عشية الذكرى السنوية الأولى للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، خرجت العديد من المظاهرات حول العالم للمطالبة بوقف إراقة الدماء في غزة.

اعلان

في العاصمة المغربية الرباط، تظاهر الآلاف في الشوارع، مطالبين بالعدالة للفلسطينيين، كما طالبوا الحكومة المغربية بإلغاء اتفاقية 2020 التي تضفي الطابع الرسمي على علاقاتها مع إسرائيل.

وكانت مظاهرة الذكرى السنوية الأولى للحرب في الرباط من بين أكبر المظاهرات منذ أشهر، حيث تجمع المغاربة من جميع أنحاء البلاد في مسيرة مروراً بمقر برلمان البلاد.

واستهدف المتظاهرون الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن وحملوا لافتات كبيرة لزعماء عرب قُتلوا خلال الحرب، بمن فيهم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللذين اغتالتهما إسرائيل.

مسيرة حاشدة تضامنية مع غزة ولبنان في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى 06/10/2024AP Photo/Fareed Khan

وفي مدينة كراتشي الباكستانية، تظاهر الآلاف من أنصار حزب الجماعة الإسلامية احتجاجًا على الهجمات الإسرائيلية على غزة. وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها ”مقاطعة من أجل غزة“ ورددوا هتافات ”تسقط إسرائيل".

وخلال المسيرة، قال زعيم الجماعة الإسلامية حافظ نعيم: "نظمنا هذه المظاهرة كي يستيقظ العالم والحكام المسلمون، ولنُخبر الولايات المتحدة بأنها تدعم الإرهابيين".

وأضاف: ”إنّ الأمم المتحدة لا تقوم بدورها. اليوم تجمع أهالي كراتشي هنا بأعداد كبيرة ليقولوا للعالم أنهم يقفون بجانب الفلسطينيين".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية يتامى غزة.. سرق القصف أحبتهم وأحلامهم فذاقوا وجع الفراق وكبروا قبل الأوان الحرب على غزة: عام على الطوفان وحرب في فلسطين ولبنان وضرب في اليمن ومواجهة مباشرة مع إيران غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 26 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت باكستان طوفان الأقصى غزة مظاهرات المغرب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة: عام على الطوفان وحرب في فلسطين ولبنان وضرب في اليمن ومواجهة مباشرة مع إيران يعرض الآن Next يتامى غزة.. سرق القصف أحبتهم وأحلامهم فذاقوا وجع الفراق وكبروا قبل الأوان يعرض الآن Next مراجعة عام من الحرب: أهداف نتنياهو بين النجاح والفشل يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر يعرض الآن Next أبصر النور يوم 7 أكتوبر.. ينام ويصحو على صوت "الزنانة" فكان عامه الأول شاهداً على الدمار والألم اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصىحركة حماسإسرائيلجنوب لبنانحزب اللهروسيااعتداء إسرائيلفولوديمير زيلينسكيقصفقطاع غزةأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل جنوب لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل جنوب لبنان حزب الله باكستان طوفان الأقصى غزة مظاهرات المغرب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل جنوب لبنان حزب الله روسيا اعتداء إسرائيل فولوديمير زيلينسكي قصف قطاع غزة أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

المغرب: مسيرة شعبية كبرى دعماً لفلسطين ولبنان في ذكرى “طوفان الأقصى”

يمانيون../
خرجت في العاصمة المغربية الرباط أكبر مسيرة وطنية لدعم فلسطين ولبنان، في الذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن عدد من الهيئات والأحزاب المغربية دعت إلى المشاركة في المسيرة التضامنية مع غزة، اليوم الأحد، أبرزها أحزاب “التقدم” و”الاشتراكية” و”العدالة والتنمية”، بالإضافة إلى عدد من النقابات والهيئات المدنية.

ورفع المتظاهرون في المسيرة، التي جابت شارع محمد الخامس وساحة باب الأحد، أعلام فلسطين ولبنان وحملوا الكوفية الفلسطينية، ورددوا شعارات تستنكر الجرائم الإسرائيلية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأقيمت المسيرة تحت شعار “طوفان الأقصى حتى تحرير فلسطين وإسقاط التطبيع”، تعبيراً عن إدانتها للعدوان على لبنان وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • صحفي أميركي يضرم النار بنفسه دعما لغزة
  • المغرب: مسيرة شعبية كبرى دعماً لفلسطين ولبنان في ذكرى “طوفان الأقصى”
  • مسيرات في جنوب أفريقيا في ذكرى “طوفان الأقصى” دعماً لغزة ولبنان
  • دعماً لغزة ولبنان.. مسيرات في جنوب أفريقيا في ذكرى “طوفان الأقصى”
  • صحفى أمريكى يضرم النار فى ذراعه دعما لغزة
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • أوروبا تنفجر في مظاهرات عارمة دعماً لغزة بعد عام على اندلاع الحرب
  • غاز مسيل للدموع واعتقالات تتخلل مظاهرات حول العالم في ذكرى السابع من أكتوبر
  • مظاهرة حاشدة في عمان تطالب بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل قبيل الذكرى السنوية للحرب على غزة