المناطق_متابعات

عبر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) في بيان عن قلقه العميق إزاء التداعيات العسكرية المستمرة في قطاع غزة خلال الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الأزمة.

وأضافت الأوتشا أن الظروف الإنسانية في غزة متدهورة للغاية، مع حرمان السكان من الرعاية الصحية و الغذاء و الكهرباء والمساعدات الإنسانية، كما تعرّض الأطفال لخسارة عام دراسي كامل.

أخبار قد تهمك شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة 6 أكتوبر 2024 - 7:31 صباحًا ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي 5 أكتوبر 2024 - 11:32 صباحًا

وفي الضفة الغربية شهدت الأشهر الماضية تصاعدًا في استخدام القوة المميتة وعنف المستوطنين، وتهجير الأسر الفلسطينية، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع.

وأكدت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية جويس مسويا ضرورة الإفراج عن الرهائن الفلسطينيين المحتجزين تعسفيًا، وحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني، داعية إلى احترام القانون الدولي ومحاسبة الجناة على الانتهاكات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الكنيست يصادق على مشروع قانون لوقف عمل أونروا

أقرت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست الإسرائيلي، الأحد، مشروع قانون ضد نشاط وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في إسرائيل، بعد مشاركة بعض أعضائها في هجوم حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وسيلغي مشروع القانون الاتفاقيات التي وقعتها إسرائيل مع وكالة الأمم المتحدة في عام 1967، والتي تسمح لها بالعمل في البلاد، بحسب صحيفة"يديعوت احرونوت" الإسرائيلية.

#مصر تدعو المانحين الدوليين لإعادة النظر في موقفهم من #أونرواhttps://t.co/5ZjOI1ZHVj

— 24.ae (@20fourMedia) September 26, 2024 كانت إسرائيل قد زعمت في يناير (كانون الثاني) الماضي ، أن 12 من موظفي الأونروا متورطون في هجوم حماس على جنوب إسرائيل، والذي قتل خلاله 1200 شخص، وتم اختطاف نحو 250، تم اقتيادهم إلى قطاع غزة.
وردت إسرائيل بشن هجمات جوية وبرية على قطاع غزة، أسفرت عن دمار هائل وعشرات الآلاف والقتلى والمصابين، وأزمة إنسانية كارثية.

مقالات مشابهة

  • “اليونيفيل”: قلقون من الأنشطة العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مواقعنا بلبنان
  • اليونيفيل تنبه من الأنشطة العسكرية للاحتلال وتطالب بحماية موظفيها
  • اليونيفيل تبدي قلقها إزاء الأنشطة العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي وتطالب بحماية موظفيها
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يدعو للتصدي للأزمة الإنسانية في لبنان
  • الكنيست يصادق على مشروع قانون لوقف عمل أونروا
  • غوتيريش يعرب عن قلقه العميق بسبب تدهور الأوضاع في الضفة
  • الأمم المتحدة تدين القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل جوتيريش شخصا غير مرغوب فيه
  • وزير الشؤون: ملتزمون بعدم التمييز