النفط يتراجع بعد تسجيل أكبر مكاسب أسبوعية في أكثر من عام.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

تراجع مكاسب النفط وسط مخاوف من اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط

أكتوبر 7, 2024آخر تحديث: أكتوبر 7, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار النفط في تعاملات يوم الاثنين تراجعاً ملحوظاً بعد أن سجلت أكبر مكاسب أسبوعية لها في أكثر من عام، وسط تزايد المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط وتأثيره المحتمل على الأسواق العالمية.

بحسب بيانات “رويترز”، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 43 سنتاً، أي بنسبة 0.5%، لتصل إلى 77.62 دولاراً للبرميل في الساعة 00:15 بتوقيت غرينتش. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 35 سنتاً أو 0.5% لتسجل 74.03 دولاراً للبرميل.

وجاء هذا التراجع بعد أن حقق برنت ارتفاعاً بأكثر من 8% خلال الأسبوع الماضي، وهو أعلى مكسب أسبوعي منذ يناير 2023، فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 9.1% في أكبر صعود أسبوعي منذ مارس 2023.

ورغم الارتفاع الكبير في أسعار النفط الأسبوع الماضي، إلا أن محللي بنك “ANZ Research” أشاروا في مذكرة للعملاء إلى أن تأثير الصراع المحتدم في الشرق الأوسط على إمدادات النفط سيظل محدوداً، مؤكدين أن المخاوف من تصاعد النزاع تلعب دوراً كبيراً في تقلب الأسعار.

إن التوترات الجيوسياسية، خاصة في منطقة غنية بالنفط كالشرق الأوسط، تزيد من مخاوف المستثمرين حول تأمين الإمدادات العالمية، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل مؤقت. لكن مع تراجع المخاوف المباشرة، قد نشهد استقراراً نسبياً للأسعار خلال الأسابيع المقبلة إذا لم تتصاعد حدة النزاع أو تتأثر الإمدادات النفطية بشكل مباشر.

ختاماً، يظل سوق النفط حساساً بشكل كبير لأي تطورات سياسية أو عسكرية، خاصة في منطقة تعتبر أحد الأعمدة الأساسية في إنتاج النفط العالمي، مما يجعل التوقعات المستقبلية لأسعار النفط مرهونة بمستوى الاستقرار الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • تراجع مكاسب النفط وسط مخاوف من اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • النفط يقلص مكاسبه بعد تحقيق أكبر زيادة أسبوعية بأكثر من عام
  • النفط يقلص مكاسبه بعد تسجيل أكبر زيادة أسبوعية في أكثر من عام
  • النفط يسجل أكبر مكاسب أسبوعية في أكثر من عام
  • خام البصرة يسجل مكاسب أسبوعية كبيرة
  • أسعار النفط ترتفع عند التسوية وتحقق مكاسب أسبوعية
  • أسعار النفط تتجه إلى تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي خلال عامين
  • بارنييه يكشف خارطة طريق مالية تتضمن ضرائب أكبر على الأثرياء وتأجيل مكاسب المتقاعدين
  • أسهم اليابان تتكبد أكبر خسائر أسبوعية في شهر