مسقط- الرؤية

ترأس معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة رئيس  مجلس إدارة مؤسسة الصحة الوقفية "أثر" أمس الأحد، اجتماع مجلس الإدارة بديوان عام وزارة الصحة.

واستُهِل الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع السابق، واستعراض مشاريع المؤسسة المتبقية وما نُفِذ منها، وخطة الإنجاز، واعتماد خطة تسويق المؤسسة. وقال هلال بن حمد الصارمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الصحة الوقفية "أثر" إن الاجتماع الثاني لمجلس إدارة "أثر" ناقش عددًا من الموضوعات المهمة الخاصة بالوقف الصحي، مع بحث آلية التمويل وتنظيم آليات جمع التبرعات وتفعيل منصات خاصة بذلك.

وأضاف أن الاجتماع ركز على متطلبات القطاع الصحي لعام 2025 واحتياجاته. وأقر المجلس جدولًا للزيارات إلى المحافظات واللقاءات المقترحة إلى مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال، وتدارس فكرة أسبوع الوقف الصحي.

ودعا الصارمي إلى المبادرة بالتبرع إلى مؤسسة الصحة الوقفية لما لهذا التبرع من دور فعال في الارتقاء بالخدمات الصحية وتجويدها؛ حيث يعد أحد مصادر التمويل والدعم للمشاريع الصحية كما يعد أحد أبرز أشكال التكاتف والتكافل الاجتماعي الناجم عن الإحساس بالمسؤولية المجتمعية.

حضر الاجتماع سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وسعادة أحمد العبري عضو مجلس إدارة مؤسسة الصحة الوقفية "أثر" وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة هاني عابدين .. وجه السودان الموسيقي يطل من مؤسسة العويس في دبي

تألق مبدعون ومثقفون سودانيون في عرض فنون الغناء السوداني على مسرح مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي التي نظمت مساء الجمعة محاضرة فنية بعنوان «الموسيقى السودانية.. الوحدة في التنوع». تخللت المحاضرة نماذج أدائية بصوت المطرب الشاب هاني عابدين ومشاركة سعد الدين الطيب (بيانو)، ولؤي عبدالعزيز(كمان)، وأشرف عوض (عود)، وأبوبكر عبدالوهاب (إيقاع).

وقدم الناقد مصعب الصاوي تعريفاً موسعاً عن كل لون غنائي في المحاضرة التي أدارها د. راشد مصطفى بخيت.
حضر الأمسية د. فاطمة الصايغ، عضو مجلس أمناء المؤسسة، وعدد كبير من أبناء الجالية السودانية والشخصيات الثقافية العربية الذين تفاعلوا مع أنماط الموسيقى المعبرة عن صنوف الحياة اليومية.

تنقل مصعب الصاوي، الناقد الدرامي المتخصِّص والمنتج البرامجي في مجالات الاتِّصال المرئي والمسموع، ومعد ومقدم برنامج «أغاني وأغاني» في قناة «النيل الأزرق»، بين نُوتات الموسيقى والغناء في السودان، جذورها ومصادرها والمؤثِّرات التي عمَلت على تشكيلها نغماً وإيقاعاً، راصداً قوساً واسعاً من التنوع التراثي. واشتملت المحاضرة على جملة من أشكال التعبير الغنائي التي تزاوج بين الفولكلور والموسيقى الحضرية.

وصدح المغني الشاب هاني عابدين بأغنيات حاضرة في الذاكرة الشعبية ورددها الجمهور معه، مازجاً بين الأعمال التراثية والموسيقى العصرية.

وفي ختام الأمسية، قدمت د.فاطمة الصايغ، يرافقها إبراهيم الهاشمي، شهادات تقدير للمشاركين وعبرت عن تقدير المؤسسة لهذا النوع الأصيل من الفن الذي يعكس وجهاً حضارياً من وجوه الثقافة العربية الغنية والمتنوعة.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بمشاركة هاني عابدين .. وجه السودان الموسيقي يطل من مؤسسة العويس في دبي
  • لتعزيز القدرة الإنتاجية.. مؤسسة النفط تتابع الاستعدادات النهائية لـ«العطاء العام» 
  • أثر تناقش مشروعات وخطط الوقف الصحي
  • جمعية الدعوة الاسلامية: قرار حكومة الدبيبة بشأن تشكيل مجلس إدارة للجمعية لا أساس قانوني له
  • اجتماع بتعز يناقش سبل تمويل مشروع ربط مياه القصيبة في التعزية وآلية التدخل وتنفيذ المبادرات المجتمعية
  • اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل مسؤولة مؤسسة "light for Orphans"
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • بن قدارة يبحث مع عيسى آلية تمويل المركزي لمشروعات زيادة إنتاج النفط