الوطن:
2024-10-07@07:18:48 GMT

حالة الطقس اليوم.. شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

حالة الطقس اليوم.. شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق

يسود اليوم طقس معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، ويكون حار نهارًا على أغلب الأنحاء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارا.

مناطق الشبورة مائية 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة، وتنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى وجنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، على أن تكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وجنوب الصعيد.

على أن تكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، وتكون السحب مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، وفق توقعات حالة الطقس.

نسبة الرطوبة 

وتكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، ونسبة الرطوبة العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، وتكون العظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، والعظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

على أن تكون نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 30 على جنوب ووسط سيناء، وعلى جنوب الصعيد تكون نسبة الرطوبة العظمى 35 والصغرى 15.

درجات الحرارة اليوم

ومن المتوقع أنَّ تكون درجات الحرارة العظمى 32 والصغرى 22 على القاهرة والوجه البحري، وتكون العظمى 30 والصغرى 20 على السواحل الشمالية، وتكون العظمى 33 والصغرى 19 على شمال الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس توقعات حالة الطقس حالة الطقس اليوم درجات الحرارة اليوم درجات الحرارة نسبة الرطوبة العظمى والسواحل الشمالیة السواحل الشمالیة على القاهرة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا.. «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية تستمر 4 ساعات

منذ بدء فصل الخريف تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية مقارنة بفصل الصيف، وتحديدا طوال فترات الليل، إذ يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر على كل الأنحاء، وحار نهارا على أغلب الأنحاء غدا الاثنين.

ظاهرة جوية تستمر 4 ساعات

وذكرت الأرصاد في البيان الصادر عنها وجود شبورة مائية كثيفة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة، وقال الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال تصريحاته لـ«الوطن» إن تلك الشبورة تبدأ من الساعة 4 صباحًا وحتى الساعة 8 صباحًا.

حالة الطقس غداً الاثنين 7 أكتوبر

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدا، متوقعةً وجود بعض الظواهر الجوية التي تضرب المحافظات خلال الساعات المقبلة، والتي جاءت على النحو التالي:

- ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، ما يساعد على تلطيف الأجواء نهارا

- رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط أوضحت الأرصاد الجوية أنه يكون خفيفا إلى معتدل، وارتفاع الموج يتراوح بين 1 و 1.75 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية، وعن البحر الأحمر فتكون حالته معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و2 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية.

درجات الحرارة غداً الاثنين 7-10-2024

وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى، غدا على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 32 درجة، والصغرى 22 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والصغرى 20 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 34 درجة، والصغرى 24 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 33 درجة، والصغرى 19 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 36 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا الاثنين.. تحذير من شبورة كثيفة على 4 مناطق
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية تستمر 4 ساعات
  • شبورة كثيفة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أجواء خريفية مع ارتفاع في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. الصغرى تصل إلى 21 على بعض المناطق
  • شبورة كثيفة وطقس حار نهارا تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر
  • شبورة مائية وسحب منخفضة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد