يشتكي الكثير من الأشخاص من وجود بعض الفضوليين فى حياتهم، الذين يحاولون بشتي الطرق اقتحام الشخصية باسم الزمالة أو الصداقة أو القرابة، وفى الحقيقة أن هؤلاء الأشخاص مزعجوز للغاية ويحتار الكثيرون فى الرد على أسئلتهم الفضولية. 

كشف الدكتور سلمان إمام الطبيب النفسي، لـ صدى البلد، عن 5 حيل لمواجهة الأسئلة الفضولية بأدب وتحافظ على خصوصيتك:

نصائح للتعامل مع الخلافات في العلاقة الزوجية رئيس جامعة الجلالة: ‏لدينا برامج جديدة ومواكبة لسوق العمل  5 حيل لمواجهة الأسئلة الفضولية

استخدام التشتيت: عندما يطرح شخص سؤالًا فضوليًا، يمكنك تحويل الانتباه بلطف إلى موضوع آخر.

على سبيل المثال، يمكنك قول "أتفهم فضولك، ولكن هل ترغب في مناقشة موضوع آخر؟".

الرد بشكل عام: بدلاً من إعطاء تفاصيل شخصية، يمكنك الرد بشكل عام وغير محدد، على سبيل المثال، يمكنك قول "أنا أفضل عدم مناقشة تفاصيل شخصية حول هذا الموضوع" أو "أنا أحب الحفاظ على خصوصيتي في هذا الأمر".

الابتسامة والتغاضي: يمكنك التعامل مع الأسئلة الفضولية بابتسامة وتجاهلها بلطف، يمكنك أن تعبر عن عدم الاستجابة للسؤال بشكل مباشر وتحول المحادثة إلى موضوع آخر.

تقديم إجابة غير مباشرة: يمكنك تقديم إجابة تكون صحيحة من ناحية معينة ولكنها لا تكشف الكثير من المعلومات الشخصية، على سبيل المثال، إذا سألك شخص عن عمرك، يمكنك القول "أنا في منتصف الثلاثينيات" بدلاً من إعطاء رقمًا محددًا.

تحويل السؤال: إذا كنت غير راغب في الإجابة على السؤال، يمكنك تحويل السؤال إلى الشخص الآخر، يمكنك قول "وأنت؟ ما رأيك في هذا الموضوع؟" وبذلك تحول المحادثة بعيدًا عنك.

تذكر أنه يمكنك استخدام هذه الحيل بلطف واحترام، وقد يتطلب الأمر بعض التدريب للتعامل مع مواقف محددة، يجب أن تكون صادقًا واضحًا في توجيهك للآخرين، ولكن يمكنك أيضًا الحفاظ على حدود خصوصيتك وعدم الشعور بالضغط للكشف عن تفاصيل شخصية لا ترغب في مشاركتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المعلومات الشخصية

إقرأ أيضاً:

بناءً على طلب ابنتيه… محكمة أرجنتينية تسمح بنقل رفات مارادونا

المناطق_متابعات

سمحت محكمة أرجنتينية، الثلاثاء، بنقل رفات أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، من مقبرته إلى ضريح سيتم بناؤه في وسط العاصمة بوينوس آيرس، وذلك بناءً على طلب من ابنتيه.

توفي مارادونا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، عن عمر يناهز 60 عاماً، بعد إصابته بنوبة قلبية أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ نتيجة جلطة دموية.

أخبار قد تهمك 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية 2 أكتوبر 2024 - 8:29 مساءً تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض 2 أكتوبر 2024 - 7:55 مساءً

وعُثر عليه ميتاً في منزله المستأجَر بأحد أحياء بوينوس آيرس الفاخرة، حيث كان يقيم بعد خروجه من المستشفى.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، عانى النجم الأرجنتيني لسنوات طويلة من إدمان الكوكايين والكحول.

وقد طلبت ابنتا مارادونا نقل رفاته إلى نصب تذكاري سيحمل اسم «النصب التذكاري إم 10»، تكريماً لمسيرته الكروية، وأثره الكبير في الأرجنتين والعالم.

وفي سياق متصل، تستمر المحكمة الجنائية في تحقيقها حول الإهمال الطبي المحتمل من الطاقم الطبي الذي كان مسؤولاً عن رعاية مارادونا قبل وفاته، وتأجّلت المحاكمة المقرّرة لـ7 من أفراد الفريق الطبي المتهمين إلى مارس (آذار) المقبل، بعد تأجيل سابق كان مقرّراً في مايو (أيار).

ويتّهم المُدّعون الطاقم الطبي بتقديم رعاية منزلية غير كافية ومتهورة، بينما أكّدت لجنة من 20 خبيراً طبياً أن مارادونا كان يملك فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة لو تم توفير الرعاية اللازمة له في منشأة طبية متخصصة، وفي حال ثبوت الإهمال يواجه المتهَمون عقوبة سجن تتراوح بين 8 إلى 25 عاماً.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 8:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:41 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءًأمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية بميدان الملك سعود أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:36 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:33 مساءًقائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:31 مساءًاتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا2 أكتوبر 2024 - 7:41 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية2 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءًأمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية بميدان الملك سعود2 أكتوبر 2024 - 7:36 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر2 أكتوبر 2024 - 7:33 مساءًقائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني2 أكتوبر 2024 - 7:31 مساءًاتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الحليمي: المغاربة إستحسنوا إستمارة الإحصاء التي قلصت من طول مدة الأسئلة
  • شوبير يجيب عن السؤال المهم.. هل يعود كولر إلى الأهلي؟
  • بناءً على طلب ابنتيه… محكمة أرجنتينية تسمح بنقل رفات مارادونا
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط
  • فليك يعلق على غضب يامال.. ويتجنب السؤال الصعب
  • بعد الهجوم الخطير.. إسرائيل تسمح بمغادرة الملاجئ وتتحدث عن تداعيات
  • رد قوي من مصطفى محمود على سؤال ملحد.. من خلق الله؟
  • شهيدان باقتحام الاحتلال لنابلس ومخيم بلاطة
  • شهيدان باقتحام الاحتلال لنابلس ومخيمها
  • شهيدان باقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة ونابلس