أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي الأمريكية “أوبن أيه.آي” عن إطلاق طريقة جديدة للتفاعل مع منصة الذكاء الاصطناعي “شات جي.بي.تي” من خلال واجهة مستخدم جديدة تُسمى “كانفاس”. تتيح هذه الواجهة للمستخدمين نافذة منفصلة بجانب نافذة المحادثة التقليدية، مع مساحة عمل مخصصة لكتابة النصوص أو أكواد البرمجة. كما يمكن للمستخدمين توليد النصوص أو الأكواد عبر “كانفاس” وتحديد الأجزاء التي تم تعديلها بواسطة نموذج اللغة الكبير.

ووفقًا لما ذكره موقع “تك كرانش” المتخصص في التكنولوجيا، تم إطلاق “كانفاس” بشكل تجريبي على منصة “شات جي.بي.تي بلس” وتطبيق “تيمز” الخاص بمؤتمرات الفيديو، على أن تتوفر الخدمة لمستخدمي خطتي “إنتربرايز” و”إديو” خلال هذا الأسبوع.

تتجه العديد من شركات الذكاء الاصطناعي نحو توفير مساحات عمل قابلة للتخصيص، كوسيلة عملية تُمكن المستخدمين من الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي. وتقدم واجهة “كانفاس” ميزات مشابهة لتلك المتاحة في برنامج “أرتيكفاكتس” الذي تطوره شركة “أنثروبيك” منذ يونيو الماضي.

تسعى “أوبن أيه.آي” بشكل مكثف إلى مواجهة التحديات التي تفرضها الشركات المنافسة من خلال طرح ميزات إضافية للإصدار المدفوع من “شات جي.بي.تي”، بهدف توسيع قاعدة المستخدمين.

يذكر أن منصات محادثة الذكاء الاصطناعي الآلية لا تستطيع إتمام أي مشروعات كبيرة من خلال مساحة واحدة لكتابة أوامر المستخدم، في حين تكون قادرة على توفير نقطة بداية جيدة. ولكن مساحة العمل الإضافية الجديدة مثل كانفاس تتيح للمستخدم تعديل مخرجات منصة المحادثة وتصحيح ما بها من أخطاء، دون الحاجة إلى إنشاء جزء جديد بالكامل من المشروع لتنفيذ عملية التعديل.

وقال دانيل ليفني مدير الإنتاج في أوبن أيه.آي إن كانفاس “مجرد واجهة طبيعية إضافية للتعاون مع شات جي.بي.تي”.

بوابة الشروق

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی شات جی بی تی أوبن أیه آی

إقرأ أيضاً:

مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي

تنظم جامعة مصر للمعلوماتية ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي بالتعاون مع هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ليتوانيا (Infobalt) وكلية المعلوماتية بجامعة فيتوتاس ماغنوس.

وتهدف ورشة العمل إلى تعزيز المهارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية من خلال التدريب العملي لإكساب المتدربين المعارف الأساسية في مجال الذكاء الاصطناعي والخبرة العملية من خلال مشاريع على أرض الواقع. وتستهدف المبادرة الشباب المهتمين بمجالات التكنولوجيا والتسويق الرقمي وريادة الأعمال، وتهدف إلى سد فجوة المهارات الرقمية وخلق فرصٍ جديدة.

وتتمثل أهداف المبادرة في تعزيز التعاون بين ليتوانيا ومصر في مجالات الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي، وفتح آفاق جديدة للشباب المصري للعمل في القطاع السريع النمو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب توفير فرص للتعاون بين الهيئات الأكاديمية والشركات، تمهيدًا لبناء شراكات طويلة الأمد وإتاحة فرصٍ للابتكار.

وجدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وتقدم الجامعة برامج تعليمية وبحثية على أعلى مستوى بهدف إعداد كوادر شابة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تمنح شهادات علمية مزدوجة معتمدة من كبرى الجامعات الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي عن مستقبل الذكاء الاصطناعي
  • خبير: كليات الذكاء الاصطناعي تُحقق أهداف رؤية مصر 2030
  • أوبن إيه آي تُطلق واجهة جديدة منفصلة للبرمجة في شات جي بي تي
  • الإعلان عن الواجهة الجديدة “كانفاس” لمنصة “شات جي.بي.تي”
  • كانفاس.. طريقة جديدة للتفاعل مع شات جي.بي.تي
  • التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي وخدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل
  • دور الذكاء الاصطناعي في دعم أهداف التنمية المستدامة (2-4)
  • OpenAI تطلق واجهة Canvas الجديدة لتطبيق ChatGPT
  • مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي