شهد مركز العسيرات في محافظة سوهاج واقعة نصب، حيث ورد بلاغ إلى الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن تضرر 18 شخصًا من بينهم المدعو  "نهلة أ.م.ع"، 33 عامًا، من المدعوة "نسمة ع.ا.ه"، 35 عامًا، الحاصلة على دبلوم تجارة والمقيمة بدائرة المركز.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز العسيرات يفيد بتلقي بلاغ ضد المتهمة لقيامها بالنصب والاحتيال على المتضررين.

مصرع وإصابة 18 شخصا فى حادث تصادم بطريق قنا سوهاج التنمية المحلية ترصد نتائج جولات محافظي سوهاج وأسيوط لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها

والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 2.5 مليون جنيه بزعم استثمارها في مجال تجهيز العرائس، مع وعدهم بأرباح شهرية تقدر بـ 15% من قيمة رأس المال.

إلا أن المتهمة توقفت عن سداد الأرباح وأصول المبالغ واستولت عليها دون رد. وبعد استصدار إذن النيابة، تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة وتعهدت برد المبالغ المالية.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج الأموال العامة العسيرات

إقرأ أيضاً:

اعترافات المتهمين بغسل 60 مليون جنيه

اعترف المتهمون بغسل 60 مليون جنيه من تحصيل الأموال عن طريق قرصنة القنوات الفضائية والتعدي على حقوق الملكية وبث الأفلام والمسلسلات بطريقة غير شرعية.

تجديد حبس المتهم الخامس فى واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا

 

تفاصيل الواقعة كانت الأجهزة الأمنية بـوزارة الداخلية قد تمكنت من ضبط 3 أشخاص غسلوا 60 مليون جنيه تحصلوا عليها من القرصنة على القنوات الفضائية.

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال 3 أشخاص لقيامهم بغسل  الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال التعدى على حقوق الملكية الفكرية للشركات العالمية للإنتاج السينمائى والتليفزيونى، من خلال إنشاء وإدارة عدد من المواقع الإلكترونية وبث محتوى مقرصن من تلك الشركات، وتحصلهم على أرباح من نسب المشاهدات على تلك المواقع بالمخالفة للقانون، ومحاولتهم إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء قطع الأراضي.

وقدرت أفعال الغسل بمبلغ 60 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط سيدة بتهمة الاستيلاء على 2.5 مليون جنيه من 18 شخصا لتوظيفها بسوهاج
  • طفلة تحاول التخلص من حياتها بأقراص طبية مجهولة بسوهاج
  • سقوط مستريحة تجهيز العرائس بالعسيرات في قبضة الأموال العامة بسوهاج
  • اعترافات المتهمين بغسل 60 مليون جنيه
  • عامل يشرع في قتل زوج شقيقته بسوهاج
  • ضبط 3 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة القرصنة على القنوات الفضائية
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 19 مليون جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ14 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • 14 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي