الحرة:
2024-10-07@07:29:43 GMT

مقتل جندي إسرائيلي في معارك على الحدود اللبنانية

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

مقتل جندي إسرائيلي في معارك على الحدود اللبنانية

قُتل جندي إسرائيلي وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة، خلال المعارك قرب الحدود مع لبنان، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين.

وقال الجيش في بيان إن الجندي "إيتاي أزولاي قُتل في المعارك على الحدود اللبنانية"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ومع مقتل أزولاي يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في كافة الجبهات والمحاور منذ اندلاع الحرب قبل عام، إلى 728 جنديا وضابطا.

وتعرضت مناطق في إسرائيل لإطلاق صواريخ من لبنان، خلال الليل. وأدى سقوط قذائف في طبريا إلى إصابة شاب، فيما أصيب 7 أشخاص بجروح طفيفة في حيفا. كما أسفرت عن وقوع أضرار مادية في المدينتين. 

بالتزامن مع ذكرى 7 أكتوبر.. إسرائيل "تفرض طوقا" على الضفة الغربية أعلنت إسرائيل فرض طوق على كامل الضفة الغربية، الإثنين، والذي يتزامن مع مرور عام كامل على الهجمات غير المسبوقة التي شنتها حركة حماس على بلدات وقرى جنوبي البلاد مما أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، حسب بيانات رسمية.

وتعرضت منطقة الجليل الأعلى وكرميئيل وضواحيها لإطلاق عدة قذائف صاروخية، تم اعتراض بعضها. واقتصرت الأضرار على الماديات دون وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، دوت صفارات الإنذار، صباح الإثنين، في مدينتي ريشون لتسيون وبَلماحيم إلى الجنوب من منطقة تل أبيب الكبرى، وذلك قبل أن تعترض الدفاعات الجوية "مسيّرتين معاديتين" كانتا قادمتين من اتجاه الشرق، دون وقوع إصابات أو أضرار، حسب بيان للجيش الإسرائيلي.

"ظننت أنه زلزال".. هجمات جوية إسرائيلية عنيفة في لبنان وغزة قصفت إسرائيل أهدافا في لبنان وقطاع غزة الأحد عشية الذكرى السنوية الأولى لهجمات السابع من أكتوبر التي استتبعت شن الحرب، فيما قال وزير الدفاع الإسرائيلي إن جميع الخيارات مطروحة للرد على خصمها اللدود إيران.

وتأتي هذه التطورات الميدانية بالتزامن مع الذكرى الأولى لهجمات السابع من أكتوبر غير المسبوقة التي نفذتها حركة حماس جنوبي إسرائيل، مما أدى إلى مقتل نحو 1200شخص، غالبيتهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، وفق بيانات رسمية.

وفي المقابل، رد الجيش الإسرائيلي بقصف مكثف وعمليات برية مما تسبب بمقتل أكثر من 41 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في قطاع غزة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: مقتل 25 شخصًا وإصابة 127 آخرين جراء غارات إسرائيل الجمعة

(CNN)-- قالت وزارة الصحة اللبنانية إن الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان أسفرت عن مقتل 25 شخصًا وإصابة 127 آخرين، الجمعة. 

وقالت الوزارة إن الضحايا سقطوا في بلدات وقرى في جنوب لبنان، وكذلك في مدينة النبطية، ووادي البقاع، ومحافظة بعلبك الهرمل، وجبل لبنان، والعاصمة بيروت.

وفقًا لإحصاء لشبكة CNN استنادًا إلى بيانات الوزارة، قُتل 1426 شخصًا وأصيب 7597 شخصًا نتيجة للعمليات العسكرية الإسرائيلية منذ 16 سبتمبر/ أيلول.

في سياق متصل، قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، السبت، إن لبنان يواجه "أزمة مروعة" مع استمرار قصفه بالضربات الإسرائيلية.

وقال غراندي، في منشور على موقع إكس: "لقد هبطت للتو في بيروت بينما يواجه لبنان أزمة مروعة. لقد أصبح مئات الآلاف من الناس بلا مأوى أو نازحين بسبب الضربات الجوية الإسرائيلية".

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي باشتباكات مع حزب الله وتجدد القصف على الضاحية
  • في ذكرى 7 أكتوبر.. مقتل جندي إسرائيلي في لبنان واعتراض صواريخ من غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابات خطيرة على حدود لبنان
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة اثنين بجروح خطيرة في معارك بجنوب لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين في معركة على حدود لبنان
  • مقتل ضابط إسرائيلي في معارك شمالي غزة
  • الصحة اللبنانية: مقتل 25 شخصًا وإصابة 127 آخرين جراء غارات إسرائيل الجمعة
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في معارك بجنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان