موقع 24:
2024-10-07@06:23:18 GMT

لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً

قالت دراسة إسبانية حديثة إن إبقاء الوزن تحت السيطرة لا يتطلب فقط مراعاة ما نأكله، وإنما الأوقات التي نأكل فيها أيضاً.

وأفادت الدراسة بأن الحفاظ على وزن صحي على المدى الطويل يرتبط بعادتين: الصيام لوقت طويل، وتناول الإفطار مبكراً.

وأجرى الدراسة باحثون من معهد برشلونة للصحة العالمية، وشملت أكثر من 7 آلاف شخص أعمارهم بين 40 و65 عاماً.

وبدأت الدراسة عام 2018، بتسجيل قياسات الوزن والطول للمشاركين، وإجاباتهم على استبيانات حول العادات الغذائية.

وفي عام 2023 تم تسجيل القياسات واستكمال استبيانات جديدة.

ووفق "ساينس دايلي"، وجد تحليل البيانات أن تمديد الصيام طوال الليل يمكن أن يساعد في الحفاظ على وزن صحي، إذا كان مصحوباً بعشاء مبكر وإفطار مبكر.

وقال الباحثون: "نعتقد أن هذا قد يكون لأن تناول الطعام في وقت مبكر من اليوم يتماشى أكثر مع الإيقاعات اليومية، ويسمح بحرق السعرات الحرارية بشكل أفضل، وتنظيم الشهية، ما يساعد في الحفاظ على وزن صحي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السمنة الصحة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الموسيقى العربية

مهرجان فني ومؤتمر علمي في الوقت ذاته تقيمه دار الأوبرا المصرية منذ 32 سنة بلا توقف، وتستضيف به فنانين من كل أنحاء الوطن العربي، مؤكدة استمرار الريادة المصرية في الحفاظ على التراث الموسيقي الغنائي العربي وقد بدأت منذ إقامة أول مؤتمر للموسيقى الشرقية في القاهرة بدعوة من الملك فؤاد عام 1932.

في كل عام يتم تشكيل لجنة عليا للمهرجان تتولى الترتيبات اللازمة لإقامته، واختيار المشاركين، واتخاذ القرارات الضرورية تحت إشراف رئيس دار الأوبرا المصرية، وذلك في إطار الاتساق مع مبادئ السياسة الثقافية المصرية، والتوافق مع خططها الموضوعة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

جاء الإعلان عن تفاصيل نجوم المهرجان في دورته الـ32 حاملا معه أسماء نجوم صاروا علامة بارزة في تاريخ المهرجان ومنهم مدحت صالح، وهاني شاكر، والحجار، ونادية مصطفى، وعمر خيرت، مع الاهتمام بتواجد الشباب ومنهم أحمد جمال، ومحمد محسن، وأحمد سعد، وتامر عاشور، ونخبة من الفنانين العرب: الحلاني، وجسار، ومجد القاسم، ووعد، ولينا وغيرهم، وعدد من الفرق الغنائية، بالإضافة إلى مطربي دار الأوبرا المصرية، وكالمعتاد أظهر برنامج المهرجان حرص دار الأوبرا المصرية على إرضاء كل الأذواق مع الحفاظ على هوية المهرجان الفنية.

بالرغم من الاعتراضات الموجهة إلى إدارة المهرجان بشأن ارتفاع أسعار التذاكر إلا أن بعض الحفلات قد نفدت تذاكرها بالفعل بالقاهرة والإسكندرية ومن المتوقع أن ترفع لافتة كامل العدد قريبا في معظم حفلات المهرجان في دلالة واضحة على أن مهرجان دار الأوبرا المصرية هو المهرجان الأهم والأقوى والاكثر نجاحا وتأثيرا في المنطقة العربية بأسرها.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف عن أهم أنواع المكسرات في خسارة الوزن
  • هل صلاة العشاء بعد منتصف الليل حاضر أم قضاء؟.. له 5 أوقات
  • لأول مرة.. إجراء عملية "بالون معدة لإنقاص الوزن" بمستشفى بلبيس
  • مهرجان الموسيقى العربية
  • الصين.. شباب الجيل Z يتقاعدون مبكراً لسبب غريب
  • فيوري يتعهد "بتدمير" أوسيك
  • الأهلي يتقدم على الهلال بهدف مبكر في الكلاسيكو السعودي
  • "دوباى" للتكنولوجيا المالية تخطط لإطلاق خدمة سحب جزء من الرواتب مبكرًا
  • «هتخس 20 كيلو في شهر».. كيفية عمل «الرجيم الكيميائي» لخفض الوزن؟