبر.

وأضاف نائب مستقبل وطن أن ملحمة أكتوبر المجيدة 1973 سُجلت بحروف من نور في تاريخ العسكرية المصرية، بعدما تمكن رجال القوات المسلحة المصرية من عبور خط بارليف المنيع، وقدموا دروسًا في فنون العسكرية لا تزال تُدرس حتى اليوم.

وشدد نائب الصعيد على أن نصر أكتوبر 1973 سيظل رمزًا للتضحية والفداء في سبيل الدفاع عن الوطن، ومفخرة للمصريين جميعًا ورجالهم وأبطالهم من القوات المسلحة المصرية على مر التاريخ.

واختتم النائب أحمد محسن بأن ذكرى نصر أكتوبر ستظل ملهمة للأجيال الجديدة لمواصلة التضحية والبناء من أجل مصر، مشيرًا إلى أن الذكرى تحل هذا العام ومصر في وضع سياسي واقتصادي مستقر، وتحت قيادة قوية تنطلق للمستقبل والجمهورية الجديدة بمشاريع واعدة.

كما، قال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إن ذكرى انتصارات أكتوبر، تظل عالقة في أذهان العالم أجمع وليس المصريين فقط بسبب بسالة وشجاعة الجيش المصرى.

وقال الدكتور محمود حسين، في بيان صحفي اليوم ، إن يوم السادس من أكتوبر من كل عام ، يوم مشهود للمصريين لأنه يوم سطر فيه رجال الجيش المصري العظيم بحروفٍ من نور ملاحم بطولية تُدرس في المعاهد والكليات العسكرية.

وتقدم رئيس لجنة الشباب بالتهنئة إلى القيادة المصرية الحكيمة التي استمدت هذه الروح وتعمل بكل فداء وتضحية من أجل البناء والتنمية والحفاظ على أرض الوطن.

كما توجه بالتهنئة للفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والانتاج الحربي؛ وأبطال القوات المسلحة البواسل؛ والشعب المصري العظيم؛ بمناسبة الاحتفال بالذكري الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد رئيس لجنة الشباب إن الدولة وضعت تنمية سيناء على رأس أولوياتها، فبعد أن قامت بتطهيرها من الإرهاب، نجحت الدولة في تنمية سيناء اقتصاديا في كافة المجالات الصناعية والزراعية والعمرانية والمجتمعية والخدمية، موضحا أن الإحصائيات الرسمية تشير إلى أن الدولة أنفقت على تنمية سيناء أكثر من 700 مليار جنيه في العديد من المشروعات.

ومن جانبه، أكدت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو لجنه العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، أن قوة الشعب المصري وصلابتة ووحدتة واصطفافة الوطني جعلهم يستحقون أن يكونو خير أجناد الأرض.

وأوضحت «النائبة هناء أنيس رزق الله»، في بيان لها بمناسبة احتفال الشعب المصري بالذكري الـ 51 لنصر أكتوبر، أن عزيمة الشعب المصري ومكانته القوية وحضارته العريقة التي يشهده لها العالم جعلتهم يتصدون للعدوان الغاشم وتكبيده الخسائر الفادحة التي لن ينساها العدو. 

نصر اكتوبر علامة فارقة في تاريخ الدولة المصرية 

وأشارت «عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب»، الي أن نصر اكتوبر المجيد سوف يظل علامة فارقة في تاريخ الدولة المصرية، بالإضافة الي أن تاريخ العسكرية المصرية يدرس ولا يزال يدرس في الاكاديميات العسكرية العالمية، وذلك بسبب الاعجاز والنصر الذي قدمة الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973، وأن كافة الكليات العسكرية في العالم تدرس الانجاز العظيم الذي قدمة الجيش المصري في حزب أكتوبر.

تحطيم أسطورة الجيش الذي لايقهر 

وأكدت «عضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري»، أن الجيش المصري العظيم حطم وقهر أسطورة العدو، والتي كان يطلق عليها لقب الجيش الذي لايقهر وحقق انتصارا كبيرا للوطن. 

في سياق متصل شددت «عضومجلس النواب»، على أن العرض الهائل الذي قدمة طلاب الكليات العسكرية في حفل تخرج دفعات جديدة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي كان عرضاً رائعاً، بالإضافة الي أن كلمة العرض وكلمة الرئيس كانت رسالة واضحة وحاسمة وقوية بأن الدولة المصرية قوية ومتماسكة بشعبها الأصيل، كما أن مصر شامخة بسواعد أبنائها الأقوياء الأوفياء. 

وأوضحت «هناء أنيس رزق الله»، أن عرض الطلاب ورسالة الرئيس السيسي كانت واضحة بأن مصر لديها درع وسيف، وأن الحفاظ عليهم يكون بوحدة الشعب واصفافة الوطني خلف قيادتة وجيشة ومؤسسات دولتة العريقة، وذلك من أجل التصدي لكافة المحاولات التي تحاول أن تستهدف مؤسسات الدولة المصرية وشعبها.

 

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: مصر تستخدم كل الأدوات الدبلوماسية لوقف الصراع بالمنطقة
  • مجلس النواب عن ذكرى نصر أكتوبر: الجيش المصري العظيم حطم وقهر أسطورة العدو الإسرائيلي
  • داليا عبدالرحيم: الجماعات الإرهابية تجد في الصراع الإيراني الإسرائيلي فرصة لتوسيع نفوذها.. خبير: فرص التصعيد بالمنطقة أكبر من التسوية.. ونتنياهو يسعى لتغيير الشرق الأوسط
  • داليا عبدالرحيم: الصراع الإيراني الإسرائيلي أهم عوامل زيادة التوترات بالشرق الأوسط
  • عاهل الأردن ورئيس الإمارات يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لوقف الحرب على غزة ولبنان
  • أستاذ علاقات دولية: فكرة إنهاء الصراع الدائر بالمنطقة هذا العام مستبعدة
  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر
  • تستخدم ضد سكان غزة.. «ماكرون» يدعو لوقف شحنات الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي
  • برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع