#سواليف

تشير دراسات عدة إلى أن #الجسيمات #البلاستيكية الصغيرة تسببت في #تلويث كل ركن من أركان العالم بشكل يجعلنا غير قادرين على الهروب من التعرض لهذه الملوثات في #البيئة، بما في ذلك منازلنا.

وقد حذرت دراسة جديدة من أن السجاد يعد مصدرا رئيسيا لـ”اللدائن الدقيقة” (الجسيمات البلاستيكية الصغيرة)، ما يعرض #الأطفال لخطر #استنشاق هذه الجسيمات.

ويشير الباحثون إلى أن نتائجهم لها آثار كبيرة على الأطفال الصغار بسبب أنظمتهم المناعية غير المكتملة. وبحسب الدراسة فإن الأولاد هم أكثر عرضة للخطر لأنهم يتنفسون بشكل أسرع.

مقالات ذات صلة خصائص صحية فريدة للرمان 2024/10/06

ووفقا لدراسة جامعة برمنغهام، فإن مستويات #اللدائن الدقيقة أعلى بنحو 60% في المنازل المغطاة بالسجاد مقارنة بأماكن العمل غير المغطاة بالسجاد.

وقد ثبت أن بعضها يخترق أنسجة #الرئة البشرية. ويمكن إطلاق اللدائن الدقيقة من #السجاد من خلال الاحتكاك والتآكل والعمر وطرق التنظيف، وفقا للدراسة.

وقال الباحثون: “يتعرض الأطفال الصغار لمزيد من اللدائن الدقيقة عن طريق استنشاق الهواء الداخلي أكثر من البالغين”، وحذروا من أن أولئك الذين يعانون من ضعف التنفس قد يكونون أيضا أكثر عرضة لاستنشاق اللدائن الدقيقة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الجسيمات البلاستيكية تلويث البيئة الأطفال استنشاق اللدائن الرئة السجاد

إقرأ أيضاً:

الداخلية: ضبط تشكيل عصابي أفريقي مكون من 4 أشخاص متخصص في السرقة

ضمن جهود قطاع الأمن الجنائي في ضبط المخالفين والخارجين عن القانون، وأثناء عمليات البحث والتحري عن القضايا المجهولة، تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية إدارة مباحث محافظة العاصمة (مكتب مباحث الصالحية من ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص من إحدى الجنسيات الإفريقية متخصص في سرقة الافراد وبحقهم عدد من القضايا المتعلقة بالسرقة كانت مجهولة وأصبحت معلومة وتم احالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

المصدر وزارة الداخلية الوسومالسرقة تشكيل عصابي وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • استشهاد أكثر من 100 طفل في لبنان خلال 11 يوماً جراء العدوان الإسرائيلي
  • الداخلية: ضبط تشكيل عصابي أفريقي مكون من 4 أشخاص متخصص في السرقة
  • مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة.. تعرف عليه
  • دراسة تحذر: السجاد مصدر رئيسي لتلوث اللدائن الدقيقة ويهدد صحة الأطفال
  • دراسة تحذر: نصف مايستهلكه الأطفال يوميًا أطعمة مصنعة وضارة
  • أكثر من 550 وفاة بالكوليرا في السودان
  • القبض على عامل في الفيوم بحوزته أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية
  • «الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية
  • فخ لانش بوكس المدرسة يهدد صحة الأطفال في العراق