تهدد العاصفة الاستوائية ميلتون بالتحول إلى إعصار كبير يستهدف ساحل الخليج في ولاية فلوريدا بما في ذلك تامبا، من الممكن أن يتسبب في أضرار بمليارات الدولارات، ويزيد من الصعوبات التي تواجه الولاية والمنطقة التي لا تزال تعاني آثار إعصار هيلين الذي وقع منذ أقل من أسبوعين.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد، عن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير القول إن سرعة الرياح القصوى في عاصفة ميلتون وصلت إلى 65 ميلًا "105 كيلومترات" في الساعة على بعد نحو 835 ميلًا إلى الغرب والجنوب الغربي من تامبا، مع توقع أن تتحول العاصفة إلى إعصار من الفئة الثالثة في أثناء عبورها خليج المكسيك الدافئ.

وصولها اليابسة يوم الأربعاءوبهذا التوقع فإن العاصفة في طريقها لأن تتحول إلى رياح تبلغ سرعتها 125 ميلًا في الساعة، قادرة على خلع أسطح المباني واقتلاع الأشجار عند وصولها إلى اليابسة يوم الأربعاء.
أخبار متعلقة توقعات بحدوث فيضانات مميتة.. الإعصار هيلين يزداد قوة قرب فلوريدا159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكاحصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا ترتفع إلى 215 شخصًاوأعلن حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس حالة الطوارئ في 35 مقاطعة.

قنصلية المملكة في #هيوستن تحذر المواطنين بـ #فلوريدا من العاصفة #ميلتون#اليوم @KSAconsulateHOUhttps://t.co/A8JYiOc6RC— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024
وقال البيت الأبيض أنه جرى إطلاع الرئيس جو بايدن على التأثير المحتمل للعاصفة.تقييم الأضراروقال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون إن الدمار الذي سببه إعصار هيلين لا يتطلب تحركًا فوريًا من جانب الكونجرس لتعزيز تمويل الإغاثة الفيدرالية، لأن الأمر سيستغرق وقتًا لتقييم الأضرار.
ولم يتطرق جونسون صراحة إلى طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي، من أعضاء الكونجرس تسريع الموافقة على نحو 6ر1 مليار دولار لوكالة إدارة الأعمال الصغيرة للمساعدة في عملية إعادة البناء عقب الإعصار الذي ضرب أجزاء من 6 ولايات، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد.
وقال جونسون في حديث لقناة فوكس نيوز: "المفروض أن نرسل احتياجات وطلبات محددة بناء على الأضرار الفعلية، وهذا يستغرق بعض الوقت خاصة مع عواصف بهذه الضخامة، لذا فإن الكونجرس سوف يؤدي مهمته".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية العاصفة الاستوائية ميلتون ولاية فلوريدا ولاية فلوريدا الأمريكية إعصار هيلين إعصار هیلین

إقرأ أيضاً:

ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”

أعلن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، رون ديسانتيس، اليوم، حالة الطوارئ في 35 مقاطعة بالولاية تحسبًا للعاصفة الاستوائية “ميلتون” بما في ذلك جميع مقاطعات منطقة خليج تامبا.
ومن المتوقع أن تتحول العاصفة الاستوائية “ميلتون” إلى إعصار خطير قد يضرب الساحل الغربي لفلوريدا الأسبوع المقبل مع رياح عاتية وفيضانات تهدد الحياة وأمطار غزيرة، بحسب وسائل إعلام أمريكية.
ووفقًا للمركز الوطني للأعاصير، فمن المتوقع أن تصدر مراكز الأرصاد الوطنية تحذيرات من الإعصار والفيضانات الساحلية لبعض أجزاء فلوريدا، في وقت لاحق اليوم؛ إذ قد تصل سرعة الرياح المستمرة للعاصفة إلى 115 ميلًا في الساعة (185 كلم في الساعة تقريبا) عندما تضرب الساحل الغربي لفلوريدا، بالقرب من سانت بطرسبرغ وتامبا، وهو ما يعادل إعصارًا من الفئة 2 أو الفئة 3.وام


مقالات مشابهة

  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا
  • عاصفة مميتة تهدد فلوريدا بعد الإعصار هيلين
  • “فلوريدا” تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية - عاجل
  • فلوريدا تعلن حالة الطوارئ تحسباً للعاصفة ميلتون
  • ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • حاكم فلوريدا يعلن حالة طوارئ في 35 مقاطعة تحسبا لإعصار ميلتون
  • تحذيرات من تعرض فلوريدا الأميركية لإعصار جديد