في ضربة للخارجين على القانون، تمكنت الأجهزة الامنية في ضبط ضبط مالك شركة لشحن وتصدير البضائع كائنة بدائرة قسم شرطة المعادى، عامل بذات الشركة، لقيامهما بمحاولة إخفاء ألعاب نارية داخل حاويات بقصد تهريبها عبر أحد المعابر البرية لخارج البلاد، وعثر بداخل مخزن "غير مرخص" تابع للشركة المشار إليها على (105 كراتين ألعاب ومحدثات صوت – 8 طلقات بإجمالى 15075 قطعة ألعاب نارية)، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد تهريبها لخارج البلاد، وتصل عقوبة الألعاب النارية للسحن والغرامة.

وعقوبة حيازة الألعاب النارية جاءت وفقا للمادة "102 أ" من قانون العقوبات، وتنص على أنه كل من حاز أو أحرز أو صنع أو استورد الألعاب النارية قبل الحصول على ترخيص بذلك يعتبر فى حكم المفرقعات كل مادة تدخل فى تركيبها، ويصدر بتحديدها قرار من وزير الداخلية والأجهزة والآلات التى تستخدم فى صنعها.

كما تنص المادة "102 أ" من قانون العقوبات على أنه: "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد كل من أحرز مفرقعات أو حازها أو صنعها أو استوردها قبل الحصول على ترخيص بذلك، ويعتبر فى حكم المفرقعات كل مادة تدخل فى تركيبها ويصدر بتحديدها قرار من وزير الداخلية وكذلك الأجهزة والآلات والأدوات التى تستخدم فى صنعها أو لانفجارها.

وأصدر وزير الداخلية قرارًا برقم 2025 لسنة 2007 فى البند 77 يقول فيه: "الألعاب النارية بجميع مصنفاتها والجدول الذى حدد فيه المواد المفرقعة والكيماوية بذلك تكون هذه الألعاب النارية مجرمة قانوناً ويطبق بشأنها نص مادة المفرقعات".







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: العاب نارية الداخلية حوادث حوادث اليوم ألعاب نارية الألعاب الناریة

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار بالألعاب النارية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- 
 

  ضبط (مالك شركة لشحن وتصدير البضائع كائنة بدائرة قسم شرطة المعادى، عامل بذات الشركة) لقيامهما بمحاولة إخفاء ألعاب نارية داخل حاويات بقصد تهريبها عبر أحد المعابر البرية لخارج البلاد، وعثر بداخل مخزن "غير مرخص" تابع للشركة المشار إليها على (105 كرتونة ألعاب ومحدثات صوت – 8 طلقات بإجمالي 15075 قطعة ألعاب نارية)، وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد تهريبها لخارج البلاد. 
ضبط (عاطل، مالك شركة  - مقيمان بدائرتى قسمى شرطة "الجمالية – منشأة ناصر")، وبحوزتهما (7 آلاف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام والأنواع)، وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

مقالات مشابهة

  • حجز مالك شركة شحن على ذمة التحريات بتهمة حيازة ألعاب نارية فى المعادى
  • سقوط مُتهمين بحيازتهما 7 آلاف قطعة ألعاب نارية
  • القبض على مالك شركة شحن حاول تهريب ألعاب نارية
  • ضبط شخصين بحوزتهما 22 ألف قطعة ألعاب نارية في القاهرة
  • ضبط 15 ألف قطعة ألعاب نارية فى القاهرة
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار بالألعاب النارية
  • ضبط 22 ألف قطعة ألعاب نارية داخل مخازن بالمعادي والجمالية ومنشاة ناصر.. صور
  • القبض على عامل في الفيوم بحوزته أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية
  • ضبط مليون و200 ألف قطعة ألعاب نارية داخل ورشة بالفيوم