اليوم 24:
2024-10-07@07:21:51 GMT

طقس الاثنين: أمطار خفيفة مع رياح قوية

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم  الاثنين، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بأمطار جد خفيفة أو بقطرات مطرية بالسهول الأطلسية، والريف، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وبمرتفعات الأطلس وبشمال-غرب الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ومن المرتقب، كذلك، مرور سحب كثيفة خلال الليلة الموالية حيث ستعطي أمطار متفرقة بكل من منطقة طنجة، واللوكس، الريف، غرب الواجهة المتوسطية، وبالسهول المتواجدة شمال الجديدة.

كما ستكون الأجواء حارة نوعا ما بكل من أقصى الجنوب-الشرقي وجنوب المملكة، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق السهول الشمالية، والريف، والأطلس، والمنطقة الشرقية وغرب الواجهة المتوسطية.

وستتراواح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 10 و 16 درجة بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 18 و 24 درجة بالجنوب-الشرقي، وما بين 16 و 21 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع بالمنطقة الشرقية، وستنخفض بباقي الأرجاء.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية وبالبوغاز، ومابين كاب سبراتيل وسيدي إفني، وقليل الهيجان مابين طرفاية والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ

إقرأ أيضاً:

بسبب رياح شمالية.. شمال سيناء تستعد لمواجهة أي أمطار محتملة

وسط تغيرات كبيرة في حالة الطقس وانخفاض شديد في درجات الحرارة، مما ينذر بتساقط أمطار، أعلنت محافظة شمال سيناء استعدادها لمواجهة أي طوارئ، وتطهير جميع غرف وشبكات تصريف مياه الأمطار.

وشهدت المناطق الساحلية والصحراوية بمدن وقرى محافظة شمال سيناء، مساء اليوم، هبوب رياح باردة شمالية، مما ينذر بتساقط أمطار، ما استدعى المحافظة للاستعداد التام.

مجلس المدينة مستعد تماما لجميع الاحتمالات

بدوره، أكد اللواء أسامة العفش رئيس مجلس مدينة العريش في بيان، أن مجلس المدينة استعد تماما لجميع الاحتمالات، حيث جرى تنظيف غرف وبيارات الصرف الصحي من الأوراق والرمال، ورفع أكياس القمامة من شوارع المدينة والميادين.

وكشف «العفش»، عن إزالة الرمال المتراكمة جراء الأعمال بعمليات رصف وتشييد الطرق بالمدينة، خوفا من إعاقة سيل مياه الأمطار باتجاه غرف التصريف، حال تساقطت الأمطار

تنسيق بين مجلس المدينة والكهرباء والمياه

وذكر مجلس مدينة العريش، في بيان، أن هناك تنسيقا كاملا بين قسم الخدمات والمتابعات في المجلس، مع شركتي الكهرباء والمياه والصرف الصحي، تحسبا لحدوث أعطال مفاجئة جراء التقلبات المناخية المحتملة.

وناشد مجلس مدينة العريش، المواطنين الإبلاغ فورا عن الأعطال التي قد تتسبها الرياح أو الأمطار والتقلبات المناخية الممكنة.

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين: انخفاض حدة الحرارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار رياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 7-10-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. تحذير من شبورة كثيفة على 4 مناطق
  • بسبب رياح شمالية.. شمال سيناء تستعد لمواجهة أي أمطار محتملة
  • تواصل انخفاض درجات الحرارة على قري ومراكز الشرقية
  • رياح قوية و أمطار غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة غدا الأحد بعدد من الأقاليم
  • طقس السبت: أمطار خفيفة في بعض المناطق
  • طقس الجمعة..مرور سحب عابرة قد تعطي بعض القطرات المطرية