الرستاق- خالد بن سالم السيابي

التقت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية والوفد المرافق لها سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة وبحضور ولاة المحافظة وأعضاء اللجنة الاجتماعية في المجلس البلدي لمحافظة جنوب الباطنة وعدد من المعنيين.

وشهد اللقاء- الذي أُقيم بمكتب محافظ جنوب الباطنة- استعراض مجالات التعاون الّممكنة والفئات المستفيدة من خدمات الوزارة، وتعزيز الجوانب المتعلّقة بتحقيق التكاملية والشراكة بين مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية،ودور لجان التنمية الاجتماعية في دراسة احتياجات المجتمع، والفرق الخيرية من أجل مساعدة الأسر المعسرة، كما تناول الموضوعات ذات الصلة بتعزيز التماسك الأسري والاجتماعي، وطرق التصدي لمشكلة التسوّل، كما تطرّق اللقاء لجهود التعاون في حصر المباني الحكومية التي تمتثل للمعايير الهندسية المعنية بتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن سياسات تجويد الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب أهمية تفعيل دور رواد المجتمع في دراسة وتوعية المجتمع للظواهر الاجتماعية عبر المساجد والمجالس العامة والأندية الرياضية وغيرها.

‏‎وشملت زيارة وزيرة التنمية الاجتماعية مقر المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة جنوب الباطنة، والتي تعد ضمن مديريات الوزارة المستحدثة؛ حيث التقت بكادرها الوظيفي من مختلف دوائرها وأقسامها، ووقفّت على الأعمال والجهود المبذولة.

‏‎عقب ذلك، توجهت معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية إلى دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، والتقت بكادرها والحالات التي ترعاها ووقفت على خدمات الإيواء والرعاية والأنشطة التي تقدمها هذه الدار التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية لفئة كبار السن ومن في حكمهم مّمن يتعذّر رعايتهم والإعتناء بهم في وسطهم العائلي أو محيطهم الاجتماعي. كما قامت وزيرة التنمية الاجتماعية بزيارات ميدانية لعدد من الفئات المستفيدة من برامج وأنشطة وخدمات الوزارة كالأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والأسر المعسرة، وذلك للوقوف على حالاتهم، وتلمس احتياجاتها ومتطلباتها ومقترحاتها بما يخدم توجه الوزارة، ويسهم في تطوير الخدمات المقدمة لها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: وزیرة التنمیة الاجتماعیة جنوب الباطنة

إقرأ أيضاً:

هذا موعد إطلاق الوجبة السابعة من الإعانة الاجتماعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، موعد إطلاق الوجبة السابعة من الإعانة الاجتماعية.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي، إن "إطلاق الوجبة السابعة من الإعانة الاجتماعية، متوقف على مدى توفر التخصيصات المالية"، لافتاً الى أنه "في حال توفير التخصيصات المالية سيتم إطلاق الوجبة السابعة من الإعانة الاجتماعية".

 

وفي ما يتعلق بموقف الوزارة من العمالة اللبنانية أوضح العقابي أن "هناك قرارات عديدة اتخذتها الحكومة العراقية داعمة للبنان، منها موافقة رئيس الوزراء على السماح للبنانيين بالدخول إلى البلاد بتأشيرة مجانية، وكذلك تم السماح للمتجاوزين منهم في الوقت الحاضر للبقاء في العراق بسبب الظروف الحالية التي يعيشها الشعب اللبناني".

مقالات مشابهة

  • "لقاء القادة" بشمال الباطنة يستعرض الإنجازات والتحديات لتعزيز التنمية المستدامة
  • تتويج بنك مسقط بجائزة محافظة شمال الباطنة للاستثمار الاجتماعي
  • استعراض المشروعات المقترحة للتنفيذ بمحافظة البريمي
  • استعراض خدمات التنمية الاجتماعية بجنوب الباطنة
  • نائب يتقدم بطلب إحاطة بشأن خلل إجراءات برامج «التضامن» للحماية الاجتماعية
  • طلب إحاطة بشأن وجود خلل في إجراءات برامج الحماية الاجتماعية
  • طلب إحاطة بشأن خلل إجراءات برامج الحماية الاجتماعية
  • ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة
  • هذا موعد إطلاق الوجبة السابعة من الإعانة الاجتماعية